بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
مو خوش كلام !!!
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
و يعد ال 86 جم راح نشوف :(
لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
شهالمهزله ؟
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
عندي استفسار و ارجو المشاركة من كل شخص خبرة بالسوق و يبني كلامه من واقع خبرة و تحليل منطقي......

لقد اثبتت لنا جلوبل بأنها حريصة كل الحرص على سمعتها و حقوق مساهمينها من خلال بذل اقصى الجهد بئعادة جدولة ديونها مع ان المبلغ يعتبر جدا كبير بالنسبة للشركات الموجودة بقطاع الإستثمار و لم يلجأ القائمين على الشركة على الهروب من المسؤلية و الهرب خارج الكويت...
ونلاحظ ان ارباح جلوبل ربع سنة إلى اخرى تتحسن ( اي نسبة الخسائر تقل) مع تقديم جلوبل الحل بعد الأخر

الأسئلة: بما ان جلوبل جعلت مبدئيا اعادت الجدولة على 3 سنوات فهل هذا يعني انه خلال الفترة هذي سوف تنتقل جلوبل من الخسائر الى تحقيق الأرباح... فهل ستكون استثمار ناجح على المدى الطويل؟ هل سنجد بعد تسديد الديون جلوبل نفس اسعارها القديمة ربمى فوق الدينار او ملامسة له؟ هل سترجع لقيادة السوق و ترجع كشركة قيادية؟

وشكرا

جلوبل عمرها ما كانت قيادية،، و لن تكون قيادية حتى قيام الساعة.


رئيسة "جلوبل" الكويتية: حكومات الخليج لم تحسن درء أزمة المال

وكالات 20/12/2009


انتقدت مها الغنيم رئيسة شركة "دار الاستثمار العالمي - جلوبل" الكويتية، الطريقة التي تعاملت معها حكومات المنطقة، وخاصة في الكويت، مع الأزمة المالية العالمية التي قالت إن تأثيرها لم يكن ليصبح بهذه الشدة لو أن المسؤولين قاموا بخطوات "سريعة وقوية" لمواجهتها.

وقالت الغنيم، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط cnn" إن شركتها التي قامت مؤخراً بإعادة جدولة ديون تقارب ملياري دولار ستعيد هندسة قطاعات نشاطها المستقبلية، مضيفة أن التعقيدات السياسية في الكويت بين الحكومة ومجلس الأمة قيّدت قدرة السلطة المحلية في مواجهة ما تعرض له الاقتصاد.

ولدى سؤالها عن التطورات المقبلة في شركتها التي أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عجزها عن دفع قرض بقيمة 200 مليون دولار، ثم عادت الشركة لجدولة ديونها مؤخراً قال الغنيم: "جلوبل تختلف عن الشركات المنافسة لأنها تتبع أسلوب تنويع الاستثمارات."

وأضافت: "في السابق كانت شركتنا تستثمر في خمسة قطاعات أساسية، واليوم هي ترغب بإعادة هندسة عملها بالتركيز على ثلاثة فقط، هي الوساطة المالية وإدارة الأصول والاستثمار المصرفي، التي تشكل صلب عملنا ونشاطنا المربح،" على حساب القطاعين الباقيين وهما صندوق الاستثمار والعقارات.

ونفت الغنيم أن تكون خطوات الشركة بالاقتراض الواسع من أكثر من 50 مصرفاً حول العالم بمبالغ كبيرة كانت في غير محلها قائلة إن المشكلة كانت في الاستحقاقات للديون القصيرة الأجل، التي حان موعد سدادها في ذروة الأزمة المالية العالمية.

وأضافت قائلة: "المشكلة التي واجهتها شركتنا كانت القروض القصيرة الأجل، والكثير من تلك القروض كانت تستحق في فبراير/شباط 2009، ومن سبتمبر/أيلول 2008 حتى ديسمبر/كانون الأول من ذلك العام رأينا أسواق المال حول العالم تنهار بقوة، وأغلقت أبواب الائتمان ودخل العالم في مرحلة من الفوضى المالية التي وجدنا أنفسنا عاجزين عن التحرك فيها."

وأعادت الغنيم أسباب الخسائر الكبيرة التي منيت بها الشركة عام 2008 إلى التراجع الكبير الذي أصاب قيمة أصولها الاستثمارية، معتبراً أن ذلك كان طبيعياً باعتبار أن "جلوبل" كانت تستثمر في العقارات والخدمات والتمويل الاستهلاكية، وهي كلها قطاعات تضررت بشدة.

ولدى سؤالها عمّا إذا كانت تتوقع حصول أزمة مالية من هذا النوع قالت الغنيم: "بصراحة كلا، وكنا نعتقد أن أسواق الخليج محصنة أكثر من سواها في العالم بسبب اعتماد الاقتصاد على النفط وضرورة حصول إنفاق حكومي كبير بسبب الحاجات الهائلة بالمنطقة لمشاريع البنية التحتية والتعليم والصحة وسواها، إلى جانب أن المصارف الخليجية لم تكن معرضة لأزمة سندات الرهن العقاري المتعثرة مثل الأسواق المتطورة."

وتابعت بالقول: "لم يكن يجب أن تتعرض المنطقة لما تعرضت له، وقد تضخم الأمر كثيراً، ما يدفع إلى القول أنه لو أن حكومات المنطقة قامت بخطوات أقوى وأسرع لما حدث الضرر وتراجع الثقة في الأسواق بالشكل الحالي. "

ولفتت الغنيم إلى أنه كان يتوجب على الحكومة الكويتية ضخ الكثير من المال في الاقتصاد المحلي لدرء خطر تعرضه لأزمة، لكنها ترددت بسبب الوضع السياسي الذي يقيّد قدرتها على التصرف بفعالية بسبب المشاكل بين الحكومة والبرلمان وعدم وضع التنمية السياسية والتقدم على رأس سلم الأولويات.

بالضبط مثل ما انتي ما احسنتي ادارة شركتج. بالنهاية كلكم فخار يكسر بعضه
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
«غلوبل» تطلب من مساهميها الموافقة على رهن كل أصول الشركة للدائنين





• سنة حلوة للجميع
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الجمعية العمومية العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 12-1-2010 في تمام الساعة 12.30 ظهرا في مقر الشركة، حيث سيتم خلالها مناقشة ما يلي:
1 - الموافقة على تحويل ملكية اصول الشركة من استثمارات غير عقارية مملوكة بشكل مباشر او غير مباشر للشركة الى صندوق غلوبل ماكرو فند المؤسس في مملكة البحرين والمملوك بالكامل لشركة تابعة مملوكة بالكامل بطريق مباشر وغير مباشر لشركة بيت الاستثمار العالمي (ش. م. ك. مقفلة) غلوبل، وذلك طبقا لاتفاقيات اعادة هيكلة ديون الشركة.
2 - الموافقة على تحويل ملكية اصول الشركة من استثمارات عقارية الى شركة مشاع الاسلامية العقارية (ش. م. ك. مقفلة) والمملوكة بالكامل بطريق مباشر وغير مباشر لشركة بيت الاستثمار العالمي (ش. م. ك. مقفلة) غلوبل، وذلك طبقا لاتفاقيات اعادة هيكلة ديون الشركة.
3 - الموافقة على رهن اصول الشركة من استثمارات عقارية وغير عقارية لمصلحة دائني الشركة، وذلك طبقا لاتفاقيات اعادة هيكلة ديون الشركة.
علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

متداول غشيم

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
204
منو استلام البريد من الشركه شنو مكتوب ارمكس مسكرين اليوم ما استلمت البريد مشكورين
 

ebra11

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
553
السلام عليكم و رحمة الله
اسعد الله صباح الجميع
ان شاء الله بداية تداول خضراء
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
الله يستر .. فلوسنا طارت طارت

بو يوسف متى تنصح الوحد يبرد عليها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى