بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني
والله مستغرب من الناس اللي مركزة على قصة التمييز وطايحه بالناس تخريع
مع ان مالهم علاقة بالقانون .... ويمكن بعضهم ما يعرف شنو يعني تمييز

شنو مصلحتهم من هالتخريع ؟؟؟؟

aloood10

عضو نشط
قلناها من زمان ان الشركة يبيلها وقت وانشالله ترد توقف على ريلها شوي شوي وتتعدل اوضاعها ...
واول الغيث قطرة

Q8Investor

عضو نشط
والله مستغرب من الناس اللي مركزة على قصة التمييز وطايحه بالناس تخريع
مع ان مالهم علاقة بالقانون .... ويمكن بعضهم ما يعرف شنو يعني تمييز

شنو مصلحتهم من هالتخريع ؟؟؟؟

سلام عليكم... اخوي انا ماني قايلك اني مو من مساهمين الشركة لا ولله مساهم وعندي فيها اسهم من 33 فلس و الحمدلله ربحان... بس الله عرفوه بالعقل و العقل يقول انه بس بيصير تصريف بصرف و اطلع تعرف ليش؟؟؟

لانه في حكم تمييز... ادري بتقولي ماله شغل و بسكم تخريع بس برد عليك اقولك حكم التمييز ينظر القاضي بالحكم الاولي و الاستئناف و يشوف اذا كان في شغلات غلط او شغلات مستجدة من جديد مثل اوراق او مستندات جديدة قد تغير من مجرى الحكم.

السؤال هل نعلم الغيب و هل نحن واثقون من انه لن تستجد امور جديدة على الساعة في جلسة التميز بعد تصريحات السيد محامي بنك أم القوين الوطني بأنه واثق من وجود ادلة على عدم احقيت جلوبل بالمبلغ المودع وسوفه يكشفها امام محكمة التميز.

بالاخير اتمنى ان تصل وجهة النظر بأنه انا من محبين السهم و اود الاستثمار فيه و نفس الشيء اتمنى لاخواني ولاكن لتتضح الروية و الانتظار لحين حدوث القادم من الامور:
1. اجتماع الجمعية العمومة غدا
2. انتظار نهاية حكم التمييز
3. انتظار استلام المبلغ المودع لدى المحكمة
4. انتظار بيانات الربع الاول التي بالتأكييييد سوف تظهر مركز الشركة المالي و مدى امكانية النجاح و التقدم و تحقيق الارباح

اتمنى وجهة نظري اوضحت و انه ما انفهمت غلط على اساس انه تخويف و تطفيش للمساهمين و االه يزيد ارباحنا بالتسكيرة بالحد الاعلى بكره :)

حنظلة

عضو نشط
سلام عليكم... اخوي انا ماني قايلك اني مو من مساهمين الشركة لا ولله مساهم وعندي فيها اسهم من 33 فلس و الحمدلله ربحان... بس الله عرفوه بالعقل و العقل يقول انه بس بيصير تصريف بصرف و اطلع تعرف ليش؟؟؟

لانه في حكم تمييز... ادري بتقولي ماله شغل و بسكم تخريع بس برد عليك اقولك حكم التمييز ينظر القاضي بالحكم الاولي و الاستئناف و يشوف اذا كان في شغلات غلط او شغلات مستجدة من جديد مثل اوراق او مستندات جديدة قد تغير من مجرى الحكم.

السؤال هل نعلم الغيب و هل نحن واثقون من انه لن تستجد امور جديدة على الساعة في جلسة التميز بعد تصريحات السيد محامي بنك أم القوين الوطني بأنه واثق من وجود ادلة على عدم احقيت جلوبل بالمبلغ المودع وسوفه يكشفها امام محكمة التميز.
بالاخير اتمنى ان تصل وجهة النظر بأنه انا من محبين السهم و اود الاستثمار فيه و نفس الشيء اتمنى لاخواني ولاكن لتتضح الروية و الانتظار لحين حدوث القادم من الامور:
4. انتظار بيانات الربع الاول التي بالتأكييييد سوف تظهر مركز الشركة المالي و مدى امكانية النجاح و التقدم و تحقيق الارباح

اتمنى وجهة نظري اوضحت و انه ما انفهمت غلط على اساس انه تخويف و تطفيش للمساهمين و االه يزيد ارباحنا بالتسكيرة بالحد الاعلى بكره :)

غريبه ... ليش ما قدم هذي الوثائق من قبل وليش ناطر التمييز؟

سيف العدل

عضو نشط
سؤاللللللللللللللللل لاهل الخبرةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

لقد قمت بشراء كميه كبيرة في احدى الشركات التابعة لجلوبل بالاردن وهي الاولى للاستثمار - جلوبل والسهم لم يتفاعل بالارتفاع مع الخبر ولكنه انخفض ؟؟؟؟؟؟؟

هل ممكن ان يكون هذه حركات ضغط على السهم للتجميع ومن ثم الانطلاق الى الاعلى ؟؟؟؟

ماذا تنصحوني ان امسك السهم ولا اطلع من السهم ام انتظر لمدة اسبوع ؟؟؟؟؟

ولكم كل الشكر

smsxxxsms

عضو مميز
مجلس إدارة جلوبل وافق على البيانات الأولية للربع الاول ولكن ينتظر موافقة المركزي لنشرها

٢٦-٤-٢٠١١

rahaly

مستشار قانوني

اخي الكريم ..
لو اولا انا املك بالسهم ولكن يعلم الله انها كمية ما تستاهل اني ادافع فيها عن الشركة ابداااا ..
لكن نحب في هذا المنتدى ان نضع الامور في نصابها الصحيح - لكي يتخذ الناس القرار الصحيح..

انت تكلمني عن مسألة قانونية من صميم تخصصي ..

اولا - لا نستطيع ان نقول ان فرصة البنك معدومة لكسب القضية
ولولا ان محكمة التمييز تغير الاحكام احيانا لما اصبح هناك تمييز

لكن اعود واؤكد لك .. كلام المحامي لا نستطيع ان نعول عليه فهو يدافع عن موكله واكيد يقول موقفه مضمون ... والا شنو تتوقع يقول ؟

حبيبي انا قاعد افيدكم بمعلومات قانونية - موجودة ومو جايبها من عندي

محمكة التمييز محكمة قانون ..
تراقب محكمة الاستئناف في ما يقع منها من خطأ في تطبيق القانون
ولا تتدخل في المسائل الموضوعية
يعني اذا كان البنك يفسر ان جلوبل لا تستطيع ان تتراجع عن العقد لاسباب معينة والمحكمة رات عدم صحة تفسير البنك .. فهذه مسألة موضوعية لا تتدخل فيها محكمة التمييز ..

وما يعطينات كقانونيين انطباع جيد عن موقف جلوبل - ان محكمة اول درجة ومحكمة الاستئناف اجمعا على حق جلوبل (واكرر هذا لا يعني انه لا توجد فرصة في التمييز لتغيير الحكم - لكنها فرصة ضعيفة بالتأكيد)

انا لما اشرح كل هذا الشرح القانوني في حقل عملت في اكثر مما تستطيع ان تتصور .. فكيف تريدني ان اتقبل كلام لا يتوافق وطبيعة المحاكمات التجارية ..؟؟

يعني تقول يقدم البنك مستندات جديدة !!!
هل تعلم انه لا يجوز تقديم مستندات امام محكمة التمييز !!!
تقول محامي البنك يقول موقفهم قوي .. طيب .. ومحامي جلوبل يقول البنك ماله امل في التمييز ............... منو نصدق ؟ وشمعنى ؟؟

المبلغ يعتمد استلامه على قرار المحكمة .. قد تفرج عنه .. او قد تبقيه محجوزا لحين الفصل في التمييز
والحالتين لا يدلان على كسب القضية او خسارتها

اكرر خلونا نقدر الامور وفقا لنصابها الصحيح .. ولا نبالغ في ردات الفعل
وبخاصة اذا تكلمنا في مجالات فنية

تثق بالله اني امتلك ف اجيلتي حين صار الكلام عن محاكمتهم في امريكا
رفضت التعليق على اخبار المحاكمة وقلت للربع انا ما اعرف في المحاكمات الامريكية ولا يجوز مقارنتها في قوانينا ..

فلماذا يصر البعض على تخريع الناس بامور ما هي من اختصاصهم ومع احترامي لهم يتكلمون فيها وفقا لمعطيات خاطئه

اخيرا تبقى وجهة نظرك نحترمها
لكن نريد لاخواننا الخير
يعني بعضهم غشيم .. يسمع كلمة .. يبيع ويشتري على اساسها
منو المسئول ؟؟

نسأل الله التوفيق للجميع وان شاء الله ما حد يخسر وتكون الامور الى خير

بارك الله فيك

الف مبروك لملاك السهم التعليقات المتتاليه والهدف بإذن الله فوق ال 100 لان الحكم 90٪ محسوم لجلوبل وماله داعي تخريع الناس والي يبيع راح يندم صدقوني

ابو ريناد

عضو نشط
استاذي الفاضل رحالي
اشكرك علي الشرح الوافي عن دور محكمة التمييز التي تنظر في مدي صحة تطبيق القانون علي الواقعة ولاتنظر في الموضوع

وللعلم المبلغ في الطريق الي جلوبال

ولا اري اي داعي من بعض الاخوة الذي اتسم في مداخلاتهم النصح ولكن نصح قد يفهم منه العكس ممايدفع الكثيريين الي التصرف في السهم

وضع الشركة بعد هذا الحكم سوف يتغير كثيرا مما ينعكس بالايجاب علي وضع السهم مدي تم استثمار هذا العائد الاستثمار الجيد والذي من شانه ان يحقق عوائدة مجدية للشركة ولحملة الاسهم

تحياتي للجميع ومبروك التعليقة باذن الله مقدما

الحالة
موضوع مغلق
أعلى