وانـهـدم «الــســـور الجويهلي

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264






ليلة حاشدة عند مسلم البراك رفضاً لما قاله محمد الجويهل على قناته الفضائية التي تم إغلاقها.. السعدون والمسلم يهددان رئيس الوزراء باستجواب جديد.. والأمن يطوق وزارة الإعلام ومبنى الداخلية


... وانـهـدم «الــســـور»




ليلة صاخبة عاشتها الكويت مساء أمس، تزامن فيها تصعيد نيابي وقبلي رفضاً لما قاله المرشح السابق والمثير للجدل محمد الجويهل على قناة السور، وتفاعل حكومي أثمر عن تدخل سريع يؤكد رفض العبث بالوحدة الوطنية فتم إغلاق قناة السور برمتها مع التشديد على عدم التسامح مع العابثين.



ولم تكن الفزعة ضد ما قاله الجويهل موجهة فقط من ابناء القبائل، بل انضم لهم عدد كبير من النواب الذين اجمعوا بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم على ضرورة حفظ الوحدة الوطنية من أي عبث أو تطاول.



وقدر الحاضرون أمس أمام ديوان النائب مسلم البراك التجمهر بنحو 5000 شخص استمعوا إلى كلمات حماسية من عدد كبير من النواب والسياسيين والنقابيين ثم تحرك الحشد إلى الشارع العام مغلقاً الطرق بين منطقتي الفردوس والاندلس مرددين صيحة واحدة «الوعد جدام يالجويهل» وهتافات اخرى تمجد الحرية والديموقراطية.



وكان سمو رئيس مجلس الوزراء قد دعا أمس إلى فتح صفحة جديدة والقاء ما خلفته الأيام الماضية وراءنا. وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الاسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد أن الحكومة لن تقف متفرجة على أي محاولات للعبث بالوحدة الوطنية وأن الحكومة ستردع العابثين بها.



وأبدى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الاسكان ووزير الدولة للتنمية الادارية الشيخ أحمد الفهد امتعاضه مما يجري في الساحة من التصريحات المثيرة للفتنة بين ابناء الوطن الواحد التي تخرج علينا بأوجه فئوية تارة وطائفية تارة اخرى.



ودعا الفهد الجميع إلى الكف عن تلك الدعوات والتصريحات غير المسؤولة، اكد ان الحكومة بتوجيهات من سمو رئيس الوزراء لن تقف مكتوفة الأيدي وسوف تتخذ اجراءات بكل حزم مستخدمة كافة الوسائل المتاحة امامها فوحدة الصف تتعلق بأمننا الوطني الذي لا يمكننا التهاون امامه، وحفظ الله الكويت من كل مكروه تحت راية سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله.



وقبل الساعة التاسعة من مساء أمس وبتعليمات من وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله خاطبت إدارة الإعلام المرئي والمسموع في الوزارة شركة «جلف سات» لايقاف بث قناة السور.



وقد استجابت الشركة فوراً للطلب المدعوم بالتأكيد على أن القناة تبث الفتنة وتهدد بالمساس بالنسيج الاجتماعي.

كما أكد العبدالله ان مجلس الوزراء سيناقش الموضوع بكل تفاصيله في جلسة اليوم، مشدداً على الاستياء الشديد مما بثته قناة السور لمحمد الجويهل، وأن هذا يمس بالوحدة الوطنية.



وقد طوقت القوات الامنية أمس مبنى وزارة الإعلام ومبنى وزارة الداخلية تحسباً لاي تطور في الموقف.



وكانت ردود فعل غاضبة وعارمة من مختلف التوجهات قد أعلنت بعدما بثت قناة «السور» عبر المثير للجدل محمد الجويهل برنامجاً تعرض فيه بالتجريح لعدد من النواب.



وفيما تبرأ النائب سعدون حماد العتيبي من أي مكروه يصيب الجويهل، كانت لدى البراك أمس ندوة ضمت جمعاً من النواب والسياسيين والمواطنين تم خلالها اطلاق هتافات تهدد الجويهل.



وانتهز النائب فيصل المسلم الذي استجوب سمو رئيس الوزراء منذ اسبوع الفرصة ليعيد انتقاد رئيس الوزراء وإيقاف الفتنة وقال إنه لا يصدق بأن وزير الإعلام للتو عرف كيف يوقف القناة!!، بينما قال البراك عن الجويهل: ما لنا شغل بهذا الساقط اللاقط وبهذا الكلب.



ونقول لوزير الإعلام النائم أوقفت السور ولكن وينك عن قناة (......)، وأقسم بالله أنه لن يسكت عن الغبن تجاه أبناء القبائل، رافضاً أن يتفوه الجويهل على ناس منهم بلفظة «مخنثين»، ووصف الجويهل بأنه «عاهر»، وقال إنه إذا لم يتم إلقاء القبض على «الكلب النابح» فانتظر ردنا يا رئيس الوزراء على ساحة الإرادة.

أما النائب أحمد السعدون فوجه حديثه إلى رئيس الوزراء بقوله: انت على المنصة إن لم تتخذ قراراً أمام تمزيق الوحدة الوطنية وقد نضطر لإجراء قرعة لاختيار ثلاثة نواب لاستجوابك لكثرة النواب الذين يريدون استجوابك.



واستنكر الوزير السابق الدكتور سعد بن طفلة من ديوان البراك أن يقوم أي شخص بدعوة أو استقبال صاحب قناة السور محمد الجويهل إلى ديوانه.

وطالب بن طفلة الوزيرين محمد البصيري ومحمد العفاسي بتقديم استقالتيهما.

وقال النائب ضيف الله بورمية: أتينا اليوم للحديث عن الوحدة الوطنية ونقول للأسرة الحاكمة: «كل الشعب الكويتي عيالكم».

بدوره النائب خالد العدوة عبر عن قناعته بأن الندوات لن تأتي بنتيجة مع الحكومة، ودعا الحضور إلى التحرك نحو مبنى وزارة الإعلام للتظاهر هناك احتجاجاً.



وقال العدوة: نحن قبائل زلزلنا الجبال، ولا ينتهي هذا الجمع إلا بعد أن تستيقظ الحكومة من سباتها، وامتدح أبناء قبيلتي يام ومطير.



وقال مبارك الوعلان يجب محاسبة كل من يقف خلف ما يحدث ولن تخضع رؤوسنا.



النائب جمعان الحربش قال ان الكويت تتعرض للخيانة، ومايحدث أخطر من الغزو.



اما محمد هايف فوعد باللجوء الى التحرك الشعبي ضد الابواق المأجورة.



وحذر الناشط السياسي والمحامي اسامة المناور الحكومة مما أسماه بـ «ردة فعل القبائل» مطالبا اياها بوقفة حازمة تجاه العبث الذي يمارس.



بدوره طالب الناشط السياسي طرقي سعود بعدم التفرقة بين ابناء الكويت وقال ان من قام بمحاولة الفتنة هو شخص يجب ان يقدم الى امن الدولة وأنه جاهل وطرثوث.



وقال ماجد موسى: اقسم بالله لو ان ابناء القبائل لايحترمون القانون ويقدرون الاسرة الحاكمة لما بات الجويهل في بيته.



ورفض النائب خالد السلطان مايحدث محذراً من الفتنة وطالب النائب علي العمير باتخاذ اجراءات سريعة وجادة بتطبيق القانون ضد من يمارس شق الوحدة الوطنية وحمّل النائب وليد الطبطبائي الحكومة مسؤولية مايحدث من ضرب لنسيج المجتمع.



بدوره هدد النائب د. محمد الحويلة بمحاسبة وزير الاعلام ان لم يتحرك لوقف الفتنة وقال: علينا ان نتحد للوقوف في وجه الفتنة وعلى وزير الاعلام ان يتحرك.



واكدت د. معصومة المبارك ان الوحدة الوطنية كل لا يتجزأ، فيما قال النائب عدنان عبدالصمد حرام مايحدث من هذه الفتنة. وقال د. يوسف الزلزلة: حفظ الله الكويت من الفتنة الفئوية والطائفية مؤكداً الثقة بسمو رئيس الوزراء، اما النائب حسين مزيد فقد حمل رئيس الحكومة المسؤولية.



اما النائب شعيب المويزري فقد حذر من متربصين يريدون تدمير البلد وتمزيق أهله.

وقال النائب سعد الخنفور ان الحكومة مطالبة بموقف حازم تجاه الاسفاف الذي تعرضه قناة «الفتنة» كما اسماها.






د
 

kuwaitey

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
1,507
والله انى فرحت لخبر اغلاق قناته التعبانه

المصيبه انه عراقى ومعروف رسه ويقسم الكويت على كيفه هزلت والله هزلت


انا اقول حسبى الله ونعم الوكيل فى الجويهل واللى يدعم الجويهل ومقوى شوكته

قواك الله اخوى ولاهنت على نقل الموضوع
 

بونواف

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
1,335
الإقامة
الكويت الحبيبه
الجويهل الجاهل انسان ماجور ما اعتقد انه يتكلم على كيفه..

وهوا انسان معروف بسلوكياته التعبانه ومسيره الفاسده وما يختلف عبيه اثنين.

واسلوبه اسلوب قذر وانشاء الله الحكومه توقفه عند حده
 

بور-صا

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2007
المشاركات
4,112
الإقامة
حَيْثٌ يَآِمُرُنِيْ آٍلْشُوُقْ
ايها الاخوة الأعزاء :
لاتستغربوا من ظـاهرة ذلك الجويهل ومن هم على شاكلته ،،
فـأنتم على مشــارف ذلك الزمن
اللذي اخبر عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال :
"انها ستكون سنون خداعات ..
يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ..
ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب ..
وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال :
الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة
او كـما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
بعد تطور ادوات الحروب على الدول لجأت الدول الى اساليب اخرى مغايرة للحروب التقليدية العسكريه القديمه
1 - تدمير ركائز الدولة وهى فئة الشباب
أ - اغراق الدولة بالمخدرات
ب - اغراق الدولة بالمومسات المريضات لاصابة اكبر عدد ممكن -- ولتفكيك النسيج الاجتماعى
ت - عمل جماعات لها افكار تدميريه -- الايمو -- الشيميل -- القى -- المتطرفين الجدد -- عبدة الشيطان -- الملحدين -- وجماعات اخرى شبيهه بجماعة الانتحار الجماعى فى كنساس ستى الولايات المتحدة -- وجماعات سرية غير معروفه ولكن متطرفه فكريا
2 - اغراق الدولة بالنقود المزورة لعملة البلد الاصلى-- حتى تفقد مصداقية عملتها الاصلية
3 - دعم فئة معينه ضد فئة اخرى -- لفكيك الوحدة الوطنية
4 - اغراق الدولة بتجار غسيل الاموال لانهيار الدولة -- كما حدث فى دبى
5 - شراء ذمم ودعم اصحاب محطات فضائية -- وقد شاهدتم كم محطة تغيرت افكارها بيوم وليله
6 - اعطاء الدولة معلومات كاذبة عبر مصادر مختلفة لايهام الدولة بانها على وشك حرب -- معلومات مختلقة
7 - ايقاع مسؤلين كبار فى شراك ملكات جمال العالم --او مشاركته فى تجاره خاسرة -- وبعدها تهديدهم بالفضايح او الخسائر --لو ما قبل هذا المسؤل اوا مر الدولة المعادية-- مثال على ذلك أ - الرئيس الفلسطينى ابو مازن - عندما رفض احالت المسؤل الاسرائيلى عن حرب غزة الى محكمة العدل الدولية
ب - السفير الامريكى فى روسيا اللى انتحر بسبب تهديده بعلاقاته الغرامية الموثقة بالصور
واساليب اخرى اكثر تعقيدا
لمزيد من معرفة تلك الحروب اشتروا كتاب الحرب الحديثة للكاتب الالمانى ( هيس ديفيد )
واللبيب بالشارة يفهم
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى