شركة استحواذ القابضة الجزء 6

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
أن تشكل محفظة أصول متنوعة بقيم استثمارية منخفضة قد لا تصل لحد سعر التأسيس لهذه الأصول بفضل سياسة مجلس إدارتها وسعيه الدائم لتعظيم حقوق المساهمين وموجودات الشركة التي بلغت بنهاية عام 2007 نحو 450 مليون دينار

السلام عليكم
انا اخذت سطرين من التصريح ودي أبين لكم شوف الطريقة الذي يلف على المساهمين يقول ان الأصول الشركة 2007 450 مليون ابي الحين الأصول تبخرت واين راحت ياشاطر نحن 2010 نبي اصول 2009 حاط اصول ومن ضمن الاصول حاطلك 50مليون اشهار علامه استحواذ والله خاف من ربك
ليش تتغنى ب 2007 نبي الحين مو تقول الازمة المالية وضع الشركة طيب ياخي جم اصولك الحين وخلك عن الفين 2007 صرح يابطل
 

abo-noof

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
136
من حق اي مساهم في شركة استحواذ او غيرها من الشركات الاخرى اذا شاف شبهات وتلاعب ان يلجأ إلى القضاء الكويتي العادل والنزيه وان ياخذ حقه كاملا بالقانون

ومن حق ضرار الرباح او غيره اللجوء للقضاء العادل اذا كان ما يتهم به ادارة الشركة غير صحيح واذا كان هذا الاتهام باطل وليس له اساس من الصحه


لكن لو كان ذلك صحيح لما انتظر الرباح كل هذا الوقت دون رفع قضية تشهير ضد من يتهمونه بالتقصير والتدليس واللعب بحقوق المساهمين مع شركائه في الدار
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
499
لو باستطاعتها لوأدته قبل ولادته!
شركات استثمار تحارب في الخفاء لتأجيل إقرار قانون هيئة سوق المال

كتب محرر شؤون البورصة:
مشروع قانون هيئة سوق المال ضحية من ضحايا الصراع بين السلطتين التنفيذية والتشريعية حول الاولويات وفرض الاجندات، فأمام الهجمة النيابية في طرح ملفات بصفة «معجلة مكررة» تتراجع الحكومة نسبياً عن تقديم اولوياتها.
هيئة سوق المال نسمع عنها وعن مشاريعها، التي تعددت حتى تضاربت منذ عدة سنوات، ومر عليها 4 وزراء تجارة على الاقل، الى ان استقر الرأي عند الوزير احمد الهارون وانتهت اللجان المختصة في البرلمان من درس المشروع ومواده واقرارها مبدئيا بعد تعديلها وفق ما رأته تلك اللجان، ودب الحماس في الهارون حتى انه اطلق عدة تصريحات خلال 2009 حتى كدنا نصدق ان الامر بحكم المنتهي ونحن قاب قوسين أو ادنى من لمس «الحلم»، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، وها هو المشروع مؤجل الاقرار «معفوسا» في الادراج بلا اب يصلّي عليه ولا ام تندبه.

جبل الجليد
هذا هو الجزء الظاهر من جبل الجليد، اما الخافي فهو اعظم، لقد توافرت معلومات لـ‍«القبس» عن «لوبي» ضغط من أصحاب مصالح يرغبون بتأجيل الاقرار مرة بعد مرة حتى يقضي الله امرا كان مفعولا. لان التعجيل في الاقرار يعني التعجيل في دق مسمار في نعش المتلاعبين مستغلي ثغرات السوق.
من هي الجهات المتضررة بشكل مباشر او غير مباشر من قيام هيئة مستقلة لسوق المال؟

عينة من الممارسات القائمة
1 ــ هناك شركات استثمار تعودت الالتفاف على بعض النصوص اليتيمة المنظمة لنشاط ادارة الاصول والناظمة للعمل الاستثماري العام. تلك النصوص اظهرت مدى افتقارها لابسط معايير العمل المالي، وبالتالي درجت شركات منذ سنوات على ممارسات تفريخ الشركات الورقية، وتطويع المعايير المحاسبية لتجميل الميزانيات، وتجاهل الافصاح السليم عن العمليات، وكل ما يؤثر في اسعار اسهمها ومركزها المالي، وتستخف بالنصوص التي فيها عقوبات مخالفات، حتى امنت العقوبة فزادت ألاعيبها، وتستسهل نشرات الاكتتاب سواء في اصدارات الاسهم او اطلاق وحدات الصناديق الاستثمارية لتجمع اموالا سهلة بوعود عرقوبية من دون دراسات جدوى فعلية، وتخلط مصالحها مع مصالح العملاء، سواء في ادارة المحافظ او ادارة الصناديق، وتسخر الصناديق لمضاربات واستثمارات لها فيها مصلحة وتوظف مديري استثمار بلا معايير وتستغل التابع والزميل في تدوير ملكيات وايهام المتداولين وجرهم إلى مضاربات وبناء مراكز شبه وهمية في حقيقة الامر، وتطلق بيانات صحفية وردية دائما فيها اجمل الكلام عن «اعلى العوائد» والشراكات الاستراتيجية و{حصد الجوائز الزجاجية}.

عيّ.نة أخرى
واستخدام اسماء من درجات قرابة او زمالة او «ربع» ما لصفقات وتداولات مخلوطة المصالح، تستخف بصغار المساهمين ولا تعيرهم اي اهتمام بدليل عقد عموميات بدقائق وتمرير كل المخاطر فيها من دون رفة جفن، تخلط بين انشطة الاوراق المالية وسائر الاعمال التجارية، تقترض بلا سؤال محملة الميزانيات مخاطر جمة انفجرت كلها خلال الازمة، تعبث بأبسط قواعد الاستحواذ مستغلة قصور النظم واللوائح الخاصة بذلك، تستغل صناديق تديرها في عمليات ائتمان وتدفعها لشراء اسهم ذات صلة بها، تستخف بقانون الافصاح عن المصالح (5% وما فوق) لتظهر ملكيات وتخفي اخرى بتفتيتها تحت نسبة الافصاح المطلوبة، تتجاهل افصاح المديرين عن مصالحهم بأسهم شركاتهم وشركاتها التابعة والزميلة، تدأب على نشر توصيات شراء اسهم من دون اقامة الجدار الصيني الفاصل بين اقسام الدراسات فيها واقسام الاستثمار، لا تتصدى لتسريب المعلومات الداخلية التي يستفيد منها من يستفيد قبل غيره من عموم المساهمين، تتحدث عن الحوكمة والادارة الرشيدة ولا تطبقها على نفسها..

عمك أصمخ
وما الى هنالك من قضايا أثيرت خلال السنوات الماضية ولم تجد آذانا صاغية لدى الجهات الرقابية، لسبب جوهري هو ان تلك الجهات تجد نفسها مغلولة اليد تحت عناوين مختلقة من وحي القوانين السارية مثل «ان الجمعية العمومية سيدة نفسها» و«ان مدققي الحسابات لهم دور والاعتماد عليهم اولا واخيرا».
و«ان المساهمين لا يحاسبون شركاتهم»، و«ان العقوبات الموجودة في النصوص الحالية لا تفي بغرض الردع»، وان«السوق عرض وطلب، والتداول غير وهمي بدليل المقاصة»، وان «صفقات التسويات مشروعة نسبيا»، و«ان رأسمال 15 مليون دينار يكفي ويزيد لتأسيس شركة استثمار تدير اموال الغير»، و«ان البقاء للافضل»، و«ان الرقابة لاحقة لا سابقة». وغيرها من الحجج التي يختبئ وراءها المقصرون بالرقابة.

البورصة ولجنة السوق
2 - ادارة البورصة ولجنة السوق: في حال قيام هيئة سوق المال تنتفي الحاجة فورا لوجود لجنة السوق، ويصبح مدير السوق عبارة عن موظف تنفيذي. ويخضع كل موظفي السوق لرقابة الهيئة العتيدة، وقد تقل الامتيازات، وتشدد النظم، ويزيد طلب الانتاجية، وتتبعثر قوى النفوذ في بعض الادارات التي فيها جمهوريات للبعض يفرد جناحيه عليها، ويسرع اي قرار تطوير بدلا من «تفطيس» المقترحات في لجان ولجان فرعية وتقتل درسا قانونيا، ومع الهيئة قد يسود مبدأ الثواب والعقاب.. والأهم من ذلك يتلاشى امل كل من لديه شركة ورقية يرغب بادراجها!

وزارة التجارة
3 - تسحب من وزارة التجارة عدة صلاحيات وتفرض عليها اخرى وتصبح اعمالها المتعلقة بالسوق رديفة مساعدة لصلاحيات هيئة سوق المال. وسيطلب من الادارات المختصة فيها مساعدة الهيئة في تنفيذ ما يلزم وتطبيق معايير جديدة، سواء في التأسيس أو العموميات أو الميزانيات أو مدققي الحسابات أو الاكتتابات، أو غيرها من القضايا المتروك جزء منها على غاربه حاليا.

البنك المركزي
4ــ البنك المركزي معنيّ حاليا بالرقابة على شركات الاستثمار سيجد نفسه مجردا نسبيا من بعض المهام ومدفوعا باتجاه التنسيق مع الهيئة في عمليات كثيرة تخص هذا القطاع، لينصرف أكثر إلى القطاع المصرفي. علما بأن الشروط البسيطة لتأسيس شركات الاستثمار وطرق متابعة عملها ستتغير حتما مع وجود هيئة سوق المال. وسيتفكك جزء أساسي من التشابك الحاصل حاليا بين المركزي والتجارة والبورصة في ما خص عمل شركات هذا القطاع المالي.

ضبطية قضائية
5ــ أخيرا ستكون للهيئة صلاحيات تأديب وتغريم وتغليظ عقوبات مع تنفيذ سريع بناء على ضبطية قضائية متصلة بالهيئة لا تعرف الروتين القضائي العادي.
ووفقا للنصوص الخاصة بذلك في مشروع القانون، فإن العقوبات إذا نفذت كما يجب ستكون واحدة أو اثنتان أو ثلاثٌ منها -فقط- كفيلة بردع المخالفين إلى الأبد بالنظر إلى غرامات الملايين وسجن السنين المنصوص عليها وفقا لدرجة المخالفات.
وللبحث تتمة..
 

هباش

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
56
الى افهمه من هذه التصريحات وحكم الخبرة فى امور الدنيا اعرف انه الرجال غرقان ويدور يتعلق بشىء يا جماعة راحت عليهم وحنا الرابحين
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

مطلوب 150 الف سهم استحواذ ب 21 فلس

وللبيع 650 الف سهم ب 23 فلس

ودمتم بود
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر صفقة تمت على السهم كانت اليوم بسعر 22 فلس ...


الكمية 50 الف سهم ...


والعرض الآن بنفس السعر ...

والطلب بسعر 20 فلس ...


ودمتــــــم ....
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركه استــــحواذ على 22فلس السهم
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
99028808
 

بو وهبة

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2008
المشاركات
90
الإقامة
الكويت
أهو مو علي أساس قال إن آخر سنة 2009 بيطلّع دراسة عن إندماجهم ويا المدار ؟؟

شصار عليها ؟؟
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 80 الف اسهم شركة " استحواذ " بسعر 22 فلس ..



بو سالم

لبيع وشراء الأسهم غير المدرجة

97306300
 

يمكن تضرب

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
20
ياعسى نشوف فيك قرييييييييييييييييب يارب ان كنت جذاب وتلعب على الناس
ابرد فيييييييييييييييك جبدي بس ما ابي الفلوس
ياعسى يومك قريب
امين
 

abo-noof

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
136
هانت إن شاء الله

بيننا وبينه القضاء الكويتي العادل والنزيه

هو بعد الله اللي يبي ياحق لنا حقنا منه بالدنيا قبل الآخرة
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

مطلوب 100 الف سهم استحواذ ب 21 فلس

والعرض الحالي 175 الف سهم ب 22 فلس

ودمتم بود
 

LEEDS MAN

عضو نشط
التسجيل
4 ديسمبر 2009
المشاركات
72
الإقامة
LONDON
ياعسى نشوف فيك قرييييييييييييييييب يارب ان كنت جذاب وتلعب على الناس
ابرد فيييييييييييييييك جبدي بس ما ابي الفلوس
ياعسى يومك قريب
امين

أنا لو واحد من مؤسسين الشركة
على الأقل بس أرجع لك رأس مالك

حط بالك يا الرباح دعوات الناس مو سهلة
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر صفقة تمت على السهم كانت بسعر 21 فلس ...

والطلب الآن بسعر 20 فلس ...

والطلب بسعر 20 فلس ...

ودمــــتـــــم ...
 
أعلى