مافيه سيوله عند الناس والدليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق

abuffaisal

عضو نشط

!
!
!
!
!
!
!
!
!
!
!

!
!
!

!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

العقار في نزول والناس ماعندها سيولة (كاش)

والدليل :

فيه محلات في مجمع العنود قبل 7 شهور كانت الخلو فيها 60000 الف د.ك

واللي داخل شوي الخلو فيها 30000 الف د.ك

وقبل شهرين تقريبا نزلت اللي على الشارع الى 40000 الف د.ك

واللي داخل الى 15000 الف د.ك

والاسبوع اللي طاف اللي على الشارع نزلت الي 20000 الف د.ك

واللي داخل يقولك خذها على الايجار ؟؟؟؟؟؟؟

والعقار نازل نازل لان الناس مفلسه من البورصة ومن الغلاء المعيشي ومن

ومن الفسقة ومن الرياء ومن ومن ومن وقله قليله عندها كاش .

والبنوك ماعاد تمول مثل قبل والناس تنتظر اسقاط القروض ...................

والله يرحم الحال .

وتقبلوا تحياتي ،،،،،،،،،،،،،

MUSAED77

عضو نشط
والله يا اخوي المعاشات الحين فوق مثلا نادر تحصل معاش الحين متزوج وعنده 3 اطفال اقل من 1000 دينار بعدين القضاة فوق 3500 دينار مع دار الخبره والفتوى والتشريع والحين اللي يدرسون بالتطبيقي اول مربوط 2000 دينار ودكاترت الجامعة 3000 وفوق ومهندسين النفط مو اقل من 2000 دينار وموظفين البنوك اللي صار له اكثر من 10 سنوات بالبنك معاشه 2000 دينار والضباط نقيب وانت طالع مو اقل من 1800 دينار هذا من غير البونص كل هذيله ما عندهم فلوس يا الحبيب

بعدين البنك الوطني اذا معاشك 1500 دينار علي طول يعطيك 70000 الف علي 15 سنه

هذا غير الوارث وغير اللي تاجر واللي جمع يبه الناس عندها ومحد راح ينطر اللي يحصل بدل او ارض صادها واللي نطر شنو حصل غير ارتفاع الاسعار قبل 10 سنوات تاخذ احلي ارض باقل من 40000 الف الجواخير بلاش كانت حدها ارخيصة والحين ناااااااااااااااااااااااار

وطلبات الاسكان وصلت 100000 طلب يا الحبيب وطلبات 1999 طالع لهم بصباح الاحمد تبعد 25 كم من ام الهيمان بالعربي بوسط البر جنك الجني شلون تنزل الاسعار ياعمي الاسعار مو بس غاليه حدها نننننننننننناااااااااااااااااااااارررررررررر

يعني لو تنزل النصف تظل غالية .

بس الزمن مستحيل يرجع مثل قبل وهذا نراه من التاريخ .

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

كلام نوعا صحيح لكن الايجالاات بارتفاع ومن اسباب صعود العقار الايجار وهناك بوادر لرفع بدل الايجار .
السيد صاهود المطيري قام بشراء بعض الاراضي والعقارات لدي سؤالان :
هل يشتري لحسابه ام لجهه معينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل السيد صاهود غبي ؟
سنه 2014 سوف ترون العجائب:)

abud

عضو نشط
والله يا اخوي المعاشات الحين فوق مثلا نادر تحصل معاش الحين متزوج وعنده 3 اطفال اقل من 1000 دينار بعدين القضاة فوق 3500 دينار مع دار الخبره والفتوى والتشريع والحين اللي يدرسون بالتطبيقي اول مربوط 2000 دينار ودكاترت الجامعة 3000 وفوق ومهندسين النفط مو اقل من 2000 دينار وموظفين البنوك اللي صار له اكثر من 10 سنوات بالبنك معاشه 2000 دينار والضباط نقيب وانت طالع مو اقل من 1800 دينار هذا من غير البونص كل هذيله ما عندهم فلوس يا الحبيب

تقصد كل المجتمع الكويتي تجار ؟؟؟؟!!!!!!1

ياخوى انا اقصد اللي يبي يشتري بيت لكن كل اللي ذكرتهم اللي يملك بيت واللي موفي حاجة بيت اصلا فقاعد ينطر ماعنده مشكلة .

يمكن لانه ربوي
والمجتمع الكويتي اغلبه يخافون الربا عشان جذيه مارح احد يتعامل معاه
وحتي لو معاش الكويتي 1500 د.ك لازم فيه اقساط تقلل من امكانية حصوله علة مبلغ 70000 من البنك .
وفيه كويتي ماعليه اقساط طبعا قليل جدا جدا جدا
هذا غير الوارث وغير اللي تاجر واللي جمع يبه الناس عندها ومحد راح ينطر اللي يحصل بدل او ارض صادها واللي نطر شنو حصل غير ارتفاع الاسعار قبل 10 سنوات تاخذ احلي ارض باقل من 40000 الف الجواخير بلاش كانت حدها ارخيصة والحين ناااااااااااااااااااااااار

ه
ذي لعبة التجار وراح تشوف الاسعار كلها نازله

وطلبات الاسكان وصلت 100000 طلب يا الحبيب وطلبات 1999 طالع لهم بصباح الاحمد تبعد 25 كم من ام الهيمان بالعربي بوسط البر جنك الجني شلون تنزل الاسعار ياعمي الاسعار مو بس غاليه حدها نننننننننننناااااااااااااااااااااارررررررررر

مافيه سيوله نقديه عند الناس

فيه واحد من الربع عنده محل يقول ان السوق مومثل اول الناس ماعاد تشتري مثل اول .

في 1983 تقريبا سوق المناخ خسر العالم كلها ولعب في فلوس الناس

ولا رجع السوق الا بعد الغزو

التاريخ يعيد نفسة العقار في انهيار

العقار في انهيار

العقار في انهيار

MUSAED77

عضو نشط
اولا بارك الله فيك وانا والله مستانس اني اكلم واحد محترم مثلك يتكلم برايه ولا يجرح مثل بعض الناس المهم انا اتشرف بمعرفتك :

ثانيا

يا الغالي انا هذا راي ومحد يعلم الغيب وبالنسبه للقرض الربوي ما انصح وانا والله ما عمري اخذت هذي القروض واعوذ بالله منها ...

وما تدري يمكن من بداية السنة البورصة تشتعل نار فوق وبعدين الناس شنو تسوي اللي يقدر يصيد شي خله جيد والنصيحه للجميع تري الدنيا فرص

ومو كل الشعب تجار بس المثل اللي ضربته يشكل تقريبا 30 % من الشعب وهذي الناس لها تاثير بتحريك الاقتصار والعقار ناهيك عن التجار والبنوك ةالشركات اللي تدور الفرص باي لحظه والعقار ما يخوف افضل مليون مره بالبورصة اللي انا اكلمك وخسران والله فيها من عرفتها .

وحوار مثمر .........

وشكرا

DODA

عضو نشط
والله ودي ودي ينزل لأن بشتري لي بيت نتيمع فيه آنا وعيالي ..

بس .. الواقع للحين يقول ان العقار ثابت .. والله ادور لي قسيمة دورين ب 130 الف يقولون لي ما عندك شي ..

اي هذي قدرتي يعني من وين اييب اكثر !!!!!!!!!

الله يسمع منك يا ابو فيصل ما نكره إن العقار ينزل .. بالعكس نتمنى .. الله يفرجها ..

الوطن الاهم

عضو نشط
في 1983 تقريبا سوق المناخ خسر العالم كلها ولعب في فلوس الناس

ولا رجع السوق الا بعد الغزو

التاريخ يعيد نفسة العقار في انهيار

العقار في انهيار

العقار في انهيار

مشكور على المشاركه 0 يعنى الواحد شوى يتكلم فى الحقيقه العقار فى نزول ووووواضح ماادرى الشباب مو متابعين العقار عن قرب السسسسسيوله الشى المهم فى تحريك العقار وهذا الشى مفقود فى الوقت هذا0 (( الصبر مفتاح الفرج))

MUSAED77

عضو نشط
نقاش راقي والكلام جميل اتمنه الخير للجميع

أسهمجي

عضو نشط

أخوي اعتقد انك نسيت يوم القطاع الخاص خفض بمعاشات الموظفين غصب هذا ما أثر؟؟؟ و بعدين أنا شغلتي موارد بشرية ومهندس النفط اللي تتكلم عنه معاشه 2000 يكون أقل شي خدمة 10 سنوات مو حديث التخرج وهالكلام مستعد اثبته لك.واللي بالتطبيقي اول مربوطهم 2000 هذا مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييل حشا وزير مو موظف!!! وهل كل الكويتيين بالقطاع النفطي أو الخاص بس؟؟ ومحد يشتغل بوزارة؟
ويا أخوي نسيت غلاء المعيشة والالتزامات اللي علينا وافترضت انه الكل غني! انته قلت 30% ليش مو 38%؟؟؟
انا عندي سؤال بسيط: نفرض عندك أرض تبيها ب200 ألف وأنا مع القروض واللي مجمعه كله عندي 110 تتوقع راح تنطرني ليما أجمع ال90ألف وتضل متمسك بسعرك؟

mr_kuwaity_76

عضو نشط
السلام عليكم

اخونا الي يقول اقل كويتي راتبه 1200

انا عسكري برتبة رقيب اول وفي القوه البريه المفروض انه اقوى راتب صارلي 16 سنه في العسكريه ومتزوج وعندي عيال اثنين راتبي توه كمل 930 دينار !!!!
الله يعينا ويعينكم

q8ty_azgarty

عضو نشط
.

اخوي انا خريج التطبيقي وبالكهربا والماي ومعاشي اقل من ال1000
اخوي من وين امطلع هالرواتب
لو صج هذي رواتبنا جان محد اتكلم بسقاط القروض جان محد تكلم كويتي وعليه قرض او قسط
اخوي احنا مقهورين تكفه لا تقهرنا زياده اتحدا واحد علي راتبه نص الشهر يقدر يسافر اهو مو مستحيل بس صعبه لانه يبه رواتبنا اقل من ال1000 وعندنا اللتزامات ضروريه بالحياه والاجار ماخذ نص الراتب هذا اذا مو اكثر من النص
ما اقول اله
الله كريم انشالله

MUSAED77

عضو نشط
اخوي انا خريج التطبيقي وبالكهربا والماي ومعاشي اقل من ال1000
اخوي من وين امطلع هالرواتب
لو صج هذي رواتبنا جان محد اتكلم بسقاط القروض جان محد تكلم كويتي وعليه قرض او قسط
اخوي احنا مقهورين تكفه لا تقهرنا زياده اتحدا واحد علي راتبه نص الشهر يقدر يسافر اهو مو مستحيل بس صعبه لانه يبه رواتبنا اقل من ال1000 وعندنا اللتزامات ضروريه بالحياه والاجار ماخذ نص الراتب هذا اذا مو اكثر من النص
ما اقول اله
الله كريم انشالله

هدي اعصابك

انا اقصد اللي يدرسون فيها الاساتذه مو الطلبه اللي متخرجين منها

انا خريج التطبيقي مثلك

q8ty_azgarty

عضو نشط
هدي اعصابك

انا اقصد اللي يدرسون فيها الاساتذه مو الطلبه اللي متخرجين منها

انا خريج التطبيقي مثلك

لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول حبيب قلبي لوووووووووووووووووول بغيت ترفع الضغط والسكر من تصريحك لووووووووووول
:)
اسمحلي اسف اني فهمتك غلط
:)
السموحه

Abdulla990

عضو نشط
الأخ مساعد الظاهر من الطبقة الأرستقراطية و لا يعرف شي عن عامة الشعب :)
عموما اللي عايش في برج عاجي (على قولتهم) انصحه يتابع الجرايد يمكن يوصله شي عن معاناة المواطن العادي
و في النهاية لا يصح إلا الصحيح

q8_king1

عضو نشط
انا معة الاخ ابو فيصل انة السوق يفتقد الي السيولة والدليل في اراضي جنوب البلاد ليلحين اسعارها رخيصة نسبيا مقارنة باسعار الاراضي بالديرة وانشالله قريبا تنزل الاسعار بس المشكلة انة الملاك متمسكين بالاسعار القديمة

MUSAED77

عضو نشط
الأخ مساعد الظاهر من الطبقة الأرستقراطية و لا يعرف شي عن عامة الشعب :)
عموما اللي عايش في برج عاجي (على قولتهم) انصحه يتابع الجرايد يمكن يوصله شي عن معاناة المواطن العادي
و في النهاية لا يصح إلا الصحيح

الله يعطييك العافية انا شخص عادي لاني مليونير ولا تاجر والله طرق المعاش بس الحقيقه مره انا قلت راي وانت لك راي رد علي الراي بالراي ما لك شغل بمساعد او غير مساعد انا قلت كلام وحطيت ادله وهذا اللي انا اشوفه

وانا ما تكلمت عن اللي ما عندهم ندري الديره مليانه ناس عليها قروض بس انا تكلمت عن شريحه لا تتعدي 25% الي 30% من الشعب ما قلت كل الشعب يا الحبيب

وتشرفنا فيك

Abdulla990

عضو نشط
رد علي الراي بالراي ما لك شغل بمساعد او غير مساعد انا قلت كلام وحطيت ادله وهذا اللي انا اشوفه

انا قلت رأيي في ردي السابق و الكلام ليس موجه لشخصك تحديدا (لأني ما اعرفك) لكن كان ردي على منطقك, بس الظاهر انك عصبت لأن الكلام ما جاز لك ;)

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

بخصوص السيوله سوف تكون من دوله البحرين وبفوائد عاليه والمستقبل سوف يثبت لكم كلامي.
اما ان يحاول البعض اللعب بالماء العكر فسوف تصدمه الايام.
انتظروا العمله الخليجيه الموحده وترون العجائب.
والله امر مخزئ:)
تقول للدلال تبي ارض بالزهراء يقول لك عندي ارض في بوفطيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شلون لو قايل ابي ارض في غرب مشرف هههههههههه
الدلال مسكين يحاول يغش الناس والنتيجه انه غش نفسه واولاده
ماتشوفونهم عايشين في وهم:)

MUSAED77

عضو نشط
انا قلت رأيي في ردي السابق و الكلام ليس موجه لشخصك تحديدا (لأني ما اعرفك) لكن كان ردي على منطقك, بس الظاهر انك عصبت لأن الكلام ما جاز لك ;)

انت اتقول مساعد من الطبقه الاستقراطيه وتقول ما تكلمت عني
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Abdulla990

عضو نشط
انت اتقول مساعد من الطبقه الاستقراطيه وتقول ما تكلمت عني
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبي هذا تعبير مجازي
اشرحها لك بطريقة ثانية:
لما نسمع واحد من الناس يقول مثل كلامك نقول له انت يا فلان الظاهر عايش في قصر كبير و لا تعرف شي عن معاناة الناس العاديين لأن فلوسك كثيرة ,,, و هذا الكلام نقوله ردا على كلامه فقط و لا يهم ان كان مليونير او موظف او حتى عامل نظافة
و القصد ان كلامه بعييييييييييييييييييييد جدا عن الواقع
فهمت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى تكون الفكرة وصلت هالمرة علشان ما نطولها و يتحول الموضوع الى مساجلات و ردود بيننا و يزعل ابو فيصل صاحب الموضوع :)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى