محمود حيدر:مزيد من عمليات جني الأرباح الأسبوع الحالي على الأسهم الصغيرة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصاديون: تجميل إغلاقات البيانات قد يشكل عبئاً على موازنات شركات البورصة في2010

    حيدر : تداولات صغار المستثمرين الأكثر جرأة


    [​IMG]
    محمود حيدر

    • مزيد من عمليات جني الأرباح الأسبوع الحالي على الأسهم الصغيرة
    توقع رئيس مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان تشهد تداولات الاسبوع الحالي مزيدا من عمليات جني الارباح خصوصا لصغار المستثمرين الذين يرغبون في تسييل الاسهم لاعادة خريطة استثماراتهم مع بداية العام الجديد.

    واضاف حيدر ان الايام المتبقية من العام ستكون فيها التداولات من جانب صغار المستثمرين الأكثر جرأة لاسيما على الاسهم الصغيرة التي لا تزيد اسعارها على 100 فلس وهم كثر في حين سيكون هناك تردد في اوامر الشراء او البيع على الاسهم الكبيرة وهذا التباين سيكون في مصلحة السوق بشكل عام.
    وعزا اقتصاديون في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) التذبذب الذي مر به السوق الى تحكم الصناديق التابعة للشركات القيادية لا سيما في قطاع الاستثمار بامتلاك زمام التداولات التي تأثرت على مدار 11 شهرا الماضية بفعل تداعيات الازمة المالية وترغب في اقفالات قد تعوضها جزءا من خسائرها.
    ومن جهته قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة مرابحات الاستثمارية مهند المسباح ان مجريات تداولات البورصة خلال الاسبوع سترتبط الى حد بعيد مع توجهات البنوك والشركات المدرجة في اقفالات اسعار اسهمها اما الشركات التشغيلية فلن تنظر الى السعر السوقي بصورة اساسية لان اداءها يكون جيدا.
    واضاف المسباح انه ستؤثر على مستثمري المحافظ والصناديق عمليات الاغلاقات التي تعود بشكل سلبي على الشركة والمستثمر معا لانها وببساطة شديدة تشكل عبئا على بداية العام الجديد وهو ما سينطبق على تداولات العام والربع الاول من عام 2010. وتوقع ان تسيطر على التداولات فيما تبقى من اغلاقات العام الحالي عمليات العروض على الأسهم التي ستغلب على الطلبات لان معظم شرائح المستثمرين يرغبون في التخارج والسعي الى التكييش.
    واوضح ان السوق سيميل في الايام المتبقية من تداولات العام الى مزيد من الاستقرار في المستويات او سيشهد نزولا طفيفا قد لا يؤثر في المؤشرات الرئيسية التي وصل اليها. واضاف ان مديري الصناديق والمحافظ يدركون تماما معنى عمليات الاقفالات كما انهم ينتظرون اي تطورات تتعلق بالقرارات الحكومية الداعمة التي تؤثر في تداولات المرحلة المتبقية أو بداية تداولات العام «ولذا نجدهم يتوخون الحذر والحيطة في تحركاتهم».
    وفي نفس السياق توقع المحلل المالي علي النمش ان يشهد السوق ارتفاعات ايجابية بسبب اقفالات الشركات لموازناتها المالية السنوية حيث تسعى مجالس ادارات هذه الشركات وهي محدودة الايعاز لمديري صناديقها او محافظها بطرق مختلفة الى تجميل ارقامها حتى تكون نتائجها جيدة.
    واستبعد النمش ان تشكل عمليات التجميل في اغلاقات العام عبئا على الشركات للعام الذي يليه حيث انها تراهن على عامل الوقت الذي عادة ما يكون في مصلحتها معللة ذلك بضرورة الاستفادة من هذا الأمر ولذا تلجأ الى التجميل حتى تخرج من العام بصورة تعود على المساهمين بالربحية.

    تاريخ النشر: الثلاثاء, ديسمبر 22, 2009
     
  2. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا" للنقل يا اخوي الشاهين1
     
  3. عديل الروح

    عديل الروح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يســـــــربت = يخــــــربط