إلى من يهمه الأمر

الشامري

عضو محترف
الموضوع عبارة عن اقتراح مقدم من أخونا بوريم (الريان) ومني لكم

هنالك مجموعة من الكتب القيمة في مجال التحليل الأساسي ومفهوم الاستثمار بشكل عام لرواد عالم الأسهم وهي كتب معروفة للكثير من المهتمين في مجال الاستثمار والتداول في الأسهم

كما أن هذه الكتب أوصي عليها من قبل اخونا بريد الكتروني في هذا الرابط

المشكلة التي تواجه الكثير منا هي مشكلة اللغة الإنجليزية ..... ولا يخفى عليكم بأن الترجمة من قبل المحلات المتخصصة بهذا الشأن مكلفة جدا

لذلك نقدم إليكم هذا الاقتراح وهو قابل للنقاش :
المساهمة بترجمة هذه الكتب إلى اللغة العربية
حيث أن التكلفة ستكون عالية للشخص الواحد .... فإذا وزعت هذه التكلفة ستكون التكلفة معقولة

لذلك نحتاج أن نعرف كم شخص يريد أن يشارك في هذه العملية حتى نعرف أن كانت قابلة للتحقيق أم لا

ودمتم سالمين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أسماء الكتب :
Security Analysis: The Classic 1934 Edition

How to Pick Stocks Like Warren Buffet

How to Think Like Benjamin Graham and Invest Like Warren Buffett

The Warren Buffett Way : Investment Strategies of the World's Greatest Investor

Beating the Street​

تركي2000

عضو محترف
انا واحد

وتشكرون على الفكرة وتبنيها

فعلا احنا محتاجين مثل هذه الكتب

وترجمتها فعلا راح يكون مكلف بعض الشي ولكن بالفكرة هذه راح تكون التكلفة بسيطة

لذا انا واحد

الشامي

أتعلم الاستثمار
السلام عليكم
ابو مطلق ما شاء الله عليك دائماً افكارك كبيره

انا مع الفكره لكن عندي اقتراح

اذا تم ترجمة الكتاب بهذه الطريقه فهو فى النهايه مجهود فردي لمجموعة من الشباب ، والمشكله راح تكون بعد الترجمه كيف سيتم توزيع الكتاب على الاعضاء
ليش ما نفكر مثل التجار ونخلى الفكره تجاريه

من الممكن ان يتبنى الفكره احد الاعضاء المقتدرين ويأخذ الكتاب الى احد دور الطباعه و النشر والترجمه ويترجم الكتاب ويخرجه على شكل مجلد ثم يقوم بتسويقه فى المكتبات الخليجيه والعربيه ايضاً وهو بهذا يستطيع الوقوف على نوعية الترجمه وجودتها حيث يستطيع ان يعرض النسخه الاوليه للترجمه على اكثر من شخص يثق بقدراتهم فى هذا المجال وفى النهاية يكون قد حقق ربحاً ماديا كأنه دخل فى سهم سونق :)

وعلى كل الاحوال انا بعد وياكم

dr. share

عضو نشط
يعجبني فيك يا أبا مطلق ان كل جهدك منصرف إلى التعلم والتعليم, أحيي فيك هذه الروح الوثابة , وأتمنى لك التوفيق وأن ينفع الله بعلمك وبك

بالنسبة للإقتراح رائع جدا , وأود إضافة ملاحظات:

- لماذا لا تكون الترجمة ذاتية ؟ فهناك الكثير من الأعضاء متمكنين ولغتهم الانجليزية جيدة , نستطيع أن نوزع الكتاب إلى أجزاء بعدد المتطوعين والمطلوب من كل عضو الزبدة فقط للجزء المخصص له.
مثلا : كتاب 200 صفحة على عدد 20 عضو سيكون نصيب كل عضو 10 صفحات وهي ليست بالكم الكبير , كل المطلوب قراءتها قراءة متأنية ومحاولة تبسيطها وكتابتها باللغة العربية. ومن ثم إعادة نشرها هنا

- في أمازون العديد العديد من الكتب في هذا المجال وأعتقد أنه ليس من السهل تحديد الأفضل ونحتاج جهد جماعي أيضا في إختيار الكتب, مع كل التقدير للكتب التي رشحها أخونا بريد ألكتروني.

- بالنسبة لاقتراح أخي الشامي : الأمر ليس بالسهولة التي ذكرت. يحتاج الأمر إلى تصريح من الناشر ومن المؤلف

ودمتم سالمين

hoody

موقوف
موافق بس بشرط

اعرف اول كم كتاب ( خمسه فقط ) و كم المبلغ تقريبا ,,,, وهل اللى وصى على الكتب لراح يكون مشارك ,,, هل ستم طبع الترجمه أم انها راح تكون e-book

hoody

موقوف
موافق بس بشرط

اعرف اول كم كتاب ( خمسه فقط ) و كم المبلغ تقريبا ,,,, وهل اللى وصى على الكتب لراح يكون مشارك ,,, هل ستم طبع الترجمه أم انها راح تكون e-book

hoody

موقوف
موافق بس بشرط

زيبق

عضو نشط
الترجمة (التخصصية) ليست شيئا سهلا... كتب الاستثمار تحتاج متخصصين في الانجليزية وفي الاستثمار في ذات الوقت...
ولكم في كتب مكتبة جرير المترجمة خير مثال، فكثير منها ترجمته سيئة إلى حد كبير لأن من قاموا بذلك غير متخصصين في المادة نفسها حتى وإن كانوا يجيدون الانجليزية..

لذلك أتمنى أن ينظر للموضوع بتعمق أكثر...

Day_trading

موقوف
هلا بابو مطلق ترى الترجمة غاليه جدا انا قبل حاولت اترجم كتاب 140 صفحة طلب منى سعر خيالى
المهم انا وياكم
حطو رقم الحساب وراح نودع فيه
ومشكور على الفكرة الطيبة يا الطيب

الريان

عضو مميز
السلام عليكم

اولا :

من باب من اليشكر الناس لايشكر الله , احب وجة شكر خاص الي ابو مطلق لهذه الطريقة التي طرحها .

ثانيا :

بالنسبة للترجمة سوف تترجم الكتب من مختصين باذن الله واما بالنسبة الي السعر فالسعر مادام سوف يكون على مجموعة فاعتقد لايظر خاصه اذا عرفنا ان الكتب سعر شراءها يصل الي 40 دينار تصل اليك من قبل موقع امازون فكيف اذا اشتريتها من السوق المحلي مع العلم عدم توفرها ,

وسوف يتابع هذا العمل الاخ الشامري وانا باذن الله والخظة كالاتي :

اولا نرغب بجمع عدد ممكن من الشباب الذي لهم اهتمام بالتحليل الاساسي ويريدون تغطيته للالمام به او فقط للتعلم اقل الاسباب

بالنسبة لتوقعات الاسعار سوف تكلف الكتب الخمسة بسعر لا يقل عن 1800 دينار كويتي

في اقل الاحوال اذا وصل العدد الي 20 شخص سوف يقوم كل شخص بايداع مبلغ وقدره 100

اما اذا وصل العدد الي فوق ذالك سوف يقل السعر

مبدئيا الاخوه الذين وافق على هذا الامر الي قبل كتابت الموضوع :

مشعل ابو محمد

الريان ابو ريم

الشامري ابو مطلق

ستار بوكس

وننتظر البيقة لنبدءا باقرب وقت للترجمة وللعلم فهذا علم ينفيع لمن يريد ان يختصر الطريق اذا لم يكن عنده المام باللغة الانكليزية كطريقتي اتعلم اللغة الان واتعلم التحليل وعند الانتهاء اكون وصل الطريق باختصار وعدم تركيز على طريق وترك الاخر لان الامران متعلقان بامر واحد وهو غرضي من الاسهم

والله الموفق

Day_trading

موقوف
ابو ريم انت والشباب ليش ماتنوعون الكتب ليش كلها بالتحليل الاساسي لي ماتخلون نص تحليل اساسي ونص تحليل فنى انا عندى كم ملف وورد للتحليل الاساسي والفنى صدقنى اللى يطبقهم راح يعرف التحليل الاساسي زين زين
وانا ترى موافق على الدفع وحاضرين
ابي انزلكم الملف صدقونى تحفة للى يحب يقرى ويطبق عملى

الملفات المرفقه:

• دروس في الاسهم1.zip
    الحجم: 84.8 KB   المشاهدات: 131

Day_trading

موقوف
وهذا ملف للتحيل الفنى بالنسبة للمؤشرات
طبعا الملفات هذى مو انا اللى كاتبها :d

الملفات المرفقه:

• المؤشرات الفنيه.zip
    الحجم: 372.3 KB   المشاهدات: 185

CHART TRADER

عضو نشط
اقتراح جميل يا الشامري

واضف الى هالكتب كتاب ويليام ج اونيل اشهر كتاب في التحليل الفني

How To Make Money In Stocks

وبيعت منه مليون نسخه وحتى دان زينجر ينصح بقرائته

الشعثاني

عضو مميز
بارك الله في جهودكم الطيبه

و احسبوا الشعثاني ممن يهمه الامر و مشارك معاكم

Eng.Q80

عضو محترف
Day_trading قال:
ابي انزلكم الملف صدقونى تحفة للى يحب يقرى ويطبق عملى

يعطيك العافية على وضع الملفات و أتوقع أن أي شخص مهتم راح يستفيد منها

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
إقتراح جدا ممتاز

يشكر عليه الأخ بوريم على هذه الفكرة والأخ الشامري على طرحه لها

والأفضل كما قال الأخوه تكون الترجمه من قبل مؤسسه متخصصه للترجمه لما فيها من كلمات قد تصعب على الشخص معرفتها....

ولو عرفها عن طريق المترجم (أطلس أو غيره) فلن يستطيع صياغتها بالشكل الجيد ..........

وأنا معكم وتكون جماعية أفضل

وتشكر يا أبو راشد على الملف للتحليل الفني خاصة ;)

وبإنتظار القرار النهائي

بالتوفيق

SAIF1743

عضو نشط
تجار اسهم و طفرانين .......÷هههههههههههههههه

ما فيه احلى من القراءة .... وصدق من قال " وخير جليس في الزمان كتاب "

اعتقد انها فكره جدا حلوه ... ولو اننا مازلنا نعيش عهد القومية العربية و نبي نجتمع في اي شي غصب ...ههههه
لكن يد الله مع الجماعه .... وربع تعاونوا ما ذلوا .....

انا عندي اقتراح بسيط ... طبعا الترجمة في دول الخليج غالية جدا .... لذلك ليش ما نشوف لنا مكتب ترجمة متخصص في احدى الدول العربية الرخيصة أو حتى دولة آسيوية ( عندهم ترجمة عربي ) .. و نخفف الحمل على المجموعة ... اعتقد انها راح تكون التكلفة اقل من الثلث .... و خصوصا ان التعامل معهم راح يكون سهل بواسطة الانترنت .....

موفقين يارب

الريان

عضو مميز

اقتراح جمييييييييييييييل جدا ابو على وسوف يكون ضمن الخطة المدرجة باذن الله لكن نريد ان نكمل العدد للافادة والاستفادة

ويدا الله مع الجماعة مادام النية خير باذن الله

وايضا شكرا للاخوان في المشاركة في هذا الموضوع وايضا مشكور اخوي ابو راشد لوضع الملفات وايضا الاخ تركي 2000 وايضا الشامي ودكتور سهم وايضا زيبق وايضا هود وايضا الحربي وايضا مهندس والشعثاني مشكوووووووورين جدا جدا

لمن له الرغبة بالمشاركة بارسال رسالة خاصة الي الشامري او الي الريان

ياشباب في نقطة مهمة الكتب موجوده لدينا فقط باقي ان نجمع العدد المطلوب لنقوم بعمل الترجمة في افضل مكان للترجمة المتخصصة

أعلى