من يجيب الخبر ..!

سعد الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
123
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



منو يعطينا خبر عن قضيه أجيلتيتي ..؟
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم

سعد الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
123
أي شفت مدوبح .. :(

بس ما طلع الخبر الاكيد ..؟
 

سعد الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
123
وين أهل الاخبار
 

ابومشعل98

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2009
المشاركات
119
ابشر يالرشيدي لعيونك هلحين اروح امريكا اجيبلك خبرهم الظاهر حدك متوهق بالسهم
 

سعد الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
123
ههههههههه من صجك .. ياخوي انا غامرت فيها عشان أربح بس طلعت هجمه مرتده علي وخسرت فيها الى الان ..

انا كنت أبي أبيعها على طول بربح .. وأشتري تمويل الخليج


لكن .. تجري الرياح بلا ما تشتهي السفن
 

سعد الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
123
شنو بيت التوهيق هذا ..؟
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
تراجع سهم شركة أجيليتي في اليومين الأخيرين بالحد الأدنى إثر خبر فسخ عقد لوجيستي في أفغانستان أول من أمس ضمن صفقة بـ6 مليارات دولار بين شركة داينكورب إنترناشونال التابعة لوزارة الدفاع الأميركية، وشركة اجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع التابعة للمخازن العمومية الأم بنسبة 100%.
وتبدو عملية البيع لسهم «أجيليتي» المغلق أمس تحت 700 فلس، مستمرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عندما اتهمت هيئة محلفين أميركية «أجيليتي» بتضخيم الأسعار التي تتقاضاها من الجيش الأميركي في عقود قيمتها 8.5 مليارات دولار، لمد جنوده في العراق والكويت والأردن بالمواد الغذائية. وخلال شهر فقد السهم 390 فلسا، متراجعا من مستويات 1080 فلسا في افتتاحية 17 نوفمبر الماضي وحتى 690 فلسا وفق إغلاق امس الثلاثاء. أي بنسبة 36 % خلال شهر.
ويبرر متابعون في السوق ما يجري على السهم بأنه يأتي في سياق المضاربة اليومية التي تبيع وتشتري على إثر الأخبار سلبية كانت أم ايجابية، لكن المستثمرين متوسطي وطويلي الأجل يتوقعون أن تهبط قيمة سهم أجيليتي في الفترة المقبلة، فعمدوا الى البيع بأسعار عالية، على أن يعودوا الى الشراء بقيمة أقل عندما ترتفع الأسعار.
وسيتفاعل السوق اليوم مع ما تصدره المحكمة الأميركية بخصوص قضية الأسعار، لكن المتعاملين في البورصة بلغتهم رسالة أمس بأن «أجيليتي»، وإن كسبت هذه القضية، فإنها حتما خسرت عقد أفغانستان، الذي لم تفصح عن تفاصيله «أجيليتي» على موقع البورصة الالكتروني، كما لم تفصح أول من أمس عن حجم خسارتها من فسخ العقد، رغما إفصاحها بأنها ستتخذ إجراءات قانونية تجاه الشركة الاميركية.
غير أن الاخيرة أوضحت، كما نشرت «أوان» أمس أن حصة «أجيليتي» من الصفقة 643 مليون دولار لمدة عام واحد، وهو ما فسره المستثمرون بأن هناك تفقدات نقدية بهذه القيمة كانت متوقعة من صفقة افغانستان، وفقدتها «أجيليتي» قبل أيام من اغلاق ميزانية الشركات نهاية الشهر الحالي، وهذا ما أثّر في السهم وأفقده قيمته.
ويأتي ذلك بعد أقل من 6 أشهر من الجمعية العمومية لـ«أجيليتي» عندما صرح رئيس مجلس إدارتها طارق السلطان، بأن التدفقات النقدية للشركة كانت تقدر بأكثر من مليار دولار للعام 2008، في حين انها مرشحة للارتفاع بنسبة 50 في المئة، لتصبح 1.5 مليار دولار للعام الحالي 2009، إلا أن إيقاف الصفقة سيغير كل المعادلة السابقة للإدارة.
يذكر هنا أن شركة «أجيليتي» فاجأت المساهمين والسوق بقرارها عدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بعدما أعلنت أرباحا ضخمة بلغت 107.8 ملايين دينار عن العام 2008، غير أن الشركة قالت إنها ستستثمر هذه الأرباح، والإيرادات البالغة 1.8 مليار دينار، لغرض التوسعات وتسديد الديون على الشركة البالغة 800 مليون دولار. ويحتاج السوق حاليا إلى الإفصاح بشفافية عن حجم العقود المستمرة، ونسبة العوائد منها، وكم ستتراجع الأرباح في حال لم تُجدد العقود مع الجيش الأميركي، بعد ظهور المحاكمة اليوم، خصوصا أن بنك «غولدمان ساكس» تحدث عن 37 في المئة من العوائد تأتي من هذه العقود، اضافة الى أن الشركة فقدت العقود المستقبلية في افغانستان، في منطقة مرشحة لعقود مليارية، بعد تركيز الرئيس الجديد أوباما على استمرار الحرب فيها ونشر 30 ألف جندي خلال 6 أشهر تحتاج الى خدمات لوجيستية وغذائية.
 
أعلى