شركة وثاق للـتأمين التكافلي ( وثاق )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستشـــــــار, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2004.

  1. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    كبار المساهمين


    %7.61 شركة بيت الاستثمار الخليجي

    %7.61 الشركة الأولى للأستثمار

    %7.61 شركة دار الأستثمار

    %7.61 شركة أعيان للإجارة والتمويل

    %7.61 شركة الدار للتمويل

    %7.61 شركة أصول للأجارة والتمويل

    %7.61 شركة وربة للتأمين

    %7.61 الشركة الأهلية للتأمين

    %7.61 شركة الخليج للتأمين

    %7.61 شركة المجموعة العالمية للمصحات المتخصصة
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    «وثاق» شاركت في مؤتمر دولي أوصى بإنشاء شركة لإعادة التأمين التكافلي برأسمال 50 مليون دولار
    قال مدير عام شركة «وثاق» للتأمين التكافلي وليد المضف ان شركته حرصت على المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للتكافل الذي عقد أخيرا في الأردن وناقش على مدار يومين كيفية تعزيز التعاقد بين شركات التأمين التكافلي وتبادل الاعمال فيما بينها.
    وأوضح ان المؤتمر أوصى بضرورة انشاء أكثر من شركة إعادة تأمين تكافلي للعمل طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية وتكون ذات ملاءة مالية كبيرة وبرأس مال لا يقل عن 50 مليون دولار وذلك لتقديم كافة الدعم والمساندة لعمل شركات التأمين التكافلي في المنطقة، وقال الآن يتم الاعداد لاقامة شركة لاعادة التأمين التكافلي بالبحرين، وايضا بصدد الاعداد لشركة اخرى بدولة الامارات المتحدة.
    واستعرض المؤتمر الذي نظمته هيئة التأمين في الأردن وشارك فيه اكثر من 200 شخصية تمثل مؤسسات تأمين وبنوك إسلامية وعدد من مؤسسات النقد العربية والدولية من بينها مؤسسات كويتية، كيفية وضع الآليات الكفيلة بمواجهة تحديات القرن 21 في ظل تزايد الاقبال على منتجات التكافل لاتباعها احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية كما تبادل المشاركون النقاش حول المبادئ والاحكام الشرعية التي تضم التكافل والعلاقة القائمة بين التكافل والخدمات المالية التمويلية وادارة الموجودات والأصول من خلال منتجات التأمين الاسلامي.
    ونوه المضف إلى ان جلسات المؤتمر أشارت إلى ضرورة فتح آفاق واسعة للاطلاع على الفرص الواعدة في صناعة التكافل، بالاضافة إلى الاطلاع على شؤون هذا القطاع ووضع الحلول المناسبة للمشاكل الموجودة فيه، من خلال وضع آليات للعمل المشترك في صناعة التكافل وتبادل الاطلاع على تجارب الآخرين.
    وقال المضف ان القائمين على المؤتمر حرصوا خلال اوراق عملهم على استعراض آثار العولمة والتأثير الذي يمكن ان يتركه تحرير الاسواق على صناعة التكافل، وأكد الحاضرون من خلال أوراقهم على أن توجيهات العولمة لن تؤثر سلبا على التكافل، ذلك ولأن دخول شركات عالمية إلى ميدان التكافل ستغني تجربة التكافل نظرا للمعايير المطبقة في تلك الشركات، دون أن يؤثر ذلك على العمل التكافلي المستند إلى مبادئ الشريعة الاسلامية.
    وأضاف قائلا كما ركز المؤتمر على تطوير أساليب العمل في شركات التكافل ابتداء من وسائل الحصول على الاعمال وتوزيعها وخدمة المستهلك والكفاءة في ذلك والمنتجات وتطويرها، وايجاد أطر قانونية وفنية ومالية تنظم صناعة التكافل وتشرف عليها وفق المبادئ والمعايير الدولية المعتمدة مع مراعاة طبيعة التكافل مؤسسيا وتطبيقا.
    وأشاد المضف بتوفير المؤتمر لمنبر جيد للعاملين في التكافل وذوي الخبرة فيه ومفكري الشريعة لتبادل وجهات النظر وتوفير افضل الصيغ الملائمة لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجهها صناعة التكافل، قانونية كانت أو فنية أو مالية.
    وقدمت إلى المؤتمر أوراق عمل مختلفة ذات صلة بتجارب أسواق التكافل عربيا واسلاميا ودوليا ناقشت مواضيع نشر الوعي لدى جمهور مستهلكي التكافل والتعريف بالمنتجات التأمينية الاسلامية ووسائل تسويق هذه المنتجات، بالاضافة إلى تسليط الضوء على قابلية التكافل لتحفيز الاقبال على الفرص الصناعية والتجارية من خلال الحماية التي يوفرها وتطوير ضمان الصادرات والواردات والقروض وصولا إلى تجارة خارجية متطورة.
    وعقد على هامش المؤتمر ندوة متخصصة حول اجراءات الاشراف والرقابة على التأمين الاسلامي نظمتها هيئة التأمين الأردنية بالتعاون مع المجلس الاسلامي للخدمات المالية للبحث في سبل الاشراف والرقابة على التكافل في الاسواق والمؤسسات التي تمارس التأمين التكافلي وعلاقة ذلك بالتأمين التقليدي.


    .
     
  3. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أرباح وثاق للتأمين ( الربع الثالث )
     

    الملفات المرفقة:

    • untitled.JPG
      untitled.JPG
      حجم الملف:
      39.4 KB
      المشاهدات:
      772
  4. barbarian

    barbarian عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,999
    عدد الإعجابات:
    1,432
    8:31:35 مجلس ادارة (وثاق) يوصي بعدم توزيع ارباح عن عام 2007‏
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية،أن مجلس ادارة شركة وثاق للتأمين التكافلي
    ِ(وثاق) قد اجتمع امس الثلاثاء الموافق 05-02-2008 ، واعتمد البيانات ‏
    المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في31-12-2007، ‏
    وفقاً لما يلي :‏
    ِ1) نتائج أعمال الشركة:‏
    البند السنة المنتهية في 31-12-06 السنة المنتهية في 31-12-07‏
    الربح (د.ك) 185,197 571,114‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 1,68 5,18‏
    علما بأن صافي الربح يتضمن:‏
    ِ(خسائر) غير محققة بمبلغ (406,456) د.ك ‏
    بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 395,656 د.ك
    بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 78,000 د.ك
    ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
    أوصى مجلس ادارة الشركة بعدم توزيع اية ارباح عن السنة المالية المنتهية
    في 31-12-2007، علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية
    والجهات المختصة .‏
     
  5. مستثمر اسلامي

    مستثمر اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    1,394
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توقع عبر الوطن استمرار الأداء الإيجابي لتداولات السوق خلال 2008
    ماجد العلي: »وثاق« تتوقع عوائد جيدة من مساهمتها بحصة %60 في شركة تابعة في مصر وسهمها مظلوم في البورصة
    أجرت الحوار هبة حماد:

    قال نائب المدير العام في شركة وثاق للتأمين التكافلي ماجد العلي ان الشركة بصدد الانتهاء من عدة دراسات للتوسع في أسواق خليجية جديدة مضيفا أن ذلك يأتي بالتوازي مع طرح الشركة لمنتجات تأمينية جديدة لأول مرة في الكويت وفقا لأحكام الشريعة مثل تأمين ادارة الاستثمار وتأمين المؤسسات المالية (الوسطاء) لافتا الى أن الشركة ساهمت بحصة %60 في تأسيس شركة تابعة في مصر تتوقع منها عوائد جيدة.
    وكشف العلي لـ »الوطن« ان ابرز العوائق التي تواجه شركات التأمين بشكل عام هي عدم وجود الوعي التأميني الكافي في الكويت وغياب الفهم الواضح لدى العملاء لمفهوم التأمين، مشددا على أهمية وضع ضوابط تحد من منح تراخيص للشركات العاملة في قطاع التأمين المحلي مؤكدا أن المنافسة الشديدة شركات التأمين ستؤدي بالنهاية الى خفض الأسعار وبالتالي الى خفض مستوى الخدمات المقدمة ونوعيتها.
    وفيما يخص اسهم شركات التأمين بشكل عام افاد العلي انه لا يوجد تداول على أسهم شركات التأمين وذلك لأن معظم الشركات مملوكة لجهات محددة لا تقوم بطرحها للتداول لافتا الى أن المساهم الرئيسي والاكبر في »وثاق« هي شركة دار للاستثمار حيث تبلغ نسبة ملكيتها فيها %68 وفيما يلي التفاصيل:



    ما أبرز ملامح الاستراتيجية التوسعية للشركة؟
    ـ وضعت »وثاق« ضمن استراتيجيتها التوسع اقليميا ًوقامت في نهاية عام 2007 بتأسيس شركة »وثاق« للتأمين التكافلي في مصر برأسمال 200 مليون جنيه مصري مع نسبة مساهمة تبلغ %60 لوثاق و%40 للشريك ونتوقع عوائد جيدة للشركة من هذه الخطوة التوسعية، وجاء اختيار السوق المصري بعد دراسة دقيقة حرصت من خلالها على أن تكون من أولى الشركات التكافلية التي تعمل في السوق المصري والذي يعد سوقا نشطا وخصبا ويستوعب المزيد من الشركات التي تلبي احتياجات شريحة كبيرة من العملاء ترغب في الدخول ضمن وثائق تأمينية تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية.
    ونتوقع أن يشهد السوق المصري انتعاشاً كبيراً في السنوات المقبلة خاصة بعد التعديلات الجديدة التي تجريها الحكومة المصرية على قانون التأمين لزيادة رؤوس أموال الشركات العاملة في هذا القطاع الى 205 ملايين جنيه أو ما يعادلها والتي سوف تعزز من تواجد الشركات الجادة في الاستثمار ونستبعد أن تمثل هذه التعديلات قيوداً على دخول شركات جديدة الى السوق المصري.
    ونحن الآن بصدد الانتهاء من عدة دراسات جدوى للتوسع في أسواق خليجية وسوف تختار الأسواق الأفضل للاستثمار فيها طبقاً لنتائج تلك الدراسات.

    ماذا عن نوايا الشركة لادراج الشركة الجديدة؟
    ـ هذه المرحلة لا تزال متقدمة والشركة الان في مرحلة توسعية كما اننا مازلنا في انتظار النتائج ومن ثم سنأخذ هذه المرحلة بعين الاعتبار وبالطبع حين نرى ان هذه الخطوة تتماشى ومصلحة الشركة فلن نتردد ابدا.
    معوقات التأمين


    ما العوائق التي تواجهها الشركة؟
    ـ من أهم العوائق التي تواجه كافة شركات التأمين سواء التكافلية أو التقليدية هي عدم وجود الوعي التأميني الكافي في الكويت وعدم وجود فهم واضح لدى العملاء لمفهوم التأمين ومن هنا يبدأ دور الشركات المحلية في زيادة الوعي وذلك عن طريق الحملات الاعلامية والاعلانية التي تقدم كافة المعلومات للجمهور عن أهمية التأمين وفوائده ودوره في تخفيف الأعباء عن كاهل أصحاب الوثائق.
    كذلك نرى أنه على الجهات الرسمية المعنية التأني في منح المزيد من التراخيص أو ايقافها حتى حين وضع ضوابط عمل تلك الشركات حيث تؤدي المنافسة الشديدة بينهم الى خفض الأسعار وبالتالي الى خفض مستوى الخدمات المقدمة ونوعيتها في الوقت الذي يجب على هذا القطاع التميز في الخدمات لحداثة تجربته.
    لذا يجب أن يخضع عمل شركات التأمين لجهة رقابية حازمة في الكويت حيث تخضع مسؤولية تلك الشركات الى وزارة التجارة في الكويت ولكن في العديد من الدول العربية الأخرى تخضع لرقابة البنك المركزي والذي يضع ضوابط متشددة لعمل تلك الشركات.

    مجموعة الـ 76


    علمنا ان وثاق ضمن مجموعة الـ 76 فبماذا تطالبون لجنة السوق؟
    ـ اعتقد ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستتكبد تعويضات كبرى لعدد كبير من الشركات المتضررة من قراراتها، جراء اتخاذ بعض القرارات التي اصدرتها لجنة السوق السابقة.

    منتجات جديدة


    ما المنتجات التأمينية الجديدة التي تعتزم الشركة طرحها؟
    ـ بعد طرح تأمين الدين والنجاح الكبير الذي لاقاه في فترة قصيرة من الزمن حيث وصلت محفظة الديون المؤمن عليها الى حدود مرضية جداً فاق جميع التوقعات والدراسات المعمولة.
    كما قامت »وثاق« بطرح منتجات تأمينية لأول مرة في الكويت طبقاً لأحكام الشريعة الاسلامية وبعد موافقة الهيئة الشرعية للشركة عليها كتأمين ادارة الاستثمار وتأمين المؤسسات المالية (الوسطاء) بالاضافة الى ان بعض الخدمات والمنتجات التأمينية الجديدة التي تنوي الشركة طرحها خلال الربع الثاني من العام الجاري. والشركة الان في مرحلة اخذ الموافقات اللازمة من الهيئة.

    هل لدى الشركة نوايا للتخارج خلال العام الجاري؟
    ـ هذا القرار ليس بقرار فردي بل جماعي يتخذه مساهمو الشركة ونحن في وثاق نعمل على اتباع استراتيجية معينة اعدت للثلاث سنوات المقبلة فمتى ما رأت اللجنة أو مساهمو الشركة ان الفكرة مجدية فسوف يتخذ القرار خاصة اذا كان يتماشى ومصلحة الشركة وكذلك متى ما تحققت اهداف استراتيجية الشركة.

    أداء الشركة


    ماذا عن أداء شركتكم المالي والتشغيلي خلال العام 2008؟
    ـ استطاعت الشركة تحقيق عوائد مالية متميزة وأرباحا صافية جيدة، وعلى ضوء النتائج المالية قرر مجلس الادارة توزيع صافي الفائض التأميني على حملة الوثائق. وتعتبر »وثاق« أول شركة تكافلية والوحيدة في الكويت التي تقوم بتوزيع كامل الفائض التأميني على حملة الوثائق (المشتركين) والذي حددت بنسبة %100، فقد حققت »وثاق« للسنة المنتهية في ديسمبر2007 نمواً كبيراً في اجمالي الفائض التأميني.
    وبالنسبة لصافي الأرباح التي حققتها الشركة للعام المنصرم 2007 فقد بلغت 571.114 دينار بمعدل نمو يبلغ %208 مقارنة مع عام 2006 فيما بلغت ربحية السهم 5.18 فلساً بمعدل نمو يبلغ %208 مقارنة مع عام 2006. كما بلغ معدل نمو اجمالي الأصول %8.6 بالمقارنة مع العام الماضي 2006، ونمواً في حقوق المساهمين يقدر بـ %3.3. إضافة الى ذلك فإن »وثاق« وفي الفترة الأخير قامت بالتعاقد مع شركة عالمية لتقييم وتصنيف أدائها اما بما يخص العام الجاري فأنا متفائل بتحقيق النمو

    سعر السهم


    كيف تنظرون الى سعر سهمكم في السوق وما السعر العادل له من وجهة نظركم أو طبقاً لدراسات محايدة؟
    ـ باختصار السهم مظلوم وقيمته السوقية لا تعكس سعره العادل لكن من الواجب الاشارة الى أن قطاع التأمين لا يجذب المتداولين في البورصة ولا يوجد تداول على أسهم شركات التأمين وذلك لأن معظم الشركات مملوكة لجهات محددة لا تقوم بالاستغناء عن حصتها أو تداولها في حال وجود عرض مغر.
    وحرصنا على الادراج لأنه يحقق المزيد من الشفافية والوضوح مع العملاء وقد أدرجت »وثاق« في وقت لم يكن لديها مالك رئيسي ولكن بعد شراء دار الاستثمار %68 من »وثاق« لم ترغب في بيع حصتها أو المضاربة به وما يتم تداوله حالياً هو حصة صغيرة.

    سوق التأمين


    ما نظرتكم لسوق التأمين الكويتي؟
    ـ ان التأمين من أهم ضروريات الحياة ويساهم بشكل كبير في التخفيف من أعباء المواطنين عن طريق التعويضات ولكن للأسف الأنظمة المعمول بها في الكويت ينقصها المزيد من الوعي والتغيير وحيث لا يوجد قانون ملزم بالتأمين في العديد من القطاعات والدولة لا تقوم بالتأمين على منشآتها الا في القطاع النفطي وبعض القطاعات الحيوية، ويجب عليها تأمين كافة منشآتها لدعم شركات التأمين ولعدم تحملها أعباءاً كثيرة في الأزمات والحوادث حيث تقوم عنها الشركات بتحمل الأضرار وتعويضها.
    ونقص الوعي ليس فقط لدى الدولة ولكن أيضا لدى الأفراد والذي يجهل عدد كبير منهم أهمية التأمين ويدخل فقط ضمن الوثائق الاجبارية مثل التأمين الاجباري على السيارات والتي تلزمه به الدولة، كما نعتقد أنه من الضروري اعادة النظر في أسعار تلك التأمينات الالزامية.

    العمالة المحلية


    ماذا بخصوص نسبة الكويتيين العاملين في الشركة؟
    ـ تميزت الشركة وخاصة بالفترة الأخيرة باستقطاب الكفاءات الكويتية الشابة وعمل برنامج تدريبي متكامل لهذه الطاقات الشابه واعدادها الاعداد الكامل للعمل في القطاع التأميني الذي يفتقر أصلا للطاقات الكويتية. حيث وصلت نسبة العاملين الكويتيين في الشركة الى %31 وهي تعتبر النسبة الأكبر من بين الشركات التي تعمل في نفس المجال.

    تعاون جديد


    هل لديكم نية للتعاون مع شركات أجنبية جديدة أو محلية؟
    ـ يوجد اتجاه عالمي في بعض الأسواق على التحالف أو الاندماج وهم أساليب مختلفة للتعاون وتكوين وحدات اقتصادية ذات مركز تنافسي قوي داخل السوق وقد تلجأ مجموعة من الشركات الى تكوين أحلاف استراتيجية بدلاً من الاندماج أو الاستحواذ حيث لا يقوم أحد الأطراف بتملك الطرف الآخر ويكون هذا التعاون لتحقيق مصلحة مشتركة بين الشركتين وأكبر دليل على ذلك هو اندماج عدة شركات تأمينية في مصر من كبرى الشركات.
    أما عن »وثاق« فلا يوجد لديها نية للدخول في أي تعاون أو تحالف وخاصة بعد زيادة رأسمالها مؤخراُ والوضع في السوق الكويتي يختلف تماما ًعن باقي الأسواق بالرغم من أنه سوق واعد وسوف يشهد في السنوات المقبلة نمواً ملحوظاً الا أنه سوق محدود يعمل به عدد كبير من الشركات ولا يحتاج الى مثل هذه التحالفات وجميع الشركات المحلية تستعد لدخول الشركات الأجنبية ومنافستها بتقديم أفضل الخدمات والأسعار وليست بالتحالف معها. خاصة أن »وثاق« وفي الفترة الأخير قامت بالتعاقد مع شركة لتقييم وتصنيف أدائها.

    أداء البورصة

    ما توقعاتكم لأداء البورصة خلال 2008؟
    ـ تداولات السوق منذ بداية العام جيدة نتوقع استمرار منحاها الايجابي خلال العام الجاري الا ان هذا لن يمنع حدوث بعض الحركات التصحيحية والتي تحدث في أي سوق اقتصادي صحي. فالفوائض المالية جيدة ومن المتوقع ان يتم توظيفها في مشاريع تنموية والتي ستنعكس بالدرجة الاولى على الشركات العاملة والمدرجة وجميع هذه الامور تبشر بالخير.
    اما فيما يخص الاقتصاد المحلي فباختصار اعتقد ان سعر البرميل هو خير دليل لانعكاس مدى قوة الاقتصاد الوطني وكذلك التوجه الاصلاحي في الدولة. فجميع هذه العوامل بالاضافة الى الرغبة الاميرية السامية في تحويل الكويت الى مركز مالي واقليمي في المنطقة وهي مؤشرات تدل على آفاق ايجابية للاقتصاد الوطني.

    تاريخ النشر: الاحد 15/6/2008
     
  6. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    8:21:0 بلغت خسارة (وثاق) (689) الف د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-08‏
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة وثاق للتأمين التكافلي
    ِ(وثاق) قد اجتمع امس الاحد الموافق 09-11-2008، واعتمد البيانات
    المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-09-2008 ، وفقا لما يلي:‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-08 ال9 اشهر المنتهية في 30-09-08‏
    الربح(خسارة)(د.ك) (1,039,841) (689,127)‏
    ربحية(خسارة)السهم(فلس كويتي) (9,4) (6,25)‏
    علما بان صافى الربح يتضمن:‏
    ِ(خسائر) غير محققة بمبلغ (490,193) د.ك .‏
    بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 101,595 د.ك
    بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 69,927 د.ك
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-07 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-07‏
    الربح(د.ك) 2,923 263,595‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 0,3 2,39‏
     
  7. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    مؤشرات السهم مستوية على الآخر
     

    الملفات المرفقة:

    • 777.png
      777.png
      حجم الملف:
      56.5 KB
      المشاهدات:
      318
  8. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    [9:24:29] بلغت(خسارة) (وثاق) (1) مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2010 ‏
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة وثاق للتأمين التكافلي
    ِ(وثاق) قد اجتمع يوم الاحد الموافق 15-08-2010، واعتمد
    البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2010 ،
    وفقا لما يلي:‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
    الربح (د.ك) (300.000) (1.087.000)‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) (2.73) (9.89)‏
    اجمالي الموجودات المتداولة - 3.144.000‏
    اجمالي الموجودات - 12.925.000‏
    اجمالي المطلوبات المتداولة - 1.282.000‏
    اجمالي المطلوبات - 1.282.000‏
    اجمالي حقوق المساهمين - 10.934.000‏
    بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
    بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-09 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-09‏
    الربح (د.ك) (1.495.000) (1.595.000)‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) (13.59) (14.50)‏
    اجمالي الموجودات المتداولة - 6.228.000‏
    اجمالي الموجودات - 19.877.000‏
    اجمالي المطلوبات المتداولة - 3.277.000‏
    اجمالي المطلوبات المتداولة - 3.277.000‏
    اجمالي حقوق المساهمين - 15.965.000‏
     
  9. Q8-Fund.Manager

    Q8-Fund.Manager عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7,384
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    نتائج عام 2010
     

    الملفات المرفقة:

    • W.jpg
      W.jpg
      حجم الملف:
      60.3 KB
      المشاهدات:
      638
  10. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    602

    حققت "وثاق" أرباح للربع الأول 2012 بلغت 192 ألف دك مقابل خسارة 102 ألف دك في الربع الأول 2011
    كما بلغت ربحية السهم 1.3 مقابل خسارة 0.9 فلوس
     
  11. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    السهم قاعد يصعد بهدوء
    أخاف بيرد ٩٠
    من دون ما نستفيد
    احد يفيدنا

    رجاء
     
  12. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    تحقيقاً للانتشار وخدمة لعملاء الشركة

    «وثاق» تفتتح فرعاً جديداً في منطقة «الري»









    - ماجد العلي: الشركة ماضية في استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات التأمينية وفقاً للشريعة الإسلامية


    أعلنت شركة «وثاق» للتأمين التكافلي عن افتتاحها لفرع جديد في منطقة الري، وذلك تحقيقاً لخطة الشركة الرامية الى الانتشار والتوسع لخدمة عملائها، والعمل على ايصال الخدمات التأمينية لعملائها عن قرب.
    وبهذا الصدد، قال المدير العام بالشركة ماجد العلي، إن افتتاح الفرع الجديد يندرج ضمن استراتيجية «وثاق» لتقديم أفضل الخدمات لعملائها، والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم من المنتجات التأمينية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
    وأوضح ان اختيار «وثاق» للوجود في منطقة «الري»، يأتي لكونها تحرص على خدمة عملائها المميزين، وتوفير الخدمات التأمينية التي يحتاجونها ضمن نطاق أعمالهم المختلفة، سواء الصناعية أو الحرفية أو التجارية، ما يسهل وصول خدمات التأمين التكافلي المتنوعة لهم.
    لافتاً الى أن الشركة تدرس افتتاح أفرع جديدة في مناطق وأماكن استراتيجية أخرى تختارها الشركة بعناية وفقاً لحاجة العملاء وتحقيقاً للفائدة لهم.
     
  13. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز
    اتوقع لي باجر راح يوقف البيع
     
  14. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز
    انا موقاهرني في هالسهم الا ابو 10 اسهم
    وين عنه ادارة السوق وله بس ناس وناس
    صج جمبزه عينك عينك , من اسبوع والاخ شغال
    :mad:
     
  15. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    يا الله يا كريم

    لامس ال 50

    ان شاء الله يكمل
     
  16. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    سهم يقهر

    انا لله وانا اليه راجعون
     
  17. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    602
  18. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    سهمين بس
    والله عيب
    والسوق نشط وصاعد
    وخصوصا الشركات الخاسرة
     
  19. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,975
    عدد الإعجابات:
    3,811
    بصراحة قطاع التامين المفروض يشيلونه من السوق
     
  20. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    602