التداول يدل على تصريف وله أسباب

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الطـبـيـب, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2009.

  1. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

    حياكم الله جميعااا في هذا المنتدى الطيب

    (أتوقع) أن هذا التصريف الذي يحصل للسوق وكان قبل أيام باللون الأخضر والآن باللون الأحمر يدل ويؤشر على أمر خطير فشركات قويه ولها ما لها من الاصول مثل أجلتي تمويل الخليج زين وغيرها تتداول بتداولات تدل على التصريف وإن كان بحتراف وتفنن.

    وأتوقع سبب هذا التصريف هو الاعلانات السلبية المتوقعة في نهاية عام 2009 فالشركات تعاني أكثر من السنة السابقة من الأزمة المالية فالشركات التي أخفت خسائرها أو أطفأتها بأرباح وهميه سينكشف المستور عنها في هذا العالم.

    سوق العقار مازال يشكو أزمات تتلو الأزمات المشاريع معطلة الديون متعثرة سواء كانت الشركة مقترضة أم مقرضة - شبح الافلاس يخيم على شكرتين على الاقل في سوق الكويت بشكل مباشر.

    وكلنا يعرف أن القرض تزيد فوائده عام بعد عام على سبيل المثال للحصر الدار كانت قروضها ما يقارب 950 مليون اليوم تعدت المليار دينار كويتي.

    التصريف قبل نهاية العام من كبار التجار والشراء من صغار المساهمين بأمل رفع الاسهم قبل نهاية العام .

    هذا ما جال في خاطري في هذه اللحظات يحتمل الصواب والخطأ

    شكرا لكم

    دمتم بخير
     
  2. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    قال تعالى :

    ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين

    صدق الله العظيم

    الله المستعان
     
  3. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    حياك الله أخوي حفار

    لو نلاحظ التصريف واضح
     
  4. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    تصريف تصريف تصريف

    عيل متى التجميع ؟ :cool:
     
  5. pop71

    pop71 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2006
    المشاركات:
    852
    عدد الإعجابات:
    56
    السوق طلع حوالى 500 نقطة بالايام اللى طافت ، فما فى اى مشكلة انه يصحح منهم 150-200 نقطة
     
  6. Abo7amad

    Abo7amad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2009
    المشاركات:
    67
    عدد الإعجابات:
    0
    اسبوع كامل او اكثر ارتفاع امر طبيعي يصير جني ارباح سريع لأن الخوف من نهاية السنة واقفالاتها او اي خبر سلبي مفاجأ غير مرغوب يصدم المستثمرين والسوق
    والله اعلم
     
  7. Bo_ali

    Bo_ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح والمشكلة بربعنا الله يهداهم مايقولون لك راح يصير تصريف عشان والله الخساير الي عليها الشركات الا يوم الي يصير فيه المؤشر احمر

    كلام الطبيب فيه شي من الصحه لكن هذي طبيعة الاسواق يالطبيب لازم يصير في شي اسمه جني ارباح

    ياطبيب لازم تصير عندك خبره بالسوق ماتقل عن عشر سنوات عشان تحكم
    على التصريف من الجني للارباح وسلامتكم
     
  8. بس مليون

    بس مليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    0
    الصراحه اتوقع كلامك سليم ...

    والله يعطيكم العافيه ..
     
  9. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    ننتظر الايام المتبقية لنهاية العام ونرى

    أشكركم على التعقيب

    دمتم بخير
     
  10. البحر الهادي

    البحر الهادي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    مع كل احترامي للي فتح الموضوع واخواني الأعضاء ^^^^
    موشايف الا انه التوقيت كان سيئ جدا في التحليل او الافصاح انه السوق فية جني ارباح وتصريف كنت اتمنى لو كان التحليل او الاشاره على الأقل يوم 27 او 26 كان افضل من ذلك والله ولي التوفيق
     
  11. Legal

    Legal عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    2,368
    عدد الإعجابات:
    110
    اخوي الطبيب ما اعتقد انه تصريف والتصريف ينتهي بثلاث جلسات او اربعه على اكثر تقدير .
     
  12. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    ننتظر لنرى هل هو تصريف أم لا ؟
     
  13. البحر الهادي

    البحر الهادي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    ارجووووووو من المشرفين شطب الموضوع
    الاسباب :
    1- يزيد من هلع المشتثمرين .
    2- التوقيت في فتح الموضوع غير مناسب واتى متأخرا - وانا اثق في العضو الطبيب في حرصه على تحذير المستثمرين اخوانه لكن - على قولت المثل الكويتي - لي فات الفوت ما ينفع الصوت
     
  14. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    هتاك تجمبع واضح على بعض الاسهم ؟
    واضح حتى للمبتدئ
     
  15. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    مازال التجميع مستمر قبل اعلان الشركات الارباح والتوزيعات النقدية والمنح !!!!

    ومازلنا ننتظر

    وإن شاء الله نشوف السوق أخضر
     
  16. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    تجميع ولا تصريف ؟؟؟
     
  17. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تصريف
     
  18. بن زيمه

    بن زيمه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,699
    عدد الإعجابات:
    1,591
    تصغيف :)
     
  19. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    تجميع واضح جدا على بعض الاسهم ؟؟؟؟
     
  20. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    ============
    تجميع