اخبار السوق العالمي29/12/2009

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2009.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 29/1/2009



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة









    كل عام وانتم بخير



    حافظ الدولار على مكاسبه مقابل الين واليورو اوائل التعامل في اسيا ليوم الثلاثاء في حين يتطلع المستثمرون لمعرفة اتجاه العملة الامريكية في العام الجديد بعد انتعاشها هذا الشهر.
    وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية في الاسابيع الاخيرة مدعوما بمشاعر التفاؤل بان الاقتصاد الامريكي قد يكون مهيأ لنمو أفضل في عام 2010.
    ومقابل العملة اليابانية كان الدولار مستقرا على مستواه اواخر التعامل في السوق الامريكية اذ سجل سعره عند 91.779 ين قريبا من اعلى مستوى له في شهرين 91.884 ين الذي سجله الاسبوع الماضي.
    ولم يكد يتغير سعر اليورو اذ بلغ 1.4376 دولار بعد ان انتعش متجاوزا 1.44 دولار في حركة تعامل خفيفة بسبب العطلة اواخر الاسبوع الماضي من ادنى مستوى له في ثلاثة اشهر ونصف 1.4318 دولار الذي سجله منذ اسبوع.



    الدولار الامريكي:


    الاخبار عن ثقة المستهلك من المحتمل ان ياثر على الدولار الامريكي،كان ضوء التداول ليوم لاثنين اساسا للانخفاض بسبب قلة السيوله في السوق مما ادى لليورو للاتجاه للاعلى ليصل الى اعلى من 1.44 مقابل الدولار الامريكي ليوم الامس.ومن بعدها هبط اليورو في وقت لاحق ويتم التدوال له عند مستويات ال 1.43809 وتقدم الين مقابل الدولار الامريكي تقدم طفيفا ويتم تداوله عند ال 91.744.

    ومن الواضح ان استمرار الدولار للصعود لم تستمر خلال هذي الايام بسبب اتجاه المستثمرين لقضاء موسم الاعيادد ،وقلة مكاسب الدولار تم بسبب انخفاض السيوله وبطء في الاخبار ليوم الاثنين،والمستثمرين والتجار يولون الاهتما للاخبار الصاده لثقة المستهل الامريكي وهذا التقرير سوف يكون عند 15:00 بتوقيت جرنتش.

    وكان هذا الخبر في الشهر السابق في ارتفاع على جدا والذي سوف ياتي بالواقع اذا كان صحيحا ومن المرجح ان يدعم الدولار الامريكي،ومعظم الاخبار تقول ان الشعب الامريكي يستعيد ببطء ثقة الاقتصاد الامريكي،واذا كانت ثقة المستهلك قد تعكس الشعور للاستثمار في الاقتصاد الامريكي هذا مؤشر مبكرا الى اتجاه الدولار الامريكي لعام 2010.



    الـــيـــورو:



    يتراجع اليورو اما العملات الرئيسيه الاخرى،لم يكن الدولار الامريكي هو العمله الوحيده لرؤية المكاسب مقابل اليور خلال الاربع والعشير الساعه الماضيه حيث ان الدولار الكندي ارتفع مقابل اليورو في التعاملات المبكره في الصباح الباكر ووصل الى اعلى مستوى له منذ نوفمبر 2008 ليصل عند ال 1.50040 ولا يزال بارتفاع مستمر،ويمكن من الامور المثيره قد تحدث في السوق على الرغم من تداولات بطيئة.



    الين الياباني:



    في الصباح الباكر ليوم الثلاثاء شهد التداول هبوط للين الياباني الى خمسة ايام قليله مقابل الدولار الامركي ليصل عند اقل من 91.699 ،وانتها الدولار الامريكي مكاسب تقارب واحد بالمئه خلال العام الحالي مقابل الدولار الامريكي.بعيده كل ابعد عن الفقدان ما يقارب التسعة عشر بالمئة المسجله في عام الحالي.وقد يشهد الدولار الامريكي مزيدا من المكاسب مقابل الين الياباني في تعاملات اليوم،وينص على ان ثقة المستهلك في الولايات المتحده الامريكيه يزيد كما هو متوقع.اذا لم يكن كذلك فقد يكون الين قادر على عكس بعض خسائره الاخيره.

    مع ان الاخبار والاحداث معدومه بسبب الاعياد ،فان قيمة الين من المرجح ان تتاثر بالاخبار الصادره من امريكا واروبا،وسوف تكون التداولات بطيئه نسبيا قبل بداية السنة الجديده ويبدو ان المؤشر سلبيا على الين الياباني،ولكن المستثمرين يجب ان يلاحضظو ان اي مؤشر من المؤشرات الاقتصاديه الصادره من اروروبا او الولايات المتحده من المرجح ان يفسر مكاسب قويه للين الياباني