الأعين تتجه إلى الدولار 29/12/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

كل الأعين تتجه إلى الدولار الأمريكي مع اقتراب نهاية عام 2009

في ظل التوقعات بيوم بطيء من التداول اليومـ من المحتمل أن يركز التجار على الدولار الأمريكي وعلى إذا ما كان يمكنه الاستمرار في اتجاهه الصعودي الأخير حتى بداية العام الجديد. سيتم الإعلان اليوم عن المؤشر الأمريكي لثقة المستهلك والذي سيعطي التجار فكرة جيدة عن الاتجاه العام للعملة الأمريكية مع اقتراب نهاية عام 2009.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- احتمالية تأثير تقرير ثقة المستهلك على العملة الأمريكية
كان ضعف أحجام التداول في السوق يوم الاثنين بسبب انخفاض معدل السيولة قد أعطى للدولار ميزة بسيطة على العملات الأساسية الأخرى. فبعد اختراقه لمستوى 1.4400 أمام الدولار يوم أمس، انخفض اليورو ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 1.4365. وأمام الين الياباني، ارتفعت العملة الأمريكي بمقدار بسيط ويقع تداولها الآن حول مستوى 91.75. على التجار ملاحظة أن اغلب المحللين لا ينظرون إلى ارتفاع الدولار هذه على انه إشارة إلى اتجاه مستمر له. وفي ظل عطلة العديد من المستثمرين لقضاء موسم الأجازات، قد يكون سبب ارتفاعات الدولار هو مجرد انخفاض السيولة وبطء التداول يوم الاثنين. على التجار التركيز على تقرير ثقة المستهلك الأمريكي اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن يأتي هذا التقرير بقراءة أعلى من الشهر الماضي، وإذا تحقق هذا بالفعل فقد يحصل الدولار على دعم من ذلك. يقول اغلب المحللون أن الشعب الأمريكي يستعيد الثقة ببطء تجاه الاقتصاد الأمريكي. إذا عكس مؤشر ثقة المستهلك ذلك، فقد تكون هذه إشارة مبكرة إلى الاتجاه الذي سيسلكه الدولار عام 2010.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو أمام العملات الأساسية
لم يكن الدولار الأمريكي العملة الوحيدة التي شهدت ارتفاعات أمام اليورو خلال الـ 24 ساعة الماضية. فقد ارتفع الدولار الكندي أمام اليورو خلال وقت مبكر من التداول وسجل أعلى مستوى ل منذ نوفمبر 2008 عند مستوى 1.4977. وقام هذا الزوج بتصحيح نفسه وعاد إلى مستوياته الطبيعية حول مستوى 1.4990. ولكن على التجار في مراقبة هذا الزوج تحفزًا لأي نشاط غير معتاد له. حيث يبدو أن الحركات المثيرة قد تحدث في السوق على الرغم من بطء التداول على الرغم من قلة البيانات الأوروبية اليوم، لا تزال هناك بعض الأشياء التي قد ترفع من معدل تذبذب الحركة في السوق. من بين هذه الأشياء، المؤشر الألماني لأسعار المستهلك والذي يعتبر أول تقرير شهري يصدر لقياس التضخم في منطقة اليورو. يمكن أن يكون لتضخم المستهلك دور مباشر في مستويات أسعار الفائدة التي تؤثر بشكل مباشر على قيمة العملة. وفي ظل التوقعات بارتفاع هذا المؤشر بنسبة 0.6%،قد يحصل اليورو على دعم إذا ما كانت هذه التوقعات صحيحة. قد يرغب التجار في أن يأخذوا في حسبانهم نتيجة المؤشر الألماني لأسعار المستهلك عندما ينتظرون نتيجة تقرير ثقة المستهلك الأمريكي. إذا جاء كلا التقريرين كما هو متوقع، فقد يشهد اليورو/ دولار بعض الانعكاسات اليوم.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين أمام الدولار
في وقت مبكر من التداول صباح اليوم، انخفض الين إلى أدنى مستوى خلال 5 أيام أمام الدولار الأمريكي حيث وصل إلى مستوى 91.79. ويبدو أن الدولار سينهي عام 2009 بارتفاع نسبته 1% أمام الين، وذلك بعد الخسارة التي حققها بنسبة 19% خلال 2009. قد تشهد العملة الأمريكية المزيد من الارتفاع أمام الين خلال التداول اليوم وذلك إذا ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي كما هو متوقع. وإذا لم يتحقق ذلك، فقد يعكس اليوم بعض خسائره الأخيرة. وفي ظل عدم وجود بيانات من الياباني خلال بقية الأسبوع، من المحتمل أن تتأثر قيمة الين بالأخبار الأمريكية والأوروبية. ويبدو أن تباطؤ التداول قبل العام الجديد له تأثير سلبي على الين، ولكن على التجار ملاحظة أي بيانات الاقتصادية سلبية من أوروبا أو أمريكا، لأنه قد ينتج عنها ارتفاع في الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط قبل العام الجديد
ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى خلال 5 أسابيع يوم الاثنين، متداولاً حول مستوى 78.73 دولار مع إغلاق السوق وذلك وسط ارتفاع معدلات التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي. وبعدها انخفضت الأسعار إلى 78.45 دولار، ولكنها قد تتمكن من الارتفاع مرة أخرى بسهولة بعد تقرير ثقة المستهلك الأمريكي اليوم. إذا جاء هذا التقرير بقراءة ايجابية، فقد تزيد ثقة المستثمر وبالتالي قد تدعم هذه الأسعار. قد تتأثر أسعار النفط أيضا بالعديد من الأخبار الأخرى. فقد تؤدي التوترات السياسية في إيران ثاني أكبر منتج للنفط في العالم إلى ارتفاع الأسعار للأعلى. علاوة على ذلك، تسبب الشتاء القارص في أمريكا ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم إلى ارتفاع معدل الاستهلاك، مم قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار أيضًا. وفي ظل تباطؤ تداول العملات هذا الأسبوع، يبدو أن معدل تذبذب أسعار النفط سوف يرتفع في السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع ويوجد تقاطع صعودي وشيك على الماكد. قد يكون الشراء هو القرار المفضل اليوم .

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يقدم إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء بينما تظهر تقاطعات هبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة البيع. ننصح اليوم بالبيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
قد يسلك هذا الزوج تصحيح هبوطي اليوم حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة وللساعتين وللأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء، ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. ننصح اليوم ببيع هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج قد يستمر، حيث توجد تقاطعات هبوطية جديدة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين وكذلك على الماكد على الرسم البياني اليومي. ننصح بدخول بيع على هذا الزوج اليوم.

الجنية الاسترليني/ الدولار الكنديGBP/CAD
قد يتعرض الاتجاه الهبوطي الأخير لهذا الزوج إلى التصحيح قريبًا، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والثماني ساعات في منطقة ذروة البيع بينما يظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. كمل يظهر على الماكد تقاطع صعودي وشيك. وبالتالي ننصح تجار الفوركس بالدخول شراء اليوم على هذا الزوج.
 
أعلى