رابط عدنان المسلم عندما تحدث ب تلفزيون العربية ...اين اجدة ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة london, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2009.

  1. london

    london عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    4
    رابط عدنان المسلم عندما تحدث ب تلفزيون العربية ...اين اجدة ؟
     
  2. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عاد انا شفت نصه لوقتلي جان سجلته لك صوت وصوره :)

    اللجنة التنسيقية تواصل مشاوراتها مع الأقلية التي لم تُبد قبولاً للخطة
    التوقيع النهائي لخطة إعادة هيكلة مديونية «الدار» فبراير المقبل
    الاثنين 28 ديسمبر 2009 - الأنباء


    عمر راشد
    بعد أن تمكنت اللجنة التنسيقية لدائني الدار وممثلي شركة دار الاستثمار من الحصول على موافقة ثلثي البنوك المحلية، تواصل اللجنة التنسيقية للدائنين مشاوراتها مع الأقلية الباقية من البنوك والمستثمرين الذين لم يؤيدوا الخطة حتى الآن ليقوموا بذلك في أقرب فرصة ممكنة حتى يتسنى لهم الانضمام إلى مرحلة التنفيذ النهائي من خطة إعادة الهيكلة.

    وفيما يتعلق بالتوقيع النهائي على الخطة، أوضحت مصادر لـ «الأنباء» أن التنفيذ النهائي لخطة إعادة الهيكلة من المتوقع أن توقع الأطراف عليه وبشكلها النهائي للبدء في مرحلة التنفيذ فبراير المقبل دون أن تحدد موعدا محددا للتنفيذ خلال الشهر.

    وبينت المصادر أن الأيام المقبلة ستشهد جمع الوثائق القانونية للعقود المتعلقة بالأصول وذلك للبدء في تأسيس شركات يتم نقل الأصول لها كمرحلة نهائية لخطة إعادة الهيكلة.

    وكانت اللجنة التنسيقية لبنوك ومستثمري شركة دار الاستثمار وبنك دار الاستثمار قد أعلنتا 24 الجاري حصولها على تأييد أكثر من ثلثي البنوك والمستثمرين على خطة إعادة الهيكلة.

    الدار تدعو الدائنين الحكوميين إلى الموافقة على الهيكلة

    هديل جعفر
    رئيس دار الاستثمار عدنان المسلم يعود إلى ساحة الاستثمار بثقة كما بدا في أول ظهور تلفزيوني له أمس بعد غياب

    بعد طول غياب عن الظهور الاعلامي، خرج رئيس شركة دار الاستثمار عدنان المسلم على شاشة قناة «العربية» أمس ليعلن عبور شركته الاستثمارية الاسلامية أزمة الديون البالغة نحو مليار دينار، وقبول معظم الدائنين بخطة اعادة الهيكلة التي وضعتها لجنة الدائنين، داعيا ديوان المحاسبة المراقب على استثمارات المال العام في مؤسسات الدولة الدائنة للدار الى الاطلاع على خطة الهيكلة، والسماح لبعض هذه المؤسسات غير الموافقة على الدخول في الخطة، بدلا من اللجوء الى القضاء لاسترداد الحقوق، حيث يفترض ذلك بين 3 الى 5 سنوات، من دون الحصول على الارباح، لكون الشركة اسلامية.
    وكان تقرير نُشر أخيرا لديوان المحاسبة راجع فيه استثمارات المؤسسات الحكومية، ومنها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المستثمرة في دار الاستثمار، ودعا التقرير هذه المؤسسات الى اعادة النظر في استثماراتها بعد الازمة المالية، والحد من الاستثمار في الشركات المالية المحلية والعالمية التي تأثرت بالأزمة المالية وتواجه أزمة تعثر في الايفاء بديونها.
    لكن المسلم ولدى رده على سؤال «العربية» حول اذا ما كانت مؤسسة التأمينات لا تنوي الدخول في الخطة، قال إنه لم تواجه الشركة أي مشكلات مع المؤسسة، كما أن الشركة لم تستدع زيادة رأس مال لمعرفة اذا ما كانت التأمينات ستساهم أم لا.
    وحسب موقع «الاسواق.نت»، قال المسلم ان شركته لم تطلب خفض قيمة الديون في مفاوضات اعادة الهيكلة التي تخضع لها الشركة، مؤكداً أن الاتفاقية التي وافق عليها ثلثا الدائنين تشتمل على ضمان كامل لحقوقهم.
    وقال المسلم ان الضمان الكامل الذي يتمتع به الدائنون يتمثل في «تحويل الأصول الى اللجنة التي تمثل البنوك الدائنة، والتي لن يتم البيع أو التصرف أو الاحتفاظ بأي من الأصول الا بعد الحصول على موافقتها».
    وأشار المسلم الى أن الثلث المتبقي من الذين لم يوافقوا على اعادة الهيكلة، هم اما ينتظرون اجتماع مجلس الادارة، أو رفضوا بشكل كامل، وهؤلاء «عددهم قليل جداً لا يكاد يُذكر».
    ودعا المسلَّم كافة الدائنين لشركة «دار الاستثمار» أو الجهات الرقابية لهؤلاء الدائنين لأن يوافقوا على اتفاقية اعادة الهيكلة تحقيقاً لمصالحهم، «لأن كل العقود مع دار الاستثمار خاضعة للشريعة الاسلامية، ومن يذهب للتقاضي فسينتظر ثلاث الى خمس سنوات للحصول على حقوقه، وعندها لن يحصل على أي أرباح، ولذلك فمن مصلحة الجميع الدخول في خطة اعادة الهيكلة»، على حد تعبيره.
    ولم يحدد المسلم الأصول المرشحة للبيع ضمن خطة اعادة الهيكلة.
    وشرح المسلم أسباب التعثر الذي مرت به الشركة، بقوله ان أموالاً استحقت على الشركة في بداية الأزمة، ورفض الدائنون تأجيل سدادها خلافاً لما جرت عليه العادة، وفي الوقت نفسه «حصل توقف دائم عند الجميع، ولم يكن البيع أيضا ممكناً، فلم نتمكن من الحصول على أمول لا من الدائنين ولا من المساهمين، ولم نستطع بيع الأصول المتوافرة».
    وأشار المسلم الى أن هذا التعثر الذي مرت به الشركة حصل على الرغم من أن الشركة كانت تتمتع بتنويع في مصادر الدخل، حيث لم يكن يتم الاعتماد على مصدر واحد بأكثر من 8 %، وكذلك الحال بالنسبة لاستخدامات الأموال التي لم تتركز في جهة واحدة دون غيرها.
    وقال المسلم ان مجموع التزامات «دار الاستثمار» بحسب الميزانية يتراوح بين 950 مليون دينار كويتي ومليار.
     
  3. london

    london عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    4
    مشكور بحراوى
    ان شاء اللة الشباب ما يقصرون

    اتوقع فى سايت العربية ما عرفت اطلعة
     
  4. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور بحراوي .

    هذا الكلام يضع علامة استفهام على الوضع الغير مرغوب فيه من قبل مؤسسات الدولة المقرضة وهو يدل على تعنت هذه المؤسسات بالرفض لوجود جهة رقابية من المجلس خوفا" من المسائلة خصوصا" بالوضع الحالي . ​
     
  5. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    الكلام الي كتبته هو الي قاله المسلم :) يعني ماله داعي اخوي لندن وحياك الله اخوي الحبيب وين المليون وينك لا حس ولا خبر :)
     
  6. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    موجود طال عمرك
    نراقب من بعيد أوضاع السوق لا تسر بالكتابة ولا الاستثمار ألتزم السكوت قبل الانهيار .
    راقب وسائل الإعلام كل ما زاد التطبيل والأمل والأحلام أخرج من السوق وتفرج تجني خير بدون تحليل ولا أخبار .
    سياسة جديدة لصناع السوق بعد أن كشفت ألاعيبهم مثل كرة القدم بالأمس تقذف الكرة بالرجل إلى الأمام ولكن اليوم تقذف بالرجل من الخلف . قصدي بالحمر وليس بالخضر . :)
     
  7. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خلها على الله يالحبيب والله ضعنا بالطوشة ما قمنا نعرف حركات صناع السوق والمحافظ داشين طاقين اللثمة وطالعين بجريمبا :) شوف اقفالات الاجزاء من الثانية شلون صايره !!! جمبزة بجمبزة