السكنية ستتسلّم أراضي تسَع 100 ألف وحدة بعد تنازل النفط

الحالة
موضوع مغلق

الدكتور نت

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
78
السكنية ستتسلّم أراضي تسَع 100 ألف وحدة بعد تنازل النفط
شركات محلية وعالمية تتنافس لتنفيذ مشروعات إسكانية فيها


بدر المشعان

علمت 'الجريدة' أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية بصدد تسلّم أراضٍ شاسعة في أماكن متفرقة من البلاد بعد أن أبدت شركة نفط الكويت رغبتها في التنازل عنها.

وإذ كشفت مصادر مطّلعة أن 'السكنية أحيَت عملية التنازل عن أراضٍ في شمال وشمال غرب وجنوب الكويت بدفع من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد، خاصة أن عملية التنازل كانت قد تمت خلال توليه وزارة الطاقة ولم تُنفّذ حتى الآن'، لفتت إلى 'وجود لجنة فنية مشتركة من المؤسسة السكنية وشركة النفط للشروع في عملية التسليم'.

وبينت المصادر عينها أن 'مؤسسة الرعاية السكنية تعكف حالياً على دراسة مكثّفة ووضع خطط استراتيجية خاصة بالمشروعات المستقبلية في هذه المناطق وغيرها'، مشيرة إلى أن 'التقديرات الأولية لسعة تلك المناطق من الوحدات السكنية تبلغ نحو 100 ألف وحدة، الأمر الذي ستنتهي معه أزمة انتظار مستحقي الرعاية السكنية لدورهم في الحصول على سكن'.

وفي حين كشفت أن 'هناك لجنة من المتخصصين في المؤسسة لإعداد دراسة فنية لتلك الأراضي والمشروعات التي بالإمكان تنفيذها من حيث المدة الزمنية اللازمة والتكلفة المادية والكوادر البشرية'، أشارت إلى أن 'المؤسسة اعتمدت خلال اجتماع مجلس إدارتها الاستعانة بالقطاع الخاص للمساعدة في تنفيذ استراتيجياتها الجديدة في ما يتعلق بالخطط الخمسية الحالية والمستقبلية، لا سيما أن مسؤولي المؤسسة استعرضوا خططاً عملية في ما يخص تنويع وتنمية الموارد المالية، بغية الإسراع في تنفيذ المشروعات الإسكانية وخدماتها المرافقة'.

وبينما ذكرت المصادر أن 'المؤسسة لن تتوقف عن توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها مستفيدة من عملية التوزيع على المخطط، للحيلولة دون تضخّم مشكلة الطلبات الإسكانية وبث روح الطمأنينه لدى المواطنين'، شددت على أنها 'ماضية في تشييد المدن المتكاملة المتضمنة الاستخدامات التعليمية والصحية والاستثمارية والتجارية والصناعية والحرفية وغيرها، لا سيما أنها ستدرس التعديلات الجديدة على قانون 27 لسنة 1995 الذي يمكّنها من تنفيذ مشروعات المدن الجديدة بنظام b.o.t ومن ثم رفعها إلى اللجنة الإسكانية بمجلس الأمة وإعداد مشروع قرار بشأنها، خصوصاً مع إبداء شركات ضخمة محلية وعالمية رغبتها في تنفيذ مشروعات إسكانية بالكويت'.

http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=142102


خبر جميل ويفرح نتمنى ان شاء الله ان يتم تأكيده وبصورة رسمية

100 الف طلب ! لو صح هالخبر يعني تغطية جميع الطلبات الحالية والعقار راح ترجع اسعاره لمستوياته الطبيعية


 

kuwait25

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2005
المشاركات
185
هالخبر اعتقد انه ابره بنج لاننا للاسف صرنا نتتبع الاخبار الي تفرحنا لكن لو نبحث في الجرائد وفي تاريخها ماتحقق الا القليل من اخبارها وانا اقصد التصريحات. لانه الجرايد مالها ذنب مجرد ناقل للخبر والله تعبنا بدايتها قروض ونهايتها الاسكان
بصراحه ماراح افرح الا لما اشوفهم علي ارض الواقع
لكن نقول ان شاءالله يتم الامر
وعلي طاري التصريحات الي ذبحتنا المفروض يتم وضع قانون يعاقب الوزارات في حال تصريحات لاتطبق علشان نبدأ بالفعل وننسا الكلام مع انه هذا القانون مستحيل لكن الامل يخلينا نتخيل
اتمني بوقت تكون تصريحات اقوي واصح من العقود الموقعه :)
 

dr.moon77

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
528
احمد الفهد رجل ذو قرار و لوه قوه وسلطه وتاثير
ان شاء الله الفرج قريب
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
الخبر ماذكر مكان الاراضي نتمني تنازل شركة نفط الكويت عن اراضي قريبة من مدينة الكويت افضل من اراضي بوسط الصحراء معزولة
 

الحريه وطن

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2008
المشاركات
2,022
وهل تتنازل النفط؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاهاهاهاهاها 100000 وحده مره وحده لو فيه شمس بانت من امس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى