قطاعات البورصة الجديدة

جامبو

موقوف
التسجيل
24 ديسمبر 2004
المشاركات
75
الإقامة
الكويت
كتب المحرر الاقتصادي : يبدأ سوق الكويت للاوراق المالية تطبيق النظام الجديد لتوزيعات القطاعات مع بدء تشغيل نظام الكمبيوتر الجديد في البورصة والمتوقع ان يكون منتصف العام المقبل.
ويلاحظ في التوزيعة الجديدة للقطاعات اختفاء قطاع الشركات غير الكويتية، حيث توزعت شركات هذا القطاع على مختلف القطاعات الاخرى وكل شركة عبر مجال تخصصها، في خطوة اعتبرها مراقبون تشير الى الاهمية التي سيكتسبها سوق الكويت للاوراق المالية في المرحلة المقبلة كسوق مالي اقليمي لا يميز بين الشركة الكويتية وغيرها، وهو ما يساهم في شكل مؤثر في زيادة قاعدة المستثمرين في السوق.
ومع ظهور انشطة جديدة للشركات في الكويت فقد تم استحداث قطاعات جديدة ليرتفع عدد القطاعات من 8 الى14، لتصبح القطاعات الجديدة مكونة من 1- البنوك، 2- الاستثمار، 3- الخدمات التمويلية (جديد)، 4- التأمين، 5- الشركات القابضة (جديد)، 6- العقار، 7- التكنولوجيا والاتصالات (جديد)، 8- الصناعة، 9- مواد البناء (جديد)، 10- الطاقة (جديد)، 11- الخدمات، 12- النقل والتخزين (جديد)، 13- التغذية، 14- صناديق الاستثمار.
ومع التوزيعة الجديدة للقطاعات فإنه سيصبح من السهل مقارنة النتائج المحققة لكل شركة في القطاع، ولكل قطاع على حدة، بالاضافة الى انعكاس ذلك على المؤشر الخاص لكل قطاع تماشيا مع نهج الاسواق المالية العالمية في هذا المجال.
وقبيل عرض مذكرة التوزيعات الجديدة على لجنة السوق التي اعتمدت المذكرة راسلت ادارة البورصة شركات استثمارية ومكاتب استشارية للاستئناس برأيها في هذا المجال.
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
قرار ممتاز

بس ناطرين قرار جريء بخصوص المؤشر السعري
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

وانتهت إدارة السوق من إعداد اللائحة النهائية الخاصة بإعادة توزيع الشركات المدرجة على القطاعات وفق التقاسيم الجديدة. وقررت إدارة البورصة اعتماد 13 قطاعا بدلا من القطاعات الثماني المعمول بها حاليا. ومن المتوقع ان يبدأ العمل وفق التقاسيم الجديدة مع تشغيل الحاسب الآلي الجديد في شهر سبتمبر.


يا بوالأنس : وت دو يو ميين باي "قرار جريء بخصوص المؤشر السعري " ؟


.
 
أعلى