الاخبار العاجله

mans1234

موقوف
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
392
الصناعات البتروكيماويه الكويتيه وداو الأمريكيه تحددان موعد جلسات التحيكم في

نزاعهما حول مشروع (( كي دوا )) بين ابريل - يونيو المقبلين بلندن حيث تطالب الشركه الأمريكيه

بــ 2.5 مليار دولار كتعويض مقابل إلغاء المشروع



يا جاعه أنا بحثت بالقوقل عن داو الأمريكيه ووجدت أنها و الصناعات الكيماوية مملوكة؟؟؟؟ ما تصدقون الخبر؟؟؟؟ ! لشركة البترول الوطنية إكتب dow cemicals prosess !!!
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تعليق على خبر الاخ الاضل mans1234 : شئ طيب اذا دهنا بمكبتنا
وعن خبر الاخ الفاضل Trillion اقول ياخوفى بس عقب الاتفاق مع فرنسا بالطاقه النوويه نهدد ايران ونسكت روسيا ؟! حنا وين وهالسوالف وين خلونا بالاول نوقف تناكر محطة مشرف والله فشله .


ويعذرونى الاخوه لحد الحين مالقيت خبر عاجل اليوم يستاهل احطه بالصفحه
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
18 مليون دينار ايرادات مطار الكويت ...


قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح اليوم ان ايرادات مطار الكويت الدولي في نهاية العام بغلت 18 مليون دينار كويتى فقط لاغير.

على ذمته

تعليق : اذا وهو مطار دولى والوحيد بالكويت وهذى ايراداته لا وعن قريب بيخصخصونه ويسونه شركة مساهمه ويدرجونه بالبورصه والله فشله .
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تقرير.. التشكك في ارباح البنوك تدفع البورصة الى التراجع




عزا تقرير اقتصادي متخصص صدر هنا اليوم تراجع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الى حال من التشكك في أرباح البنوك للربع الأخير من العام الماضي.
وارجع تقرير (شركة دار الخبير للاستشارات الاقتصادية والادارية) السبب الرئيس لهذه التراجعات الى السياسة المتحفظة للبنوك من خلال زيادة حجم المخصصات التي يتوقع تجنيبها الاستمرار في دعم المراكز المالية لها.
واضاف ان اسهم القطاع المصرفي شهدت عمليات بيع مكثفة نالت من أسهم القطاع كافة على الرغم من الارتفاع الكبير الذي سجلته أحجام التداول في القطاع العقاري.
واشار التقرير الى ان الأداء الأسبوعي للسوق اظهر تراجعا للمؤشر دون حاجز سبعة آلاف نقطة ويأتي هذا التراجع رغم التطورات الايجابية التي شهدها اليوم الأخير من التداولات ولم تنعكس عليه والمتمثلة في اقرار الخطة الخمسية في مجلس الأمة والتي تضم مشروعات بقيمة 37 مليار دينار كويتي.
ووصف التقرير هذه الخطوة 'بالجريئة ورأى أن من شأنها أن تعيد الحياة للأسواق بعد أن غابت عنها المحفزات لفترة طويلة'.
وجاء فيه 'لاشك أن معظم المشروعات تصب في خانة مشروعات البنية الأساسية والعقارية والتي من شأنها توليد دورة نمو جديدة في الأنشطة الحقيقية والعقارية تنعكس على القطاعات النقدية والاستثمارية في بورصة الكويت'.
وعلى صعيد آخر تفاوت نشاط أسواق المال الخليجية الأسبوع الماضي بين تحقيق أرباح طفيفة أو تكبد خسائر مماثلة باستثناء سوقي الامارات العربية في أبو ظبي ودبي.
ورأى التقرير أن أسهم المصارف أدت الدور الأكبر في الصعود أو الهبوط وانه لوحظ من خلال التداول عمليات بيع هادئة وينتظر الافصاح عن النتائج المالية للعام الماضي التي تقرر اتجاهات التداول على الأقل خلال الفصل الاول من السنة الحالية.


على ذمة : جريدة الان الاكترونيه

تعليق : يشككون بالارباح وحنا متى صار عندنا يقين ومصداقيه فيهم
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أسهم 2010 تصيب « زين» و« أجيليتي»

تمديد مفتوح لصفقة ال 13.7 مليار دولار.. وترحيل جديد للمحاكمة الأميركية


الأسبوع الثاني من 2010 الذي ينطلق اليوم يؤشر الى أن ثمة مشهدا جديدا يتم رسمه في عالم البورصة الكويتية، المتشعبة أسهمها بين الملكيات العائلية والحكومية مع بعض المعايير الفنية والمالية المعتمدة عادة في أسواق المال لانتقاء الأسهم وشرائها.
الواقع الجديد يأخذ بُعده من أكبر شركتين مدرجتين في قطاع الخدمات في البورصة، الاتصالات المتنقلة (زين) وأجيليتي. والأخيرة يبدو أنها تصارع مع الوقت لكي لا تخسر صورتها في الحكم المنتظر في أميركا، والمتهمة فيه بالمبالغة في أسعار المواد الغذائية الموردة للجيش الاميركي في الكويت والمنطقة، التي تم تأجيلها أمس إلى 29 الحالي. وأصبح شبه متوقع في البورصة بسبب التأجيل المتكرر للقضية أن الشركة لن تنال عقودا مستقبلية مع الجيش الأميركي في هذه السنة، وهو توقع عززه الاتجاه الأكيد لطرح عقود أميركية جديدة في أفغانستان، والذي لن تكون أجيليتي من بينها، ما اعتبر في البورصة بدء العد العكسي لامبراطورية تسيطر أسهمها بقيمة 638 مليون دينار على 2.1 في المئة من القيمة السوقية للبورصة البالغة 30 مليار دينار، وعبّر عن ذلك خسارة السهم المستمرة والتي أغلقت الأسبوع الماضي عند 610 فلوس، علما أن مجموعة «أجيليتي» مملوكة ومدارة بشكل رئيسي من مجموعة السلطان، التي تملك فيها عن طريق الشركة الوطنية العقارية نسبة 22.44 % بشكل مباشر، ‏الى جانب ملكية للدولة عن طريق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مباشرة وغير مباشرة بنسبة 18.75 %‏ منها 0.87 % اشترتها المؤسسة في الأسبوع الأخير.
إيحاءات زين
في الجهة المقابلة والأهم عودة الحديث حول صفقة بيع 46 في المئة من أسهم زين بـ13.7 مليار دولار، الذي يتفاعل السوق معها إيجابيا وسلبيا منذ منتصف سنة 2009، حيث أعادت شركة الاستثمارات الوطنية الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي في إعلان نُشر الخميس التأكيد على استمرار إجراءات البيع لصالح عميلها شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، وهي شركة مملوكة للمجموعة أيضا وغير مدرجة في البورصة، وهو أول إفصاح للاستثمارات حول الصفقة منذ من 4 أشهر، وتحديدا منذ 7 سبتمبر الماضي، عندما تم الاعلان عن كونسورتيوم هندي-ماليزي ينوي الشراء، مع العلم أن رئيس المجموعة ناصر الخرافي خرج للصحافة غير مرة، وتحدث عن الصفقة ومصيرها،
ومع أن الخبر أعطى إشارة للسوق بأن ثمة مستجدات على الصفقة، كون إعلان الاستثمارات ظهر وكأنه من دون مناسبة، حيث لم يدل نص الإعلان مباشرة الى السبب من الافصاح، بل اكتفى بالقول إنه عطفا على إعلان سابق في 7 سبتمبر الماضي، غير أن الشركة ملزمة في الافصاح في تاريخ يوم الخميس بعد مرور 4 أشهر، وهي المهلة التي افترضتها الاتفاقية مع الكونسورتيوم لإتمام عملية البيع بعد إجراء ما يُعرف بالفحص النافي للجهالة.
4 أشهر إضافية للصفقة
لكن تجديد مجموعة الخرافي التأكيد على استمرار الصفقة يعني من الناحية العملية أن هناك ربما 4 أشهر أخرى أو أكثر سيعيشها السوق في ظل توقعات إتمام صفقة زين، خصوصا أن الإعلان لم يعط موعدا أو مهلة محددة لعملية التمديد في إجراءات البيع وتركها مفتوحة لكل الاحتمالات. وللعلم ارتفع السهم في ظل الشائعات قبل الاعلان عن الصفقة 100 في المئة خلال 3 أشهر بدأت في 24 مايو الماضي عند 800 فلس الى يوم الاعلان عن الصفقة في سبتمبر بالغا 1520 فلسا، وظلت فترة الاشهر اللاحقة حتى بداية 2010 تعيش على أمل الصفقة المعلقة، وترتفع وتنخفض على وقع الاخبار حولها، التي تعلن بشفافية في الصحف الهندية نقلا عن إفصاحات في بورصتها أو على شكل تصريحات بأسماء القائمين على الكونسورتيوم، بينما في بورصة الكويت لم يظهر أي إفصاح حتى يوم الخميس، رغم كل ما نُشر من أخبار وترجمات حول الصفقة في الأشهر الثلاثة الاخيرة.
ويبدو أن سيناريو الأشهر الستة الاخيرة سيتكرر في 2010، ولن تجد البورصة طريقا سوى التفاعل مع أي مستجدات مُسربة أو معلنة حول زين أكبر شركة فيها بـ 4.23 مليارات دينار، ما يعادل نسبة 13.9 % من إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة، وقد تجذب أسهم زين الأضواء في حال لمس المستثمرون والمضاربون أن ثمة تحركات خفية لإتمام الصفقة، في ظل تلويح مجموعة الخرافي الاكثر تأثيرا في البورصة بالمضي في البيع، وهو ما يعني توقع أن تعود «زين» لتحريك التداولات كما حدث في فترة الشائعات، عندما رصد تقرير لشركة الشال للاستشارات الاقتصادية حيازة الأسهم لـ24 في المئة من سيولة التداولات خلال هذه الفترة.
دعم من الوطني
ويحظى سهم زين حاليا بدعم من شركة الوطني للاستثمار المملوكة للبنك الوطني، بعد أن عممت على الصحف أمس دراسة تحليلية اعتبرت فيها أن «أسهم زين بلغت معدلات مغرية للشراء بمستويات الأسعار الحالية». وقد استندت الدراسة المنشورة في «كونا» أمس، وفي بعض الصحف اليوم، على 5 معايير منها التنوع الجغرافي لزين والحصة السوقية المهيمنة في معظم أسواقها، ونشاطها في أسواق تتمتع بمعدلات نمو عالية، مع مستويات منخفضة من المشتركين مقارنة بعدد السكان، ونمو ثابت في معدل الأرباح، ونسبة الديون متحفظة مع القدرة على خدمة التزاماتها،
ويقف وراء سهم زين ملكية للدولة عن طريق الهيئة العامة للاستثمار بنسبة 24.6 في المئة، لكن مجموعة الخرافي المالكة عن طريق شركة الخير 11.4 في المئة، تعتبر المحرك الاول للشركة واستثماراتها وإداراتها، علما أن غالبية أسهمها (10.5 في المئة) مرهونة لبنوك محلية، وتردد في البورصة أخيرا أنها مرهونة للبنك الوطني، الذي تملك فيه المجموعة ملكية يُعبر عنها بمقعد العضوية في مجلس الإدارة لرئيس المجموعة ناصر الخرافي.

على ذمة : جريدة اوان

تعليق : المعاريس اثنين والمهابيل الفين ولا اقول قال طلقها واخذ اختها قال الله يلعنها ويلعن اختها
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الطلب على النفط يرتفع لأعلى معدّل في 3 سنوات


لندن - رويترز: رفعت وكالة الطاقة الدولية أمس توقعاتها للطلب العالمي على النفط، مؤكدة أنه سيبلغ في العام الحالي 2010 أعلى مستوياته منذ 2007، مع ارتفاع الاستهلاك، مدعوما بوتيرة نمو أسرع للاقتصادات الناشئة في آسيا.
وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا، وتقدم المشورة إلى 28 دولة صناعية، إن الطلب الإجمالي سيبلغ 86.3 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 86.5 مليون برميل يوميا في 2007، ولكنه أعلى مما كان متوقعا سابقا بواقع عشرة آلاف برميل.
ويأتي ذلك فيما أكدت بريطانيا أن الركود انتهى، ويبقى التساؤل حول مدى الانتعاش، بينما حذّر البنك المركزي الأوروبي من أن الانتعاش الذي يشهده العام الحالي سيكون فوضويا غير محدد الاتجاهات بالنسبة لمختلف القطاعات الاقتصادية، وطالبت فرنسا في هذا الشأن بوضع إجراءات للحد من الخلل في أسعار صرف العملات العالمية الرئيسية، لدعم الانتعاش.
من جانبه، قال رئيس البنك الدولي روبرت زوليك إن البنك يقدّر أن 64 مليون إنسان سيسقطون في الفقر المدقع بين 2009 و2010 كنتيجة للأزمة المالية العالمية، معتبرا أن من مصلحة الدول المتقدمة أن تساعد الاقتصادات الناشئة على الخروج من الأزمة، لأنها قد تكون مصدرا للنمو.

على ذمة : صحيفة آوان

تعليق : دام النفط بيزيد ويرتفع عيل هم الحسد بيكثر ويفترع ان شاء الله نشوف اسعار ماقبل الازمه العالميه ومنها البورصه ترتفع
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مواطن يوجه إنذارا رسميا للحكومة

لعدم التزامها بتأسيس شركات تطوير وتنفيذ المستودعات والمنافذ

وجه المواطن خالد عبدالحميد الزامل إنذارا رسميا على يد محضر حمل الرقم (10357/2010) لرئيس مجلس الوزراء بصفته المسئول عن الحكومة، لتأخرها في تأسيس شركات تطوير وتنفيذ المستودعات العامة والمنافذ الحدودية والصادر بشأنها القانون رقم (5) لسنة

على ذمة الان الاكترونيه

تعليق : رئيس مجلس الوزراء شكو بالشكوى تحته مليون مسئول ولا صارت الدعوه ماكو بهالبلد غير هالولد ؟!
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الهارون: نعمل لعمل توافق بين قانون الشركات و'سوق المال



قال وزير التجارة والصناعة احمد الهارون ان الوزارة تعمل على اقرار قانون الشركات ليشكل مع قانون هيئة سوق المال دعما مضاعفا للسوق المحلية.
واوضح الهارون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب استقباله لمجلس ادارة مركز التحكيم التجاري الخليجي اليوم ان قانون الشركات مرتبط ارتباطا وثيقا بقانون هيئة سوق المال ما يجعل الحاجة ماسه لاقرارهما معا ليكمل كل منهما الآخر بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.
واكد ان هناك حالة من الانسجام بين جميع الجهات المعنية بدعم مسيرة الاقتصاد الوطني والتي نتج عنها اقرار قانون هيئة سوق المال بمداولته الاولى بالاجماع مشيرا الى ان 'اقرار قانون معين بالاجماع يعد من النوادر لكن ايمان الجميع بأهمية هذا القانون ساهمت في اقراره بهذا الشكل'.
وتوقع الهارون ان يرد على القانون في مداولته الثانية تعديلات معينة من قبل بعض اعضاء مجلس الامة كما ان الحكومة لها بعض التعديلات لكن هذه التعديلات لن تعرقل مسيرة اقرار القانون في مداولته الثانية ليعزز استقرار السوق المحلية ويشكل لبنة دعم للاقتصاد الوطني بشكل عام.
واضاف ان التعديلات التي ستقدم على القانون في مداولته الثانية لن تكون محل خلاف كبير بين السلطتين حيث ان المشروع في بنائه التشريعي العام مكتمل مبينا ان القانون يأتي نتيجة جهود كبيرة من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية حيث تعاقبت عليه مجالس عديدة وقدم لاقراره ستة مشاريع قوانين.
وحول قضية ارتفاع الاسعار التي تداولتها بعض وسائل الاعلام اخيرا اكد الهارون ان وزارة التجارة والصناعة ممثلة بقطاع الرقابة التجارية تقوم بدورها على اكمل وجه في سبيل المحافظة على استقرار الاسواق المحلية وحماية مصالح المستهلكين من التلاعب بالاسعار ورفعها بشكل غير مبرر.
وافاد بان الكويت كغيرها من دول العالم المستوردة تتأثر بالاسعار العالمية للسلع والمواد التي تستوردها لذا فان السوق قد يتأثر من حين لآخر ارتفاعا وانخفاضا مشددا على ان الوزارة لن تتساهل في تطبيق القانون على المخالفين الذين يسعون الى استغلال الاوضاع العالمية لتحقيق الارباح السريعة على حساب المستهلكين.
واشار الهارون الى ان الوزارة احالت العديد من الشركات والمحلات التجارية الى النيابة التجارية والبعض منها اغلق بسبب مخالفات التلاعب بالاسعار مضيفا ان القانون ينظم موضوع الزيادة في اسعار السلع والوزارة تعمل على تطبيق القانون بكل شفافية ووضوح.

- وعن استقباله لوفد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي في زيارته التي تأتي بمناسبة انطلاق الدورة الجديدة للمركز برئاسة دولة الكويت خلفا لسلطنة عمان اشاد الهارون بجهود المركز في مجال التحكيم التجاري حيث انه يقوم بدور هام تعود منفعته على اقتصادات دول المجلس بشكل عام.
واضاف ان المركز يحمل رؤية جديدة من شأنها تطوير عمله وتعزيز دوره في مجال التحكيم التجاري وحل النزاعات التجارية في دول الخليج العربي مشددا على اهمية ازالة العوائق كافة التي يعاني منها المركز ليسهل عليه القيام بمهامه على اكمل وجه.
ودعا الهارون جميع الجهات الخليجية المعنية بمجال التحكيم التجاري الحكومية والاهلية الى دعم المركز لتوسيع دائرة عمله ومضاعفة نشاطه ليكون المرجع في النزاعات والاشكالات مشيرا الى ضرورة تعزيز علاقة المركز بمراكز التحكيم العالمية.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة المركز ممثل الكويت خالد المضاحكة ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يعمل مجلس الادارة على القيام بها لمختلف المسؤولين المعنيين بمجال عمل المركز في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف الحصول على الدعم الكافي لتحقيق رؤية واهداف عمل المركز.
واضاف المضاحكة ان المركز ينظر بحكم عمله في قضايا التحكيم التجاري التي تكون اطرافها خليجية او خليجية عربية او خليجية عالمية اضافة للقضايا المحلية التي يكون طرفاها من دولة خليجية واحدة مبينا ان المركز يواجه تحديات عديدة يعمل حاليا على تجاوزها بدعم الاجهزة المعنية في دول مجلس التعاون.
وافاد بان مدة رئاسة الكويت لمجلس ادارة المركز ستستمر سنة كاملة وهي المرة الثانية التي تتولى الكويت بها رئاسة المركز مشيرا الى ان اهم اهداف المركز هي فض المنازعات التجارية بكفاءة وسرعة وفعالية وعدالة وتعزيز اجراءات نزاهة التحكيم التجاري ونشر ثقافة التحكيم التجاري خليجيا وتأسيس علاقات ثنائية مع مراكز التحكيم الخليجية والعربية الاقليمية والدولية.

على ذمة : الان الاكترونيه

تعليق :اقرار هيئة سوق المال بهذه الشروط والبنود من مصلحة الكبار وليس الصغار بمعنى كأنك يابوزيد ماغزيت واذا تم تعديله بالشكل الصحيح فهو من صالح الصغار لكن هل الكبار يسكتون اتوقع لا راح يصير تركيع وكسر خشوم طبعا للصغار والله المستعان , هذا التعليق للاخ ... عبدالله المطيري
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الاستئناف تؤيد حكما بالسجن عامين لنائب سابق


أصدر شيكا بدون رصيد بقيمة 5 ملايين دينار



قضت محكمة الاستئناف صباح اليوم بتأييد حكم محكمة الجنح درجة أولى، ويقضي بحبس نائب سابق سنتين مع الشغل والنفاذ لاصداره شيكا بدون رصيد بقيمة 5 ملايين دينار.

وكانت محكمة الجنح في حكم درجة أولى برئاسة المستشار عصام الفهد قضت بحبس النائب السابق سنتين مع الشغل والنفاذ بعد إدانته في قضية إصدار شيك بقيمة 5 ملايين دينار بلا رصيد، للوفاء بتعاملات مالية سابقة مع المستفيد من الشيك وهو شخصية تجارية.

أمرت المحكمة بإحالة القضية إلى المحكمة المدنية المختصة، للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشاكي في القضية، وقالت في حيثيات الحكم إن الشيك أداة مقابل الوفاء وكان يتعين على المتهم أداء المبلغ، رافضة طلب المتهم إحالة القضية إلى إدارة الخبراء لتصفية الحساب بين الطرفين.

على ذمة : الان الاكترونيه

تعليق : لاطبنا ولاغدا الشر هالنائب السابق وهو صاحب شركة مدروجه بالبورصه لاوفا بتمثيله للشعب ولا لمساهمين الشركه وحفاظاً لسمعة عايلته ماراح اذكر اسمه .
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تقرير كويتي: 9ر12 مليار دينار حصيلة إيرادات ميزانية الدولة حتى ديسمبر

1/24/2010 12:54:26 pm

الكويت - بلغت جملة الايرادات المحصلة في ميزانية الدولة بالكويت 9ر12 مليار دينار كويتي حتي نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح تقرير اقتصادي كويتي مستندا إلى تقارير المتابعة الشهرية لحسابات الادارة المالية لدولة الكويت لشهر ديسمبر 2009 أن هذه البيانات تشير لاستمرارالارتفاع في جانب الإيرادات برغم الانخفاض الملحوظ في معدلها الشهري مقارنة بالسنة المالية الماضية.

وأشار إلى أن هذه الايرادات أعلى بما نسبته 8ر59 بالمئة عن جملة الايرادات المقدرة للسنة المالية الحالية بالكامل والبالغة نحو 074ر8 مليار دينار وبانخفاض قاربت نسبته 5ر30 بالمئة عن مستوى جملة الايرادات المحصلة خلال الفترة نفسها من السنة المالية الفائتة 2008/2009 والبالغة نحو 554ر18 مليار دينار.

وأضاف التقرير أن النشرة تقدر الإيرادات النفطية الفعلية حتى 31 ديسمبر الماضي بنحو 179ر12 مليار دينار أي أعلى بما نسبته 9ر75 بالمئة عن الايرادات النفطية المقدرة للسنة المالية الحالية بالكامل والبالغة نحو 924ر6 مليار دينار.

وأشار الى أن جملة ماتحصل من هذه الايرادات خلال 9 شهور من السنة المالية الماضية كان أقل بنحو 396ر5 مليار دينار أي بما نسبته 7ر30 بالمئة عن مستوى مثيله خلال الفترة نفسها من السنة المالية السابق عليه.

ولفت التقرير إلى أنه تم تحصيل ما قيمته 323ر724 مليون دينار ايرادات غير نفطية خلال الفترة نفسها، بينما كان المقدر في الموازنة للسنة المالية الحالية بكاملها نحو 150ر1 مليار دينار اي ان المحقق سيكون أدنى بنحو 2ر184 مليون دينار عن ذلك المقدر اذا افترضنا استمرار مستوى الايرادات بالمعدل الشهري نفسه.

على ذمة : وكالة انباء الشرق الاوسط

تعليق : اذكر من جم سنه امريكا فرضت على الدول المصدره للبترول وهم الغنيه بمصادر اخرى اذا كان عندها فائض بمزانيتها وماهى بحاجه له ومااستقلته بمشاريع او التزامات اخرى لبلدها يرحل جزء منه للدول الناميه والفقيره , يعنى اشوف فلوسى جدامى تروح لغيرى وانا الشقيان واهو اللى مرتاح وماتعب يااخى ابذرها على البلاد والعباد وهم اولى من غيرهم .
 
أعلى