شركه عقاريه واعده ( اركـــــان )

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
غالبية استثمارات الشركة طويلة الأجل

العميري: أرباح «أركان الكويت العقارية» تجاوزت التوقعات.. والتوزيعات 6% نقداً
اعلن العضو المنتدب لشركة اركان الكويت العقارية بدر سالم العميري ان مجلس ادارة الشركة اوصى بتوزيع 6% ارباحا نقدية على المساهمين، مشيرا الى ان «اركان العقارية» وبعد النجاحات التي حققتها في مشاريعها المحلية والخليجية تنوي انشاء صندوق للاستثمار في العقارات المدرة للدخل في الكويت وخارجها.

وكان العميري ادلى امس بتصريح ذكر فيه ان شركة اركان الكويت العقارية تأسست عام 2003 لتصبح ثاني شركة عقارية تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، ويبلغ رأس مالها المدفوع 18.000.000د.ك.

وقال ان الشركة دخلت في العديد من المشاريع العقارية المحلية والخليجية، وتم تحقيق نسبة جيدة من الارباح بلغت 8% وهذه النسبة تجاوزت النسبة المقررة في خطة العمل، وقد اوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 6% من رأس المال.


الاستثمارات
واضاف العميري ان غالبية استثمارات الشركة «تعتمد على الاستثمارات طويلة الاجل، وتشمل هذه الاستثمارات عملية التطوير العقاري من حيث بناء العديد من المشاريع العقارية على مستوى كبير من دراسات الجدوى الاقتصادية، وذلك للسيطرة على كل المخاطر التي قد تنتج عن هذه الاستثمارات، ولهذا قمنا ببناء مجمعات في مناطق حيوية، مثل بنيد القار والشعب البحري والسالمية».

وذكر ان من الانشطة الاستثمارية الاخرى المساهمة في تأسيس شركات ذات انشطة مكملة ومشابهة داخل الكويت وفي الدول الخليجية «فكانت لأركان الكويت المشاركة في تأسيس شركة عمار التمويل والاجارة، وهي شركة كويتية تتخذ من التمويل العقاري نشاطا لها، وكان الهدف من مشاركتنا هو حاجة السوق العقاري الى مصادر جديدة للتمويل العقاري، وايضا كانت لنا مساهمة في تأسيس شركة عقارات الخليج في المملكة العربية السعودية، وايضا ساهمنا في شركة الخليج للتعمير في مملكة البحرين».

واوضح العميري ان النشاط الرئىسي للشركة هو الاستثمار العقاري المحلي، حيث نفذت اركان الكويت العديد من المشاريع العقارية، ومن ابرزها مشروع شقق التمليك وهو عبارة عن ثلاثة ابراج في منطقتي الشعب البحري وبنيد القار، وقد تم تسويق نسبة كبيرة من المشروع، وسوف يتم تسليم المشروع خلال السنة القادمة.

وقال: كان لشركة اركان الكويت العقارية استثمارات عقارية في مملكة البحرين حيث تم شراء ارض استثمارية بجانب مجمع السيف التجاري، وايضا شاركنا في شراء مجمع راق في العاصمة البحرينية المنامة.

وايضا كان السوق العقاري في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة محل اهتمام الشركة، خصوصا بعد الطفرة الاقتصادية الهائلة التي شهدتها دبي في كل المجالات الاقتصادية، فكان لأركان الكويت استثمارات عقارية هناك. فتم شراء مجمع استثماري في احد الاحياء الراقية في دبي، وايضا تم شراء مجموعة اراض بالقرب من مطار دبي الدولي.


صندوق عقاري
واشار العميري «ان اركان الكويت في طور انشاء صندوق عقاري للعقارات المدرة للدخل، سواء العقارات المحلية او الدولية، وتهدف اركان الكويت من خلال انشاء هذه المحافظ والصناديق العقارية الى تحقيق عوائد مالية مميزة للمستثمرين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

شركه صارلها سنه من تاسست توزع 6% اعتقد شي ممتاز
ياريت نعرف رايكم ..
 
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
12
الإقامة
الكويــت
الســـلام علـيكم
أخوى نتـائج شركة أركان الكويت العقارية نتائج مبشرة لـشركة واعدة كما ذكرت

ولـكن ربحية الشركة 8 % وهى شركة تعمل بنشـاط العقـار. و قد ذكر العضو

العضو المنتدب أن هذة الأرباح أكثر مما هو متوقع. ولكن من المعروف أن فى قطاع

العقار أن أقل نسبة عائد متوقع هى 8 %. حتى وأن كانت تأسست حديثا

لقد أعلنت الشركة أن الهدف المتوقع لأرباحها هو 12.5% وهى النسبة المتوقعة

فى قطاع العقار. ولكن على أية حال نأمل أن تــــكون بدا يــة.....
 
أعلى