لأربعاء 6 الجاري إعلان ميلاد أو وفاة صفقة "زين" لانتهاء مهلة إنجازها

التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
499
لأربعاء 6 الجاري إعلان ميلاد أو وفاة صفقة "زين" لانتهاء مهلة إنجازها
كتب- محمد المملوك:
تنتهي بعد غد الاربعاء الفترة الزمنية الممنوحة لشركة "زين" لانجاز صفقتها وفقا للعقد الذي تم توقيعه بين شركة الاستثمارات الوطنية والكونسورتيوم الهندي- الماليزي والتي بدأت منذ 4 أشهر بدءاً من 6 سبتمبر الماضي وتنتهي في 6 يناير 2010 الجاري, وعليه من المتوقع ان يكون يوم الاربعاء اما للاعلان عن انجاز الصفقة بالقيمة التي أعلنت عنها »زين« والبالغة 13.7 مليار دولار في حصة مجمعة تبلغ نسبتها 46 في المئة من رأسمال "زين".
ويتألف الكونسورتيوم من مجموعة فافاسي الهندية وشركات الاتصالات الاقليمية »بارات سانتشار بنغام« و»ماهانا غاو تليفون نيغام ورجل الاعمال الماليزي مختار البخاري.
مصادر مطلعة اكدت ان عقد الاتفاق الموقع بين الاستثمارات الوطنية والكونسورتيوم الهندي والماليزي قد اوشك على الانتهاء دون نتائج ايجابية مما يدفع بالغاء الصفقة.
واضافت المصادر قائلة ان الصفقة وبانتهاء فترة الاتفاق للتعاقد على الحصة تكون قد تبخرت ولم يتبق امام الاستثمارات الوطنية, الا ان تعلن عن ألغائها.
وتساءلت المصادر عن اسباب عدم الافصاح عن مدى حقيقة الصفقة وما طرأ عليها من مستجدات وهل تم تأجيلها او ان هناك استمرارا وتمديدا للاتفاقية.
وتوقعت المصادر ان تنتهي الصفقة بانتهاء الاتفاقية يوم بعد غد الأربعاء, مؤكدة ان الصفقة وصلت الى طريق مسدود منذ ان أعلنت شركة بارات سانتشار نيغام« انسحابها من الصفقة لعدم وضوح المعلومات حولها, وكذلك ما تردد حول تراجع "فافاسي" الهندية عن الدخول في الصفقة وبعدها ظل سوق الكويت للأوراق المالية ينتظر اتمام الصفقة والتي تضخ سيولة بحدود 5 مليارات دينار في السوق المحلي.
ولفتت المصادر الى ان الصفقة تعتبر جزءاً من حالة التذبذب التي عاشها السوق خلال الربع الاخير من 2009 واستمرت حتى مطلع 2010 الحالي, مؤكداً انه يجب على قطاع البنوك عبر بنك الكويت المركزي وان يعلن عن تسهيلات ائتمانية ومصرفية لتعويض البورصة عن الثقة في أزمة صفقة "زين".
وناشدت المصادر القياديين في شركة الاستثمارات الوطنية بضرورة الافصاح عن أحوال الصفقة حتى لا يظل السوق في أزمته الراهنة.
 

net1

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
805
اذا الغيت الصفقه او تم تمديد الاتفاقيه راح تكون اكبر خدعه في الاقتصاد الكويتي
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تاريخ 6 تاريخ مهم

خبر اتمام صفقه زين

وخبر جلسه اجليتي

والله يستر من تاريخ 6

وقبلها جلسه القروض

وتبين تاريخ 6 على السوق

اتوقع حرب طاحنه
 

simple23

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2007
المشاركات
365
هل معناه انه السووووووووووق احمرررررر لفترة تصحيح قويييييييه
على السهم والمؤشر
 
أعلى