بدء أسبوع تقرير التوظيف 4/1/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

بدء أسبوع تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

انتهت الأجازات الآن وحان وقت التركيز مرة أخرى. سوف يقدم هذا الأسبوع فرص تداول فريدة لتحقيق أرباح، حيث من المنتظر يوم الجمعة الإعلان عن أحد التقارير الاقتصادية الأكثر أهمية- وهو تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. وعندما تتحسن أرقام التوظيف، ترتفع قيمة الدولار بشكل عام. فهل سيشهد هذا الأسبوع هذا الاتجاه؟

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- اقتراب اليورو/ دولار من أدنى مستوى خلال 4 أشهر
استمر اليورو في قوته الأسبوع الماضي. فقد ارتفع بما يقارب 100 نقطة أمام اليورو وبما يزيد عن 100 نقطة أمام الين. ويقع تداول اليورو/ دولار في الوقت الحالي عند أدنى مستوى له خلال 4 أشهر. يأتي اتجاه الدولار الصعود كنتيجة مباشرة للمؤشرات الاقتصادية الايجابية التي صدرت مؤخرًا عن الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقًا للتقرير الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، سجل مؤشر ثقة المستهلك أعلى مستوى له خلال 4 أشهر عند 52.9. ويدل هذا ببساطة على أن المواطنين الأمريكيين يشعرون بأمان أكثر فيما يتعلق بأمانهم المالي، وبالتالي فإنهم ينفقون المزيد من الأموال. بالإضافة إلى ذلك، أظهر تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية أن 432.000 شخص قام بتعبئة نموذج التأمين ضد البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي. يعتبر هذا أدنى مستوى لهذا التقرير منذ يوليو 2008. وقد أدى هذين التقريرين إلى ارتفاع ثقة المستثمرين، مما يدعم بالتالي من قيمة الدولار. وبالنسبة لهذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية المثيرة للاهتمام. من أهم هذه الأحداث تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. يعتبر هذا التقرير من أكثر المؤشرات تأثيرًا على السوق، وعادةً من يتسبب في إثارة بعض الصخب في السوق. يتوقع المحللون أن أوضاع التوظيف قد استمرت في التحسن خلال ديسمبر. إذا أثبتت النتيجة النهائية لهذا التقرير صحة هذه التوقعات، فمن المحتمل أن يحصل الدولار على دعم من ذلك. ننصح التجار بتتبع قراءة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي يوم الأربعاء، حيث سيكون له تأثير كبير على السوق أيضًا.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو أمام العملات الأساسية
فضل اليورو في الامتداد في اتجاهه الصعودي من أسبوعين، وانخفض الأسبوع الماضي أمام أغلب العملات الأساسية. انخفض اليورو 100 نقطة تقريبًا أمام الدولار وحوالي 250 نقطة أمام الباوند. يستمر اليورو في الضعف بسبب تعافي الدولار الأمريكي. ويبدو انه في الوقت الذي كان النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ فيه، كان اليورو يحصل على القوة معتمدًا على البيانات الايجابية من الدول الواقعة في منطقة اليورو. ولكن في الوقت الحالي، يظهر من أمريكا إشارات تدل على أن الاقتصاد سوف يخرج من الركود مع بداية عام 2010، وبالتالي يحصل الدولار على قوة على حساب اليورو منافسه الأساسي. وعلى اعتبار أن البنك المركزي الأوروبي يفضل أن يرى ضعف اليورو بدعم الصادرات الأوروبية، يبدو أن الاتجاه الحالي قد يستمر. خلال هذا الأسبوع، يزخر الجدول الاقتصادي من منطقة اليورو بالبيانات. على التجار التركيز على البيانات القادمة من ألمانيا وفرنسا، حيث تميل هذه البيانات لأن يكون لها تأثير كبير على اليورو. ولا بد أن يكون هناك تركيز خاص على معدل التغير في البطالة الألمانية يوم الثلاثاء ومبيعات التجزئة الألمانية يوم الجمعة. إذا جاءت النتائج النهائية لهذه المؤشرات كما هو متوقع، فمن المحتمل أن يدعم هذا اليورو.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني على كافة القطاعات
شهد الين الياباني جلسة هبوطية حادة خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. فقد انخفض الين الياباني بما يقارب 200 نقطة أمام الدولار واليورو وبما يزيد عن 400 نقطة أمام الباوند. يستمر الين الياباني في فقدان قوته أمام العملات الأساسية، حيث تستمر المؤشرات الاقتصادية اليابانية في تقديم نتائج سلبية. فقد انخفضت مبيعات التجزئة اليابانية لشهر يناير بنسبة 1.0% بالمقارنة مع شهر أكتوبر. يعتبر هذا هو الشهر الـ 15 على التوالي الذي يشهد فيه مستوى مبيعات التجزئة انخفاضًا في اليابان. وانخفض متوسط الأجور اليابانية بنسبة 2.8% خلال نوفمبر. يقيس هذا المؤشر معدل التغير في القيمة الإجمالية للدخل الذي يحصل عليه العاملون. وطالما أن البيانات الاقتصادية اليابانية لا تزال سلبية، من المحتمل أن يزيد ضعف الين الياباني. خلال هذا الأسبوع، ستكون المؤشرات الاقتصادية أقل بالمقارنة مع الأسابيع الماضية. على الرغم من ذلك، ننصح التجار بتتبع تقرير المؤشرات القيادية يوم الجمعة. يمثل هذا التقرير مؤشر مركب يضم 12 مؤشر اقتصادية. إذا جاءت النتيجة النهائية لهذا التقرير كما هو متوقع، فقد يؤدي هذا إلى تراجع بعض الخسائر التي تكبدها الين في الآونة الأخيرة.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط الخام تستمر في الارتفاع
شهد النفط الخام اتجاه صعودي خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، مستمرًا في ارتفاعه الذي كان عليه خلال الأشهر الأخيرة. ارتفع النفط الخام إلى أعلى مستوى خلال شهر كامل، متداولاً عند مستوى 80 دولار للبرميل. يعود السبب الأساسي في ارتفاع النفط إلى القراءة الايجابية من الاقتصاد الأمريكي. ويخلق الاقتصاد الأمريكي القوي بشكل عام نوع من التفاؤل في السوق مما يردي إلى ارتفاع في معدل الطلب على الوقود. بالإضافة إلى ذلك، خلق المناخ البارد توقعات بأن مخزونات وقود الشتاء التي تتضمن زيت التدفئة سوف تقل أكثر. وعندما تقل المخزونات، ترتفع الأسعار للأعلى. خلال هذا الأسبوع، على التجار الاستمرار في التركيز على التقارير الأساسية عن الاقتصاد الأمريكي، حيث سيكون لهذه التقارير تأثير كبير على أسعار النفط. بالإضافة إلى ذلك، على التجار التركيز على تقرير مخزونات النفط الخام يوم الأربعاء، حيث يخلق هذا التقرير رد فعل فوري في السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
استأنف هذا الزوج نشاطه الصعودي خلال اليومين الماضيين ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 1.4289. إلا أنه فضل في اختراق مستوى 1.4360 وقدم نتائج متضاربة منذ ذلك الحين. إذا اخترق هذا الزوج مستوى 1.4360 بالفعل، فقد يقوم السعر بحركة صعودية حادة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد قناة سعرية هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، ويتحرك الباوند في الوقت الحالي بالقرب من الحد العلوي. وتشير جميع مؤشرات التذبذب في الوقت الحالي على الرسم البياني للساعة إلى الانخفاض. ويبدو أنه ستكون هناك جلسة هبوطية أخرى.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه صعودي حاد للغاية والذي بدأ في الأسبوع الماضي، ويظهر أن هناك زخم ضخم في الإطار الزمني الأطول والذي يوجد أمامه مجال أكبر للاستمرار. ويشير التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للنصف ساعة إلى أنه لا يزال هناك زخم باقي في هذه الحركة الصعودية. وحالما يخترق هذا الزوج مستوى 93.20، من المحتمل أن يكون هناك حركة صعودية حادة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بعد تصحيح هبوطي معتدل، يستمر الزخم الصعودي على الرسم البياني للأربع ساعات بدون أي إشارة بالتوقف. ويظهر على الاستوكاستك البطيء نموذج لقمة ثنائية مع انحدار ايجابي، مما يدل على احتمالية استمرار الاتجاه الصعودي. قد يكون الشراء هو الخيار الصحيح اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
لا يزال هناك نموذج صعودي على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن الزخم لا يزال يشير للأعلى. وعلى الإطار الزمني الأقصر، يوجد تقاطع هبوطي على الرسم البياني للساعة مما يدل على أنه قد يكون هناك تصحيح هبوطي صغير قبل استئناف الحركة الصعودية. يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق الشراء عند أدنى المستويات والاستفادة من الاتجاه الصعودي الحالي.
 
أعلى