اخبار السوق العالمي05/01/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏5 يناير 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 05/01/2010



    من المحلل المالي :نايل فالح الجوابرة







    كل عام والامارات بالف خير

    " أن القمم العالية تبنى بالهمم العالية "





    استقر الدولار في التعاملات الاسيوية ليوم الثلاثاء بعد الخسائر التي مني بها في اليوم السابق مع اقبال المستثمرين على تحويل اموالهم من العملة الامريكية الي اسواق الاسهم والسلع وسط تزايد الامال في انتعاش الاقتصادي العالمي.
    ويتعرض الدولار ايضا لضغوط من مديري صناديق استثمارية يحاولون اعادة بناء محافظهم في بداية العام بشراء الاسهم والسلع الاساسية والعملات المرتفعة العوائد.
    وسجل الدولار اتجاه صعوديا في الشهر الماضي مدعوما بمشتريات لتسوية المراكز قبل نهاية العام.ويتجه المستثمرين في المزيد من المخاطر بسبب التحسن الظروف الاقتصادية الامريكيه.

    ولكن هل ستستمر المخاطر في السوق هذا ما سوف نعرفه بعد صدور البيانات للوظائف ليوم الجمعه المقبل في الثامن من يناير ،وان المستثمرين منتظرون ليروا البيانات للوظائف التي تؤكد تحسنا ملحوظا في الاقتصاد الامريكي.
    ويشار الى ان الاخبار الصادره من وزاره العمل الامريكيكه لشهر ديسمبر بان الوظائف الذي خسرت هي ثمان الاف وظيفه .
    ويشير متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز الي ان تقرير الوظائف الذي ستصدره وزارة العمل الامريكية لشهر ديسمبر كانون الاول سيظهر ان أكبر اقتصاد في العالم فقد وظيفة 8000.
    وبحلول الساعة 01:15 بتوقيت جرينتش كان مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية منخفضا 0.12 في المئة.
    وارتفع اليورو الاوروبي بنسبة 0.1 في المئة الي 1.44576 دولار بعد ان سجل مكاسب بلغت 0.6 في المئة ليوم الاثنين.
    وهبط الدولار 0.15 في المئة امام العملة اليابانية الي 92.194 ين بعد ان تراجع في اليوم السابق عن أعلى مستوى له في اربعة أشهر البالغ 93.223 ين.



    الدولار الامريكي:


    الدولار الامريكي يبدا العام الجيدي للاسفل،وقد هبط سعر الدولار الامريكي خلال التعاملات لليوم الاول بعد صدور بيانات الصناعات التحويليه من معهد الولايات المتحده الامريكيه لادارة الامدادات.وهذا يدل على ان قطاع الصناعات التحويليه نموا بشكل واضح في شهر ديسمبر،وهو النمو الخامس على التوالي،وهذا يدل ايضا على ان الاقتصاد الامريكي يتعافى من الركود .

    وقد ارتفع اليورو مقابل الدولار الامريكي الى 1.44717 ولم يتمكن اليورو بالاحتفاض من مكاسبه وقد اتجه الى الهبوط بعد ذلك ليصل الى 1.44488 وهو فوق مستوى المقاومه.

    الى ان اليورو كان بعيدا جدا عند افتتاح الاسواق اليابانيه وقد افتتح امس عند 143011.

    ومن المثير للاهتمام شاهدنا هبوط الدولار الامريكي اما اليورو بسبب البيانات الاقتصاديه الايجابيه من الولايات المتحده الامريكيه.وهو يتداول عند نقاط كان يتداول بها في السنه السبقه،على ان المستثمرين سوف يتخذون اكثر خطوه للمخاطره.

    والاصول ذات العوائد المرتفعه هي من البيانات الاقتصاديه المحسنة وانعكس على السوق واتجاه الدولارالامريكي خلال شهر ديسمبر.وخصوصا بعد الافراج عن الارقام والاخبار الاقتصاديه للرواتب الغير زراعيه والتي سوف تكون افضل من مما كان عليه في نوفمبر.

    ويعتبر هذا الخبر جيد للبيانات الاقتصاديه الامريكيه جيدة كثيرا.ويمكن لنا ان ننظرفي العوده في الاتجاه الرئيسي ، وهوارتفاع اليورو مقابل الدولار الامريكي على النتائج الاقتصاديه الجيده.اذا كان الامر كذلك فان اليور مقابل الدولار الامريكي قد نرى بعض التقارير في التحسن بالاقتصاد الامريكي



    الـــيـــورو:



    اليورو والجنيه الاسترليني يتجهان بالصعود بدايه التعاملات في السنه الجديده،وجرى التداول في الجنيه الاسترليني بارتفاع بعد صدور البيانات الصناعيه التحويليه الايجابيه من بريطانيا،ومؤشر مدري المشتريات في التصنيف الذي صدر 54.1 وكان المتوقع 52.1 ساعد على ارتفاع الجنيه مقابل الدولار الامريكي ،وهذا يمكن ان يكون اصدار كبير وجيد،ومن البيانات الرئيسيه الاولى في الوقت ذاته تحسين الاقتصاد البريطاني.والبيانات بشكل جيد تعطي المستثمرين بالذهاب والشراء في هذه العمله بشكل كبيرز

    وكان يتداول عند 1.62435 ولكنه استقر اليوم عند 1.60455.

    كما ان الاقراض تكون قويه للجنيه الاسترليني ونظيرتها الاوروبيه،وكان خطاب يوم الاحد من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي عزز في انخفاض سعر الفائده في البيئة في الولايات المتحده الامريكيهولمح الى تسديد السياسه النقديهقد تكون كذلك في المستقبل مما كان متوقعا.

    اليوم المستثمرين سوف يركزون على بيانات الصادره من مؤشر المستهلك الاروبي والبيات من البيوت المعلقه الغير مباعه الى الان فيالولايات المتحده الامريكيه، ومؤشر سعر المستهلك يمكن ان يكون ايجابيه بالنسبة لليورو كما ان ارتفاع معدل التضخم هو عامل على القرار الذي اتخذة البنك المركزي الاروبي فيما يتعلق بالموعد الذي ستبدأ لرفع اسعار الفائدة، وفي انتظار مبيعات المنازل سوف يكون مفتاح نشرت في الولايات المتحده الامريكيه والتطلع الى الامام وتبيين بيانات الاقتصاديه الامريكيه.





    الين الياباني:



    ارتفع امس الين الياباني مقابل الدولار الامريكي لاول مره خلال اربع اشهر سابقه،وعزز مكانته ايضا مقابل الجنيه الاسترليني،وضعف الين يمكن اي يعزز الى بيعه،وتعديل لادارة الاصول والمحافظ ،والقوه الكبيره تتجه الى الاسهم .

    وجاء بيع الين عند ال 93.220 ويجرى تتداول الان عند اقل من ذلك عند 92.199 ،وتسويات نهاية السنه لادارة الاصول والمحافظ ساعد على صعود الين مقابل الدولار والى مستويات جيده خلال الاسبوع الاخير من التداول،ولكن في بداية السنه كان الين قد سقط من الارتفاع.

    كما دفع الين الى الصعود بسبب الاسهم اليابانيه والتالليه سوف تكون الامريكيه،وارتفع مؤشر نيكي الى العلى.

    ومن هنالك نقص من ان البيانات الاقتصاديه الصادره من اليابان قد يجبر المستثمرين لاخذ العظه في الاسواق الامريكيه لهذا اليوم ومتابعة بيانات البيوت لهذا اليوم،ويمكن ان يتجه الدولار مقابل الين الياباني للصعود مره اخرى والى مستويات جديده له