انخفاض الدولار وسط التصريحات 5/1/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

انخفاض الدولار وسط تصريحات البنك الفيدرالي وبيانات القطاع الصناعي

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الأساسية خلال اليوم الأول من التداول لهذا العقد بعد البيانات الأفضل من التوقعات التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي والبريطاني، في الوقت الذي أشارت فيه التعليقات الفيدرالية إلى احتمالية أن تبقى أسعار الفائدة الأمريكية عند مستواها المنخفض الحالي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يبدأ في الانخفاض مع حلول العام الجديد
انخفض الدولار خلال اليوم الأول من التداول في العقد الجديد بعد الإعلان عن بيانات القطاع الصناعي من المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم. أظهرت هذه البيانات أن القطاع الصناعي كان ينمو خلال شهر ديسمبر وذلك للشهر الخامس على التوالي من النمو، مما يدل على أن الاقتصاد الأمريكي قد يخرج من الركود. ارتفع اليورو/ دولار إلى أعلى مستوى اليوم عند 1.4455. ولم يكن هذا الزوج قادر على الحفاظ على الارتفاع فوق مستوى المقاومة الهام 1.4450، إلا أنه لم يبتعد في تداوله كثيرًا عن هذا المستوى في الساعات المبكرة من صباح اليوم في جلسة التداول اليابانية. افتتح هذا الزوج تداول يوم أمس عند مستوى 1.4289. ومن الجدير بالاهتمام أننا قد شهدنا الدولار ينخفض اليوم أمام اليورو على الرغم من البيانات الاقتصادية الايجابية الصادرة عن أمريكا. وقد كان هذا هو نوع التداول الذي اتخذه اليورو/ دولار خلال معظم الوقت من العام الماضي، حيث اعتاد التجار في هذا الطريقة من التداول على الميل إلى الأصول العالية المخاطر والمرتفعة العوائد في الوقت الذي تصدر فيه بيانات اقتصادية أمريكية جيدة. وكان هذا الاتجاه في التداول قد انعكس خلال شهر ديسمبر وخاصةً بعد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي لشهر نوفمبر والذي جاء بقراءة ايجابية مفاجئة. فبسبب هذا التقرير، انخفض هذا الزوج نتيجة للبيانات الاقتصادية الأمريكية. فهل من الممكن أن نشهد تغير في الاتجاه الأساسية وارتفاع في اليورو/ دولار تأثرًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الجيدة؟ إذا حدث هذا، فقد نرى ارتفاع في اليورو/ دولار في العام الجديد، حيث يظهر من الاقتصاد الأمريكي بعد إشارات التحسن.

اليورو EUR

- اليورو والباوند والبدء في الارتفاع مع العام الجديد
كان تداول الباوند مرتفعًا يوم أمس بعد الإعلان عن بيانات ايجابية عن القطاع الصناعي البريطاني. سجل المؤشر البريطاني لمديري المشتريات بالقطاع الصناعي قراءة 54.1 بعد أن كانت توقعات الاقتصاديون عند 52.1، مما ساعد على دعم العملة البريطانية أمام الدولار. يعتبر هذا المؤشر في غاية الأهمية، لأنه يعتبر من أولى البيانات الهامة التي تشير إلى تحسن الاقتصاد البريطاني. قد تعطي هذه البيانات للتجار سبب جديد لشراء الباوند بعد ابتعادهم عنه في الفترة الأخيرة. كان تداول الباوند عند أعلى سعر اليوم عند 1.6239 ولكنه أغلق في نهاية التداول اليوم عند سعر الافتتاح عند 1.6089. كما تزود الباوند واليورو بالقوة من تصريحان "بين بيرناكي" محافظ البنك الفيدرالي و "دونالد كوهن" نائب محافظ البنك الفيدرالي يوم الأحد. فقد أكد كلاهما على أن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة سوف تتوفر في أمريكا/ وأشارا إلى تضييق السياسة النقدية قد يكون أبعد من المتوقع. سيكون تركيز التجار اليوم على المؤشر الأوروبي لتقييم مؤشر أسعار المستهلك وعلى مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليات بيعها. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك مقاس هام عند تحديد البنوك المركزية لأسعار الفائدة. إذا جاء هذا المؤشر بقراءة أعلى من التوقعات، فقد يكون هذا أمر إيجابي لليورو، حيث قد يكون ارتفاع التضخم عامل في قرار البنك المركزي الأوروبي حول توقيت بدأه في رفع سعر الفائدة. تعتبر مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليات بيعها هي التقرير الأساسي اليوم من أمريكا.

الين الياباني JPY

- تراجع الين الياباني عن أعلى مستوى خلال 4 أشهر مقابل اليورو
تراجع الدولار/ ين عن أعلى مستوى خلال 4 أشهر يوم أمس، حيث زادت قوة الين مقابل الدولار والباوند. قد يكون ضعف العملة اليابانية يعود إلى البيع التقني له، وإعادة التعديلات في محافظ مديري الأصول، وقوة الأسهم. كان البيع التقني للين عند مستوى المقاومة 93.19 ويقع هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 92.23. وقد قد ساعدت تعديلات نهاية العام في المحافظ المالية على ارتفاع هذا الزوج إلى أعلى مستوى جديد خلال الأسبوع الماضي من التداول، ولكن في بداية هذا العام، تراجع هذا الزوج عن أعلى مستوياته. كما دفع هذا الزوج للانخفاض كلاُ من ارتفاع الأسهم اليابانية والأمريكية. فقد تتبعت الأسهم اليابانية اتجاه الأسهم الأمريكي. وفي بداية التداول صباح اليوم، ارتفع مؤشر نيكي 225 بنسبة 0.7% بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.5%. قد تكون قلة البيانات الاقتصادية اليابانية اليوم سبب في أخذ التجار إشارات التداول من أمريكا. وبالتالي سوف يرغب التجار اليوم في تتبع تقرير مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليات بيعها اليوم. إذا جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من المتوقع، فقد يرتفع الدولار/ ين فوق مستوى 93.25.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام إلى ما فوق مستوى 81 دولار تأثرًا ببيانات القطاع الصناعي وانخفاض الدولار
ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام بنسبة 2% خلال تداول يوم الاثنين متجاوزًا مستوى 81 دولار للبرميل. تعتبر هذه المرة الأولى منذ شهرين التي يرتفع فيها سعر النفط إلى هذا المستوى. كان سبب ارتفاع هذه الأسعار هو بيانات القطاع الصناعي الأفضل منا لتوقعات الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي وكذلك انخفاض الدولار للأسفل. يرتفع سعر هذه العملة بسبب الآمال بتعافي الاقتصاد العالي. وقد زاد من وقود ارتفاع النفط ضعف الدولار الأمريكي. فقد كان تداول اليورو/ دولار عند مستويات مرتفعة اليوم بالقرب من 1.4450. وعندما يضعف الدولار ترتفع أسعار النفط لأن سعر النفط الخام بالدولار. قد يكون هناك عامل آخر لارتفاع النفط يوم أمس وهو الطقس البارد الذي انتقل إلى الغرب الأوسط في الولايات المتحدة. قد يتحدد التداول اليوم عن طريق تقرير مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليها بيعها. إذا جاء هذا التقرير بقراءة فوق القراءة المتوقعة 2.3- %، فقد يقتنع التجار بتحسن الاقتصاد الأمريكي وارتفاع الطلب على النفط. وبالتالي قد يرغب التجار في الدخول شراء على الأسعار الفورية للنفط الخام اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
شهد هذا الزوج اتجاه صعودي مستمر خلال اليومين الماضيين حتى الآن. دفعت هذه الحركة بالسعر إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن هناك تصحيح هبوطي على المدى المتوسط. لا تزال الاتجاهات السعرية طويلة المدى تشير إلى الارتفاع. يبدو أن الشراء اليوم لا يزال هو الخيار الصائب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
ظهر سلوك صعودي قوي لهذا الزوج كما يظهر على اغلب مؤشرات التذبذب مما يدل على أن التصحيح وشيك. حيث يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات أن السعر يتحرك في منطقة ذروة الشراء، كما يوجد تقاطعات هبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. قد يكون من الحكمة اليوم انتظار الاختراق الهبوطي والدخول مع التصحيح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج يفقد قوته حيث انخفض مستوى السعر الحالي مما دفع بهذا الزوج إلى ما دون منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة. يقع هذا الزوج في الوقت الحالي بالقرب من الحد السفلي من البولنجر على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح وشيك. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني اليومي، إلا أن الزخم منخفض تمامًا. ويحافظ الرسم البياني للأربع ساعات على إشارة هبوطية خفيفة بدون نتيجة واضحة. يضيق حدي البولنجر على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن الاختراق وشيك. ننصح التجار بعدم الدخول على هذا الزوج حتى يتحقق الاختراق ومن ثم يمكنهم الدخول في اتجاه الاختراق.

التوصية اليومية

البلاتينيوم Platinum
يبدو أن الاتجاه الصعودي الأخير لهذه السلعة يفقد قوته مؤخرًا. وقد بدأت أعلى المستويات في الموجات الصعودية في التقلص وتبدأ مؤشرات التذبذب في الإشارة إلى التصحيح الوشيك. ويبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للنصف ساعة، كما تحوّل مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي إلى الاتجاه الهبوطي. لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة لدخول انعكاس الاتجاه المحتمل عند مستوى سعر ممتاز وركوب الموجة السعرية الوشيكة.
 
أعلى