مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏6 يناير 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما بين السطور






    - «الارتفاع المتوازن والمنطقي للسوق في تداولات امس كان متوقعا بعد الردود الحكومية الحاسمة والداعية لرد قانون شراء فوائد القروض، وقد اشرنا الى ذلك في زاوية امس، لكن السؤال المطروح هنا.. لماذا لم تعلن الحكومة عن رأيها «الحاسم» ما قبل تداولات امس الاول، وهل تدرك الحكومة ان تأخيرها في اعلان ذلك الموقف قد كبد المئات من المتداولين والاقتصاد الكويتي الخسائر القياسية في الاموال و«الثقة» ومن سيعوض هؤلاء المتداولين عن تلك الخسائر الكبيرة.. الشفافية الحكومية يجب ان تكون هي السباقة والقدوة لجميع المؤسسات والمجاميع الخاصة.

    - «التداولات المتذبذبة والغامضة» لسهم «اجيليتي» خلال اليومين الماضيين تحتاج لتفسير منطقي ومتابعة دائمة من قبل ادارة البورصة ومجلس الادارة، وتداولات السهم امس كانت مزيجا من التداول المضاربي والتكتيكي ومن قبل محافظ تابعة واخرى.

    - مدير محافظ مالية لمجموعة كبرى اكد لـ «الوطن» ان جدولة ديون بعض الاسهم التابعة قد تقر قريبا بشكل رسمي، ومحافظ مالية بدأت بعمليات تجميع على عدد من الاسهم الرخيصة والمتراجعة سعريا في تداولات الامس.

    - محافظ مالية قامت بعمليات ضغط وتجميع مكثف على سهمي «المنتجعات» و«عقارات الكويت»، وصندوق استثماري ما زال يقوم بعمليات تجميع وشراء على سهم تشغيلي قد يشهد انفجارا ونشاطا في تداولاته المقبلة.