السوق فيه خير [ تحليل فني ]

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
اصدقاء وكتاب منتدى مؤشرنت

أسعد اللـه أيـامكم ، ، ،


نـعـم ، السوق بخـير وسيكون بخير !

الأيام التي مضت كانت عاتية على سوق الكويت ، تلك الأيام التي تساءل الكثير عن اتجاه السوق ، إلـى أين ذاهب ؟ هل سيكون هناك نزول وهبوط شديد ؟ أم انها موجه طبيعية كالمد والجزر ، والشمس والقمر ... أبعـدنا اللـه عن شر الزلازل والمصائب .

اتـجاه السـوق يبشر بالخير ، وما يحدث هو أمر طبيعي ، بل يجب أن يكون طبيعي ، فقد كتبنا في مواقع أخرى أن هناك عدد لا بأس به كان يتمنى أن ( يطيح ) السوق ، وأن يصيب السوق شيء من التذبذب وعند آخرين شيء من الهبوط ليعود مرة أخرى للنهوض .

مع إقفال اليوم ، الأثنين منتصف الأسبوع الأخير من عام 2004 ، كـل عام وأنتم بخير ، اتضح أن هنـاك دعم عـظيم وقـوي للمؤشر الوزني عند مستوى 334 .

ولله الحمد لم يكسر المؤشر الوزني هذا الدعم ، رغم أن غالبية الأسهم كانت هابطة ومؤهلة للهبوط إلى حين .

السؤال : متى يعود السوق إلى رونـقه ؟ ومتى يكسر المقاومة التي هي عند 340 للمؤشر الوزني ؟ سيكون لنا لقاء قريب مع فصل جديد من الصعود .

تذكير : المـوفنج أفرج للخمسين يوم الماضية مع السـوق ... :) أي أن الشــراء يـفوق البيـع !!!!!
 

الملفات المرفقه:

  • المؤشر الوزني.JPG
    المؤشر الوزني.JPG
    الحجم: 31 KB   المشاهدات: 287

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأحـبة : كتاب وأصدقاء منتدى مؤشرنت

أسـعد اللـه أيامكم .. الدعاء كل الدعاء بأن يحـفظ اللـه سائر الأوطان من شرور الصعاليك والمجـرمين .


كتبنا قبل عدة أيام بأن السوق ( فيه خير ) ، وأن هناك موجة صعود ستتوالى فيما لو بدأت بوادر النهوض تطل ، وقد بدأ السوق ابتداء من اليوم الأخير من السنة الماضية وحتى يوم الأثنين ثاني أيام التداول لهذا العام بموجة صعود يثبتها المؤشر الوزني الذي يقول أن الشراء فوق البيع أي أن القوة للمشترين الذين يقبلون على الشراء وليس للبيع ، وهذا ما يثبته الموفنج إفرج للخمسين يوم الماضية .

السوق وفق المؤشر الوزني مازال محصور في منطقة تماسك ( دعـم ومقاومة ) ومتى ما استطاع المؤشر الوزني اخـتراق ذلك التماسك سيكون هناك صعـود بـمقـدار عـشر نـقاط تـقريبا ، مع العلم أن صعود المؤشر الوزني نقطة واحدة دليل على تـعافي السوق ونهوضه ، فما بالنا بعشر نقاط .

بالإضافة إلى ما سبق يبقى الهـاجس الأمني الذي تـمر به الكويت خلال هذه الأيام أمر يـجب أخذه في الحسبان لأي طارئ قد يحدث ، والخبر الذي بثته وكالات الأنباء عن إلقاء القبض على شبكة إرهابية يعملون في الجهات العسكرية سيعطي انطباع على جدية الأخبار التي تقول أن هناك نوايا إرهابية قد تحدث في الكويت .
 

الملفات المرفقه:

  • الــــوزني.JPG
    الــــوزني.JPG
    الحجم: 26.6 KB   المشاهدات: 203

المايسترو

موقوف
التسجيل
27 ديسمبر 2004
المشاركات
112
مشكور يا الاخ مؤشراتي علي هذا التحليل

بس خبر اليوم عن القاء القبض علي مجموعة من الصعاليك كانت تخطط لعملية ارهابية ممكن يكون فال خير للبورصة ( مفادة بان قوي الامن يقضة ومتحسبة لاي طاريء قد يحدث) الله يعطيهم العافية

بس سؤال من وين انتوا تييبون هلرسومات عن التحاليل ( الرسمة الي موجودة فوق)
ممكن تعطيني اسم السايت لكي نجرب وندخل علية
وشاكرلك
 
أعلى