عاجل للبنك التجاري

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الوطن غالي, بتاريخ ‏6 يناير 2010.

  1. الوطن غالي

    الوطن غالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    أتمنى من الأخوان في البنك التجاري وخاصة الملاك الذين دائما سباقون لفعل الخير أن يتوصلوا لحل ودي مع دار الأستثمار بخصوص أسهم بنك بوبيان .. ولايتركون الخلافات تتعمق أكثر وأكثر .. اذا أخطأ مجلس أدارة الدار في تصرفاته لايكون العقاب بهذة الطريقة .. ماذنب صغار المساهمين اللي فلوسهم مجمدة الى الان وكذلك لايعرفون مصير الشركة الى الان ... اذا أنتم ماتدعمون الشركات المحلية وتساندونها في أزمتها منهو اللي راح يساندها ... ومافيه مشكله الا ولها حل بس الحل مو بالطريقة اللي صارت ..

    عندي أقتراح وأتمنى أن أجد لها قبول لدى أعضاء مجاس أدارة التجاري وخاصة أبناء الشيخ سالم العلي ( صاحب القلب العطوف شافاه الله)

    الأقتراح هو أرجاع أسهم بوبيان للدار والدخول في أعادة الهيكلة وذلك بعد أخذ تعهدات وأقرار بذلك مع أرباح جديدة غير السابقة

    هذي رسالة من محب وأتمنى أن تلقى قبول لديكم قال رسول الله صلى الله علية وسلم ( من فرج عن مسلم كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه )
     
  2. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    عمرك شفت حرامي يأنبه ضميره ويرجع اللي سرقه؟!
    بس العقاب وصلهم مبكرا والعضو المنتدب للبنك التجاري راح يقضي ايامه القادمة ما بين الحيشان والبويه الصفره بعد ما تم قبول استقالته

    ويلا... نقارير حبي أنا

     
  3. adventurer

    adventurer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2009
    المشاركات:
    4,262
    عدد الإعجابات:
    0
    منو وورين بافييه الدعيه ؟؟؟؟
     
  4. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    رجب.. حوش صاحبك عني
     
  5. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ههههههه ماكو شغل
     
  6. adventurer

    adventurer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2009
    المشاركات:
    4,262
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا قديييييييييييم
    الفيلجاوي عدل؟

    اعرف رفيجه الروح بالروح
    بس نذل ما يطلع معلومات كلش
    ههههههههههه
     
  7. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يا جماعة أتمنى أن تُحل قضايا الشركات المتعثرة بطريقة سلمية دون إلحاق خسائر بأي طرف، لأن هذه المسألة من شأنها التأثير على الاقتصاد الكويتي ككل وليس مجرد شركة أو بورصة.
     
  8. almu7ank

    almu7ank عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2009
    المشاركات:
    590
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    انا عن نفسي وبكل صراحه اعلن رأيي اهني واهو اتمنى ان الدار تكسب القضيه للنهايه حتى يكون التجاري والمركزي عبره لغيرهم وعبره لمن لا يعتبر وان البلد فيها قانون وان الامور ما تاخذ بالعفرته او القوه او الاحتيال او الكذب

    اذا كان للدار حق سوف يعود لها حقها واذا كان للتجاري او المركزي حق سوف ينصفهم الله سبحانه وتعالى

    ما يضيع حق وراه مطالب

    وزمن الاستنجاد والعطف ولا وانتهى
     
  9. مستثمر صغيروني

    مستثمر صغيروني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2005
    المشاركات:
    467
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    حبيبتي00الكويت
    «المركزي» يجمد قرار عمومية البنك الخاص باسم «بوبيان»

    تدخلات لسحب استقالة مجلس إدارة «التجاري»



    البنك التجاري

    علي الخالدي:
    • معلومات بأن «الوطني» اشترى حصة دار الاستثمار في بوبيان عبر عقود «آجلة»
    • جهات مصرفية رفيعة طالبت شفهياً بإكمال مجلس الإدارة الحالي مدته.. والملاك يبحثون عن بديل
    • قرار لجنة الإقراض بالبنك سبب رئيسي في الخلافات
    علمت «الدار» ان مجلس ادارة البنك التجاري «المستقيل» تلقى رسالة «شفهية»، من احد القيادات المصرفية رفيعة المستوى، بعدم المضي قدما في الاستقالة، مطالبا اياهم تكملة «دورتهم الانتخابية» التي لم يمض عليها سوى عام واحد، وتبقى منها عامين.
    واوضحت المصادر ان استقالة مجلس ادارة التجاري لم يبت في قبولها او رفضها الى تاريخ اليوم، باستثناء عضو واحد فقط بسبب اصراره الكبير على الاستقالة، والذي تم الاعلان عن قبول استقالته في موقع سوق الكويت للاوراق المالية قبل منتصف الشهر الجاري..
    واكدت المصادر ان «كبار ملاك التجارى» بدأوا رحلة البحث عن بديل لـ «المجلس المستقيل»، في خطوة تفسر عن توجههم لقبول «استقالات الادارة العليا للبنك».. مشيرة الى ان «ملاك التجاري» يواجهون عائقا وحيدا وكبيرا في نفس الوقت، والذي يكمن في مدى موافقة «المركزي» على الاسماء التي سيقومون بترشيحها، اذا ما اخذ بعين الاعتبار الاشتراطات والمعايير الموضوعة من قبله، والتي تتطلب ان يتمتع اعضاء مجالس ادارات البنوك بخبرة مصرفية سابقة..
    وافادت المصادر ان من ضمن الاسباب التي ادت الى تفاقم الخلاف بين «كبار الملاك» و «مجلس الادارة»، اتت على خلفية عدة قرارات قامت باتخاذها الادارة العليا لـ «التجاري» بما يخالف سياسة الملاك، من بينها بعض سياسات «لجنة الاقراض في البنك».

    الشرارة الكبرى
    وعلى الصعيد نفسه كشفت مصادر مصرفية لـ«الدار» ان الشرارة «الكبرى» التي ادت الى اندلاع الخلاف بين مجلس ادارة البنك «التجاري» وكبار ملاكه اتت على خلفية قيام «مجلس التجاري» ببيع حصة البنك في «بوبيان» الى بنك الكويت الوطني، وذلك من خلال «عقود آجلة» وبقيمة تتراوح مابين «540 الى 560 فلسا» للسهم الواحد، دون الاخذ بعين الاعتبار المخاطرة التي قد تنتج عن عملية البيع مستقبلا، اذا ما اخذ في عين الاعتبار ان «دار الاستثمار» لديها دعوى منظورة امام القضاء، من الممكن ان يتم الحكم فيها لصالحها.
    هذا ولم تبين المصادر تاريخ ابرام عقود بيع «التجاري» اسهم بوبيان الى «الوطني» الا انها المحت بان عملية البيع «الاجلة» تمت في وقت مواز لشراء «الوطني» لجزء كبير من حصة «الهيئة العامة للاستثمار».
    وفي اتجاه مواز يؤكد ما جاء اعلاه كشفت نفس المصادر ان بنك الكويت المركزي بعث بكتاب منتصف الاسبوع الاول من الشهر الجاري الى البنك «التجاري» يفيد بـ «عدم اعتماده» ورفضه لجميع القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية غير العادية التي عقدها البنك بتاريخ 31 /8/2009 المنصرم، والتي جاءت بناء على طلب عدد من كبار مساهمي البنك، على خلفية النزاع القضائي الدائر بين شركة «دار الاستثمار» و «التجاري» حول مدى احقية الاخير بالتصرف في 19 بالمئة من اسهم «بنك بوبيان» والتي كانت ملكية « اصيلة سابقا» لشركة «الدار» ثم آلت الى «التجاري» بطريقة دراماتيكية نتيجة تعثر «الاولى» في سداد «مديونية لـ«الاخير».
    وبينت المصادر ان قرار «المركزي» ياتي استدراكا منه الى مايمكن حدوثه من تعقيدات مستقبلية بين «البائع» و«المشتري»..

    عقودا آجلة
    وعن تبرير «مجلس ادارة التجاري» لعملية بيع الحصة المتنازع عليها من بوبيان مع دار الاستثمار من خلال عقود آجلة لـ«البنك الوطني»، قالت المصادر ان تبرير «التجاري» يكمن في ان «دار الاستثمار» لا تمتلك سداد القرض المستحق عليها لصالحه، واذا ما تم افتراض ان «الدار» من الممكن ان تربح الدعوى القضائية فإنها لا تمتلك «قيمة الصفقة» التي توازي قيمة القرض المستحق عليها لـ«التجاري».
    وبهذه الحالة فإن الامور اينما ذهب تطورها فهي لصالح «التجاري»، علاوة على ذلك لايترتب عليها ضرر على البنك الوطني، الذي احكم قبضته مؤخرا على بنك «بوبيان» الاسلامي نتيجة تملكه ما نسبته 40 بالمئة من اسهم البنك.
    الجدير بالذكر ان عمومية التجاري غير العادية التي عقدت بـ«31/اغسطس /2009» اقرت اقتراحاً يتيح للبنك تحويل الربح الفائض عن بيع 19في المئة من أسهم بنك بوبيان لسداد ديون «الدار» المستحقة لـصغار المقرضين ‏، الذي قاموا بإقراضها من خلال وكلات استثمار وعقود تجارية..








    تاريخ النشر: الأحد, ديسمبر 27, 2009
     
  10. bonasser777

    bonasser777 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2009
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يكفينا شرهم وأذاهم ويجعل كيدهم في نحورهم