مضاربي $ في انتظار معدلات البطالة 7/1/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

مضاربي الدولار في انتظار الإعلان عن معدلات البطالة الأمريكية

سوف يركز التجار اليوم على المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية. دائمًا ما يؤدي هذا التقرير إلى ارتفاع معدل تذبذب العملات الأساسية في السوق.وقد يجد التجار فرص جيدة للدخول في السوق بعد الإعلان عن هذا التقرير اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- انخفاض الدولار بعد محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية الفيدرالية
انخفض الدولار أمام اغلب العملات الأساسية يوم أمس بعد الإعلان عن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية والذي أفادت فيه اللجنة باحتمالية أن يكون هناك المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض الدولار بنسبة 0.4% أمام اليورو إلى مستوى 1.4417. وسلك الدولار السلوك ذاته أمام الباوند وأغلق عند 1.6015. خلال الشهر الماضي، ارتفع الدولار وسط توقعات بأن تحسن الاقتصاد سوف يشجع البنك الفيدرالي على رفع سعر الفائدة في وقت أقرب من التوقعات. وقال المحللون أنه من المحتمل أن يكون محضر الاجتماع الفيدرالي الأخير سبب في تقلص التوقعات بأن البنك المركزي سوف يضيق من السياسة النقدية في أي وقت قريب. بالإضافة إلى ذلك، توقف انخفاض الدولار بسبب الميل إلى المخاطرة الأقل والى الاستثمار في الأصول الآمنة وبسبب تزايد التفاؤل بأن أسوأ ما في الأزمة المالية قد ولى. وقد تسبب هذا في شراء المستثمرين للعملات المرتبطة بالسلع والمرتفعة العوائد، والتي ارتفعت في بداية الأسبوع الماضي. خلال اليوم، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي تتضمن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومخزون الغاز الطبيعي في الساعة 13:30 و15:30 بتوقيت جرينتش على التوالي. إذا جاءت هذه البيانات بنتائج أفضل من التوقعات، فقد يساعد هذا الدولار على التعافي من الخسائر التي تكبدها يوم أمس أمام بعض العملات مثل اليورو والباوند. ومن ناحية أخرى، إذا جاءت هذه النتائج أقل منن التوقعات، فقد يعاني الدولار من جلسة هبوطية أخرى خلال التداول اليوم. على التجار التركيز على السوق حيث توجد فرصة للتجار لمضاعفة أرباحهم باستخدام التذبذبات السعرية والتي من المتوقع أن نشهدها بعد الإعلان عن هذه البيانات.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو أمام الدولار والين
اتخذ اليورو جلسة صعودية يوم أمس، حيث ارتفع أمام اغلب العملات الأساسية. وامتدت العملة الأوروبية في ارتفاعها أمام الدولار يوم الأربعاء ليصبح تداولها فوق مستوى 1.4417 وسط عمليات البيع المكثفة واسعة النطاق التي تعرضت لها العملة الأمريكية. سلك اليورو السلوك ذاته أمام الين حيث ارتفع هذا الزوج من 132.30 إلى 133.10 مع نهاية اليوم. تأثر اليورو بارتفاع سوق الأسهم العالمي واتجاه الدولار الهبوطي. أدى ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية إلى شراء المستثمرين لليورو مرة أخرى، حيث أنهم يبحثون عن عوائد من العملات المرتبطة بالسلع والمرتفعة العوائد خلال تداول يوم الأربعاء. ومع استقرار الاقتصاد العالمي، بدأ تجار العملة في التركيز أكثر على العوامل الأساسية مثل معدل النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة قصيرة المدى. قد ينزع هذا التغيير بريق الارتفاع من اليورو في الأشهر القادمة. خلال اليوم، سيكون تقرير طلبيات المصانع الألمانية في الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش من أهم البيانات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها من منطقة اليورو اليوم. يتوقع المحللون ارتفاع هذا التقرير عن القراءة السابقة له. وسوف يركز التجار على هذا البيان اليوم لأن القراءة الأفضل من التوقعات له قد ينتج عنها استمرار في دعم ارتفاع اليورو اليوم.

الين الياباني JPY

- انخفاض حر للين الياباني
انخفض الين أمام اغلب العملات الأساسية يوم أمس حيث ظهرت إشارات بارتداد التعافي الاقتصادي العالمي مما قلل من الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن، وكذلك استقال وزير المالية الياباني "هيروهيسا فوجي". وقد تعرض الين الياباني للضغط من الأخبار التي جاءت حول استقالة وزير المالية الياباني "هيروهيسا فوجي". فقد تزيد مغادرته من التحديات التي تواجهها الحكومة اليابانية، حيث أنها تصارع التضخم وهشاشة الاقتصاد والدين العام الضخم. يتوقع اغلب المحللون أن يكون هناك تأثير بسيط على سياسة العملة اليابانية، والتي تتحكم فيها وزارة المالية. ولكن يقول البعض منهم أن نائب رئيس الوزراء "ناوتو كان" الذي سيحل محل "فوجي" قد يكون أقل تساهلاً في السماح للين بالارتفاع وفي تعرض الاقتصاد الياباني الضعف للمخاطرة خاصةً مع اعتماده على الصادرات.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام وسط ضعف الدولار
قضت أسعار النفط الخام يوم آخر من الارتفاع، حيث ارتفعت هذه السلعة الأكثر تداولاً فوق مستوى 83 دولار خلال جلسة التداول يوم أمس. وقد أظهرت البيانات التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء من وزارة معلومات الطاقة الأمريكية انعكاس في الاتجاه الأخير من انخفاض مخزونات النفط والوقود. تميل أسعار النفط والسلع الأخرى التي يسيطر الدولار على تداولها في التداول العالمي إلى الارتفاع عند انخفاض الدولار الأمريكي، حيث تصبح هذه السلع أرخص لحاملي العملات غير الدولار. وفي حالة الابتعاد عن التسعير المعتمد على الدولار للسلعة الرائدة في العالم، قد يضيف من ضعف العملة الأمريكية.

الآن... يمكنك التداول باستخدام عقود صغيرة على الذهب والنفط الخام عند فتحك حساب تداول نموذجي لدى فوركس يارد.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يفقد الاتجاه الهبوطي قوته ويبدو أن هذا الزوج يتماسك في حركته حول مستوى 1.4390. يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الصعودي وشيك. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني للأربع ساعات، إلا أن الزخم لا يزال ضعيفًا. ويحافظ الرسم البياني للساعة على نموذج هبوطي قليلاً بدون إشارة واضحة. ننصح التجار بانتظار الاختراق ثم الدخول في اتجاهه.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
شهد الرسم البياني اليومي إشارات جديدة لحركة صعودية، مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد انتهى. يدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، مم يل على أن الزخم الصعودي يحمل المزيد من القوة. قد كون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يقع هذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. يقدم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. لا تقدم مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

التوصية اليومية

البلاتينيوم Platinum
يستمر الارتفاع الصعودي القوي لهذه السلعة، حيث يظهر على جميع مؤشرات التذبذب استمرار في الاتجاه. وقد اخترق السعر أعلى المستويات الجديدة على الإطلاق على الرسم البياني اليومي ويتحرك البلاتينيوم في الوقت الحالي حول مستوى 1564.55. يظهر على مؤشر القوة النسبية أن الزخم الصعودي لا يزال صعودي تمامًا. لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة للاستمتاع بالمزيد من الزخم الذي تحمله هذه السلعة.
 
أعلى