شركة سنـــــــــــام العقـــاريــة

boalons

عضو محترف
شركه سنام العقاريه

راس مالها 3.300.000 د.ك
ادرجت اليوم بالبورصه وصعد السهم مطلوب بالحد الاعلى بدون عرض , الشركه عقاريه لكن ايراداتها كلها من استثمار

تمتلك الشركه 25% من مكتب الوطنيه للوساطه الماليه (ذكرتني بجيزان)

الملفات المرفقه:

• سنام العقاريه.JPG
    سنام العقاريه.JPG
    الحجم: 17.7 KB   المشاهدات: 541

boalons

عضو محترف
وهذا الملخص المالي لثلاث سنوات مضت

.

الملفات المرفقه:

• سنام ملخص.JPG
    سنام ملخص.JPG
    الحجم: 36.8 KB   المشاهدات: 530

ازيرق

موقوف
من الضروري قراءة ميزانية كل شركة قبل الانجراف في شراء اسهمها
فعلي سبيل المثال انا كنت ناوي اشتري السنام بصراحة بس لما عرفت ان الارباح الناتجة من نشاطها الاساسي وهو القعار ( يعني ايراد الايجار ) يساوي صفر فهونت وشلت فكرة شرائها من بالي بالمرة
مادام الشركة فاشلة في نشاطها الاساسي فبصراحة ما تستحق المخاطرة بشرائها حتي لو كانت ارباحها عالية

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
ازيرق قال:
من الضروري قراءة ميزانية كل شركة قبل الانجراف في شراء اسهمها
فعلي سبيل المثال انا كنت ناوي اشتري السنام بصراحة بس لما عرفت ان الارباح الناتجة من نشاطها الاساسي وهو القعار ( يعني ايراد الايجار ) يساوي صفر فهونت وشلت فكرة شرائها من بالي بالمرة
مادام الشركة فاشلة في نشاطها الاساسي فبصراحة ما تستحق المخاطرة بشرائها حتي لو كانت ارباحها عالية

كلامك صحيح. المفروض أن يكون هناك ضوابط لكل شركة تريد أن تدرج أسهمها في البورصة، بحيث يشترط أن يكون 70% من رأسمالها على الأقل مخصص لنشاطها الأساسي. حتى لا تسبب خسائر فادحه فيما بعد لمن يشتري السهم على أساس ربحيته العالية، ومن ثم يفاجأ في السنه التالية أذا حققت أرباح بسيطه أو ربما خسائر، فينزل عليه سعر السهم الى النصف أو أقل.

جامبو

موقوف
أقتصادي 2005 قال:
كلامك صحيح. المفروض أن يكون هناك ضوابط لكل شركة تريد أن تدرج أسهمها في البورصة، بحيث يشترط أن يكون 70% من رأسمالها على الأقل مخصص لنشاطها الأساسي. حتى لا تسبب خسائر فادحه فيما بعد لمن يشتري السهم على أساس ربحيته العالية، ومن ثم يفاجأ في السنه التالية أذا حققت أرباح بسيطه أو ربما خسائر، فينزل عليه سعر السهم الى النصف أو أقل.

اذا راح يطبقون هذة الطريقة الي انت تقول عنها فمعناته ان اغلب شركات جاسم البحر راح تنشال من البورصة واولهم جيزان

جوال2

عضو نشط
في شي غريب يحتاج الملاحظة :
وهو ان صافي الربح يتضاعف بصور اكثر من الضعف من سنة الى الاخرى وبالتالي مؤثر على ربحية السهم التى تزايدة من 019. الى 049. هذا الوضع يجرنا الى سؤال يعتبر مهم جدا وهو كم سوف يكون الربحية في نهاية عام 2005 ؟

ألجواب اكيد سوف يكون 1.027

الملفات المرفقه:

الحجم: 6.4 KB   المشاهدات: 491

boalons

عضو محترف
اخوي جوال ارباح السهم هذي السنه متواضعه بالنسبه لسنه 2003 كانت 45 فلس تقريبا
وهذي السنه ارباح التسع شهور 10 فلس
فالحسبه الي حسبتها ياخوي غير دقيقه

mr_king

عضو نشط
الشركة مالها أي أرباح تشغيلية .... بس أنا خايف يصير فيها صعود مثل ماصار في جيزان !!!!!!

man_70kw

عضو نشط
والله أنا ماعندي علم باالشركة بس على حسب ما أشوف ان السهم وايد عليه 200 فلس يعني سعر 350 فلس جدا غالي على حسب المعلومات الي قريتها في المنتدى عن الشركة .... والله أعلم

امبركو

عضو نشط
السلام عليكم
شباب لو سمحتوا،،، فى أحد عنده فكره عن أرباح سنام العقاريه للربع الثالث
يقولون ممتازه ........!!

ياليت انشوف تحليل فنى بالشارت للسهم ونقاط الدعم والمقاومه علما بأن آخر اقفال له كان 290 فلس ...
فيدونا أفادكم الله ،،

أعلى