هل سمعتم عن محلل فني اصبح مليونيرا ؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة rahaly, بتاريخ ‏8 يناير 2010.

  1. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اولا بالتأكيد انني مقتنع في التحليل الفني في الاوضاع العادية ..

    وبصراحة يراودني سؤال احب ان اجد اجابة عليه ..

    نحن المتداولين العاديين .. ممكن نخسر وتصل خسارتنا الى 70% في الاوضاع اللي فاتت .... حلو ؟؟

    ورغم اننا لا نرى ما يراه المحلل .. لا .. وغالبا نعاند التحليل وما نسأل فيه

    فاذا خسرنا 70% .. قلعتنا :)

    نجي للمحلل ..

    المفروض انه ما يخسر اصلا ... لان يدخل بالوقت الصح .. ويطلع بالوقت الاصح .. خوش ؟؟

    زين .. اذا خسر المحلل 20 - 30 - 40 %

    نقول احسن مننا بكثير وانقذه التحليل

    ....... لكن

    لما المحلل يخسر 60 - 65 - 70 %

    حاله حالنا ............................. هذه صعبة شوي

    ممكن احد ينورنا ليش ؟؟؟

    وسؤال ... صراحة مستحي منه :)

    احد فيكم يعرف محلل صار مليونير من الاسهم ؟؟

    :rolleyes:

    ارجع اكرر تراني معتقد الى النخاع بالتحليل .. لكن سؤال محيرني واحب اعرف عنه

    (( ومو يسوي واحد اعتصام عند البورصة .. يقول ليش رحالي هاجم التحليل والمحللين :) .. ترا الكلام واضح وبحسن نية ))

    الله يرزقنا واياكم من حلاله
     
  2. CHILI_Q8

    CHILI_Q8 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2009
    المشاركات:
    1,290
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    موجود اخوي رحالي تفضل طال عمرك :)


    دان زنجر متداول ومحلل فني محترف ... هو صاحب اكبر نسبة ربح في تاريخ السوق لصالح محفظته الشخصيه خلال عام , وهو يحمل الرقم القياسي في ذلك (بمعنى الكلمه) , فقد ربح خلال سنه واحدة بنسبة مئويه مقدارها 29233% من محفظته الشخصيه (اي يبا الرقم صحيح ..... تسعه وعشرون الفا ومئتان وثلاثه وثلاثين بالمئه) , كما انه حامل الرقم القياسي لجني الارباح الشخصيه لمدة عام ونصف أيضا.

    كان لدان زنجر برنامج تلفزيوني يقدمه اسبوعيا في قناة اقتصاديه في لوس انجلس , كما ان لديه في الوقت الحالي برنامجا إذاعي اسبوعي يحمل اسم Money Matters في محطة KFNN الاقتصاديه (كل يوم جمعه من 6:00 pm الى 7:00 pm بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة)
    وهذا رابط الاذاعه لمن اراد الاستماع http://www.kfnn.com/listen.asp

    درس دان زنجر نماذج الشارت لمدة 10000 ساعه خلال ال 15 سنه الماضيه , ويكون اختياره للسهم على اساس النموذج الفني بالإضافه لاختياره الأسهم ذات المعدل النمو العالي (40% على الأقل) ويكون عدد اسهمها المطروح للتداول قليل (Low Number of Shares) ........ هذه الخواص تسهل عملية انفجار السهم .

    الموقع الشخصي لدان زنجر : www.chartpattern.com


    قواعد دان زنجر لتداول :


    هذه القواعد تناسب الشخص صاحب ردة الفعل السريعه , وبالطبع تحتاج الى خبرة وتمرس والتزام بهذه القواعد ... بمعنى آخر تحكم بالتردد


    1. يجب ان تتأكد بأن السهم المراد شراؤه قد شكل نموذجا واضحا من نماذج التحليل الفني .... اي ابتعد عن الشارت الغامض .


    2. اشتر السهم عند الارتداد او عند اعطاء النموذج على الشارت اشارة الشراء , تأكد من كمية التداول وايضا عليك بمعرفة معدل كمية التداول على السهم لثلاثين يوم .... اذا لم تستطع ان تشتري السهم في البداية وكان قد ارتفع 5% فما فوق فلا تدخل .


    3. كن سريعا في بيع سهمك لانه سرعان ما سيعود الى الهبوط .. ولا تنسى ان تفعل ايقاف الخسائر (ستوب لوز) .. (هذا بالنسبة لأسهم الانفجار) .


    4. قم ببيع 20 الى 30% من كمية الاسهم التي اشتريتها بعد ان يرتفع السهم 15 الى 20% من نقطة الاختراق.


    5. احتفظ بأقوى سهم لديك لأطول مدة وقم ببيع الاسهم التي لم تعد تصعد او اصبحت بطيئة الحركه ....... تذكر الأسهم تكون جيدة فقط حين تكون متحركه للأعلى .


    6. ابحث وتعرف على مجموعة الأسهم القويه واتبعها ... واجعل اختيارك للأسهم في نطاق هذه المجموعه .


    7. بعد ان يتحرك السوق لمدة طويله , ستكون اسهمك هشه امام عمليات البيع مما قد يجعلها تهبط بشكل عنيف وسريع بصورة لن تصدقها .... تعلم نقاط الانعكاس من خلال التحليل الفني ... وذلك اما عن طريق الشموع اليابانيه او النماذج الفنيه التي تدل على انعكاس الاتجاه .
    (أحد المراجع التي تفيد بذلك : Encyclopedia of Chart Patterns, by Bulkowski.) .


    8. تذكر بأن تحرك السهم يحتاج الى كمية تداول , لذلك ابدأ بالتعرف على سلوك كميات التداول لسهمك , واعرف ردة فعل السهم لقفزات كميات التداول (الفوليوم) , تستطيع ان تراها على الشارت نفسه , كمية التداول هي المفتاح لحركة سهمك وهي مفتاح نجاح الحركه او فشلها .


    9. كثير ما ترى أسهم التوصيات مع نقاط دخول محددة , ولكن ...... لا يعني ذلك ان الدخول السليم يكون بمجرد ملامسة نقطة الدخول ...... عليك اولا ان ترى حركة السهم ومقارنتها مع كمية التداول وكذلك وضع السوق بشكل عام ... بعد كل هذا يتم الشراء.


    و اعتقد المحلل الى توصل خسارتة الى 70% هذا بسبب العواطف ومايعمل وقف خسارة المتعارف عليها( بالتحليل الفني )
     
  3. pop71

    pop71 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2006
    المشاركات:
    852
    عدد الإعجابات:
    56
    ما يخالف يا اخوي شيلى ، اظن الجزء التالىفيه اجابة افضل عن سؤال خونا رحالى ، و هي كلام دان زنجر نفسه من مقابلة صحفية معه




    الصحفي: ماذا تعلمت بعد ذلك؟



    زنقر: تعلمت من خلال النظر إلى الشارتات الموجودة في الكتب أكثر من قراءة النصوص. لقد حققت مكاسب كبيرة خلال موجة الصعود التي تلت حرب الخليج في أوئل عام 1991، ولكني خسرت كل مكاسبي بسبب حركة تصحيحية بسيطة خلال صيف 1991 وذلك لجهلي بماهية التصحيح. لم أكن أعلم بأني من الممكن أن اتعرض للإفلاس لأنني كنت متيقناً بأن أسهمي كانت ممتازة بحيث أنه لا يمكن أن يهبط سعرها لـ 30% أو 50%.



    الصحفي: ماهو استنتاجك من ما حدث؟



    زنقر: عندما تعتقد بأن شركة ما لا يمكن أن تهبط أسعارها بسبب أنها شركة جيدة وأرباحها عالية جداً، فعندها تكون قد قدمت رقبتك لمن يقطعها. وهذا بالضبط ما حدث لي. كثير من هذه الأسهم عادت وارتفعت ولكن قبل ذلك انخفظت إلى 40%، ومع مارجت قدرة 1:2 ربما كنت قريباً جداً من الإفلاس. من المؤكد أن هناك شيء ما كان يحدث لم أكن ملماً به، لذلك أخذت الموضوع في غاية الجدية وراجعت أخطائي ودرستها. وقد فعلت ذلك مراتٍ عديدة. لم أفهم بأن التصحيح يمكن أن يستمر شهرين أو أربعة أشهر أو حتى أكثر. لم أعرف كيف أحدد السهم الفائز التالي. لم أكن أعرف شيئاً.



    الصحفي: إذاً قمت بمراجعة عملياتك السابقة؟


    زنقر: فعلت ذلك كثيراً. مشكلتي أنني آمنت بالسهم بدلاً من إيماني بالترند وخطوط الترند. وعلمت لاحقاً بأن خط الترند عندما يخترق يجب علينا إغلاق العمليات فوراً. بعض الأمور استغرقت مني سنوات لأتعلمها مثل أنماط الانعكاس وغيرها من أنماط الشموع. إنني لا استخدم الشموع في تحليلي الآن ولكني استخدم الأعمدة والتي تعمل نفس عمل الشموع ولكنها لا تملك أسماء لامعة ومبهرجة مثلما هي الشموع.



    الصحفي: يبدو أنه تطلب منك الأمر الكثير من الوقت لكي تتعلم.


    زنقر: اتذكر كثير من المواقف التي منيت فيها بخسارة كبيرة أثناء حركات التصحيح وأقول حينها بأنني لن أتداول في الأسهم بعد ذلك. وبعد عدة أشهر من حالة عدم مشاهدة الأسهم أعود لأجدني قد فوت على نفسي حركات سعرية كبيرة إلى الأعلى.



    الصحفي: ماذا تعلمت من ذلك؟



    زنقر: تعلمت أنه من الممكن أن يتم مسحي تماماً من السوق أثناء التصحيح، ولكني لن استطيع تعويض أي خسارة إذا تركت السوق. أدركت حقيقة أنه لا يمكنك أبداً "أبداً" أن تترك السوق. يجب أن تكون هناك كل يوم. وعندما ينتهي السوق من التصحيح يمكنك الدخول. يجب أن تكون متواجداً كل يوم من أيام موجات الهبوط و كل يوم من أيام التصحيح. يجب عليك أيضاً أن تكون متواجداً عند بداية التصحيح لتخرج من السوق. لقد استغرقت ست سنوات بواقع 60 ساعة يومياً لاستطيع أخيراً أن أكون عقلية سليمة للتداول. كنت أعمل في مجال البناء، وعندما تعرض هذا المجال من العمل لنكسة قوية عام 1990 وجدت الوقت الكافي لكي أتفرغ لتعلم المزيد عن الأسواق.



    الصحفي: دعني أوضح كلامك: انت بدأت عام 1976، وبدأت التداول بشكل جدي عام 1989، ومن ثم خسرت كل مكاسبك عام 1991. هل هذا صحيح؟


    زنقر: نعم صحيح. لقد كنت أخسر كل مكاسبي عدة مرات، ثلاث أو أربع مرات. لقد أدركت وفهمت أهمية إدارة المال وأنه أساسي. إذا كنت تريد هذا النوع من الحياة في الأسواق وإذا كنت تريد ما قد توفره لك من مردود مالي، إذاً فلتعلم أن ذلك سيستغرق الكثير من الوقت والكثير من أوجاع القلب. والأكثر أهمية هو معرفة متى يكون التصحيح لتستطيع أن تقفل عملياتك، هذا هو سر الحياة في هذه الأسواق.



    الصحفي: هل تتصور أنه من الضروري أن يخسر الإنسان كل مكاسبة ليستطيع في النهاية أن يتعلم؟ هل من الضروري لمن يريد البدء في التداول أن يفلس حتى يصل إلى النجاح؟


    زنقر: ليس ذلك بالضروري، ولكني اعتقد بأنك يجب أن تتعرض لبعض الضربات حتى تنجح، ولن تفهم جدية الأسواق حتى تتعرض لمثل ذلك. وأيضاً يعتمد ذلك على طريقتك وشخصيتك. فأنا من النوع a. استمتع بسريان "الاندرينالين" في جسدي. لأصل لهذه الإثارة يتوجب علي التداول عبر مارجن قدره 2:1. إنني من نوع سائقي السيارات الذين يقودون بسرعة 180 ميل بالساعة على بعد إنشات من جدار الاصطدام. وهذا ما أحبه. إذا لم تكن كذلك فإنه يجب عليك تعديل مستوى المخاطرة في عملياتك. هكذا قمت بتحويل 10,775 دولار إلى 18,000,000 دولار خلال 18 شهراً، وتحولت إلى 42,000,000 دولار خلال 23 شهراً.
     
  4. pop71

    pop71 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2006
    المشاركات:
    852
    عدد الإعجابات:
    56
  5. ساره78

    ساره78 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,828
    عدد الإعجابات:
    35
    بشكل عام اللى صاروا من اصحاب الملايين من الاسهم والبورصه

    يعدون على الاصابع .. وربما حسن حظهم وظروف دخولهم واقتناص الفرص سواء من الاكتتاب او المضاربه فى البورصه او الاستثمار القصير المدى

    هولاء معروفين وكما ذكرت يعدون على الاصابع واليوم هم من اشرس المضاربين فى البورصه واحدهم اصبح صاحب قروب من الشركات ..
    هؤلاء اصبحوا مليونيره من الاسهم وطبعا هم ليس بمحللين ...

    اما السواد الاعظم ممن يتداول بالبورصه وخاصه فى السنوات الاخيره سواء من محللين او من صغار المتداولين افضلهم خسارته 10% واكثرهم خسارته 80%..


    بالنسبه لسؤالك بو نواف اللى مستحى منه ..:p
    نعم انا اعرف محلل فنى ووجه معروف اعلاميا ولكن خسارته 700الف فى السنتين الاخيرتين مايعادل 60% خساره من رأس مال محفظته الصغيره التى يديرها ..

    اما بالنسبه لمحلل فنى اصبح مليونير نعم اخونا الكبير فى المؤشر نت بو سليمان العين عليه بارده يقولون صار مليونير وقلت مشاركاته وكثرت مشاغله الله يرزقه :):):):)
     
  6. الطير القطامي

    الطير القطامي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2,178
    عدد الإعجابات:
    2,852
    مكان الإقامة:
    kuwait

    بالنسبه لأبوسليمان احترف السياحه

    الصحراويه وأكتشف بأن لديه مهارات اخرى اكثر فائده من المضاربه بأسهم

    الخشاش:)
     
  7. الفهد667

    الفهد667 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2009
    المشاركات:
    410
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مساكم الله بالخير ، طبعا التحليل الفنى شئ ممتاز ولا غنا عنه وهو عامل مساعد ولا شك ان توفيق الله هو الأساس لأنه سبحانه يقسم الرزق لمن يشاء ولنكن على ثقه من هذا الأمر ، أما بخصوص السؤال المطروح ( هل أصبح احد من المحللين مليونير ) يكون الرد دايما وجود محلل أجنبى أصبح مليونيرا ، أنا ابى أحد يقول عن أحد كويتى أو خليجى علشان أشعر بالفخر يعنى مثلا عندنا أسماء يدرسون التحليل الفنى فى الكويت وهم على عدد الأصابع (أبى أعرف الفلته منهم هل أصبح مليونيرا ) - فى واحد منهم أخبرنى انه جنى مبلغ محترم من ريع الدورات مو من المضاربه أو شراء الأسهم وضرب لى مثل عجيب تدرون شنو قال ؟ قال لى بالحرف الواحد ( انت عمرك شفت بياع مخدرات يتعاطى ؟) .
     
  8. الهامرز

    الهامرز عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,722
    عدد الإعجابات:
    297
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :)اي نعم طال عمرك هو شخصك الكريم بسهم المخازن:d
     
  9. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    مساء الخير بو نواف

    بو نواف ترى ما كل ما يعلم يقال و قليل من يكشف أوارقه على العلن.

    أنا شخصيا أعرف من أستطاع أن يحول مبلغ 8,000 دينار كويتي بفضل الله أولا ثم بالتحليل الفني في خلال أقل من عام إلى 80,000 دينار أي ربح 1000% و لكنه طبعا في سوق الأسهم الأمريكيه و هو من رواى لي ذلك بنفسه و تالي القصه يختص بها صاحبها.

    و هناك من لا يعرف بالتحليل أبسط أدواته أشترى قبل أشهر سهم زين على 800 فلس و باعه بعد أشهر على 1400 أي بربح 75% و قد جنى ربحه عند هذه النسبه.

    أخي بو نواف بأختصار أنه فضل الله يؤتيه من يشاء.
     
  10. adelsaqer

    adelsaqer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,133
    عدد الإعجابات:
    0
    اكو محلل اسمه unix عيني عليه باردة اعتقد ان صار مليونير الحين :)
     
  11. فوركسي

    فوركسي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2007
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    اي في محللين الوافي الله يرحمه و ابو عبدالله في احد المنتديات المتعلقة بالعملة (خطرة جدا جدا )ولا استبعد الاخ سهيل الدراج
     
  12. الشرقاوي

    الشرقاوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    661
    عدد الإعجابات:
    19
    اخوي رحالي
    في ناس ببورصتنا مايعرفون شي اسمه تحليل فني ومع هذا صاروا مليونيريه
    اللي اعرفهم على الاقل اثنين بدوا من مبلغ صغير والان كل واحد منهم يملك اكثر من 10 ملايين
    ويهزون السوق
    وكانت كل ارباحهم من دقة معلوماتهم وعلاقاتهم مع المحافظ
     
  13. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اللي متاكد منه ان اغلب المحللين من انصار ابو رميه ؟
     
  14. barbarian

    barbarian عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2005
    المشاركات:
    5,002
    عدد الإعجابات:
    1,435
    شكرا على الموضوع
     
  15. hanoky

    hanoky عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2009
    المشاركات:
    212
    عدد الإعجابات:
    13


    انت صح
     
  16. صدى الصمت

    صدى الصمت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    623
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    ▄█▒ بلد العز الكويت ▒█▄
  17. الصريح والصحيح

    الصريح والصحيح موقوف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2006
    المشاركات:
    2,914
    عدد الإعجابات:
    388
    مكان الإقامة:
    محافظة الفروانيه
    اعتقد ان البورصه مثل كزنو القمار ياخذ فلوس زيد من الناس ويعطى منها نسبه قليله لا عبيد لكي تستمر العجله

    اما استسفار الاخ رحالي عن من اصبح ملياردير هناك كثير مثل بل غيتس وكثير ولكن من وقف خلفهم ومن سهل لهم ومن ورائهم

    هناك بنوك ومؤسسات ودول لم تسلم من الخساره ولم تستفد من البورصات ويطلع واحد من خلق ربي ويصير يملك مليارات من البورصه علامة استفهام كبيره لا اللذي يعلم خفايا البورصه وعاديه لا اللذي يتداول علي البركه

    التجاره والعمل المربح ليس با الاسهم والمشتقات وادوات الشيطان ولكن با العمل الملموس والملموس اذا دخل البورصه اصبح خفي
    واسف علي الاطاله
    وللجميع تحياتي واحترامي
     
  18. بن زيمه

    بن زيمه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,699
    عدد الإعجابات:
    1,591
    هذي اهم نقطه لا سيما اذا ما غاب عن اذهاننا ان الرزق والتوفيق بيد المولى عز وجل اما الامور الاخرى تعتبر اجتهاد ولكن علشان ما اطيل عليكم الشرح بعطيكم مسأله صغيره توضح كل شي
    دينار + معلومه = مليون دينار - من غير معلومه
    من لديه معلومه دقيقه يقدر يجني من اصغر المبالغ ربح قد يصل الى الضعف ، وعلى عكس ذلك من يمتلك اموال طائله قد لا يملك تلك المعلومه فيفقد نسب عاليه من رأس ماله وبالنهايه يخرج خاسر
     
  19. ibrahimi

    ibrahimi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,464
    عدد الإعجابات:
    6
    باب النجار مخلع
     
  20. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    هناك اكثر من مضارب اصبح غنى والغنى لله سبحانه ومن بين أغنى مائه رجل هناك ستة مضاربين من ضمن أغنى مائه رجل فى العالم

    أحدهم يمللك مليار وماتين مليون والغريبه انه اصبح أفضل من أستاذه برختر صاحب موجات اليوت

    هناك أستشارى لايستطيع دخول غرفة العمليات وهناك جراح لايستطيع صرف روشتة دواء

    عموما هذه أرزاق تعتمد بعد الله على
    قوة السوق الذى تعمل فيه
    فهمك السليم الناتج عن تجربه
    تطبيقك لم تعتقد انه سليم يعنى تطبيق خطتك بدون مجامله
    نوعية المصارب يومى اسبوعى شهرى
    التوقيت المناسب للدخول السوق

    ملاحطه لو كان مسموح للآعطيتك رابط للآحد الآخوان الذى تنباء بحودث أزمه ولكن مايعرف ماهى للآزمه قبل ان تحدث أزمة الرهن العقارى بسنه وهذا من خلال الشارت فقط وهذا الكلام كان فى مارس الفين وسبعه لانه قرأ الشارت بشكل صحيح ونزع رداء العاطفه و الطمع طيب مثل هذا ليس بعيدا ان يكون مليونير فى يوم ما لله دره

    السر هو النجاح أتعب على النجاح فقط وبعدها كل مابعد النجاح تحصيل حاصل

    ولكل مهنه أهلها وأن شاءالله انك من أهلها الاخفاق ومن بعده العمل الاخفاق ومن بعده العمل وعدم اليأس نهايته النجاح فلا تيأس

    فللموج لما يثابر صبرا عجيبا عجيب ----------- كما قال الشيخ محمد بن راشد

    وفى النهايه التوفيق بيد الله ونتمنى للجميع التوفيق ان شاءالله