عاجل و مهم جدا

SAIF1743

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2004
المشاركات
1,279
الإقامة
safwa
كل واحد يشيك على أدويته وأدوية أهله خصوصا اللي يتعالجون في عيادة المسالك البوليه والروماتيزم والاعصاب والعظام

Celebrex في دواء إسمه

إكتشفوا خطورته الشديده على الحياه بعد ما سبب نزيف بالدماغ لعدة أشخاص وجاء
تعميم فوري بتبليغ المرضى في البيوت لوقف إستخدامه حالا


اللهم إني بلغت اللهم فإشهد
 

دهن العود

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
49
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

هذه صور العلاج الذي يقصده الاخ SAIF1743


celebrex.gif








دهن العود
 

مغامرجي

موقوف
التسجيل
3 مايو 2006
المشاركات
569
الإقامة
الكويت
يقول خبراء طبيون في المملكة العربية السعودية، ان الأخبار التي تم تداولها أخيرا، باحتمال أن يكون الدواء سيليبريكس Celebrex، الدواء المستخدم كمسكن للألم على نطاق واسع بين المرضى المصابين بالتهاب المفاصل في المملكة، غير آمن هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق.
وعلى عكس ما بينته دراسة إكلينيكية واحدة، من أن الدواء ارتبط بتزايد المخاطر على القلب والأوعية، ما أدى إلى حالة من الإرباك بين صفوف الأطباء ومرضى التهاب المفاصل، فقد أثبتت دراسات عدة، أحدث من تلك الدراسة، أن سيليبريكس لا يشكل أي مخاطر إضافية على القلب والأوعية، حتى لو تم تناوله بجرعة أعلى من تلك التي وصفها الأطباء. وقال الدكتور فاضل عابدين، الاستشاري ورئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الملك فهد العام بجدة: «يجب على المرضى ممن يعانون من الألم، وعلى أطبائهم، أن يتعاملوا مع الأخبار ضمن الإطار الذي وردت فيه، فالدواء سيليبريكس ما زال دواء آمنا جدا للاستخدام في المملكة».
ومن جانبه، أضاف الدكتور يوسف نعمان، كبير أطباء الخطوط الجوية السعودية، واستشاري أمراض الروماتيزم: «لا يستطيع ملايين المرضى من الرجال والنساء في المملكة مواصلة حياتهم الطبيعية من دون تناول مسكنات الألم، مثل الدواء سيليبريكس الذي يجري تناوله عن طريق الفم، ولذلك يجب على الأطباء توخي الحذر عند وصف بدائل للأدوية المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل، والأدوية المسكنة للألم، لمرضاهم». وقال الدكتور عماد علي، المدير الطبي لدى شركة فايزر الشرق الأوسط: «تواصل فايزر الشرق الأوسط تأكيدها أمان وفعالية سيليبريكس للاستخدام في المملكة العربية السعودية، والشركة ملتزمة بالكشف عن أي معلومات لديها عن أمان وفعالية سيليبريكس، للعاملين في الوسط الطبي في المملكة، ولأفراد المجتمع السعودي، في الوقت والزمن المناسبين، على الفور وبشفافية تامة».
 
أعلى