خطر خطر خطر : رؤية الكويت في 2035 هي بيع الدولة للتجار الجشعين بأبخس الأثمان

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
اقروا هذي الخطة وشوفوا هل هذي عبارة عن بيع الدولة للتجار الشجعين بأبخس الأثماء بحجة الخصخصة وتطوير الكويت ، وتخيلوا ماذا سيحدث فينا نحن المواطنين من غلاء وسيطرة للتجار علينا وتفليس جيوبنا وتعييشنا بالديون والمعاناة المالية وأن ندفع فلوس حتى على العطسة بعد ما كان التعليم والصحة والكثير من الخدمات مجانية كوننا دولة نفطية غنية لا تحتاج للخصخصة ولا هل الخرابيط مالت الدول الرأسمالية الفاشلة التي أثبتت نفوذ الشركات فيها ضد المواطنين البسطاء . اقرأو التقرير وشوفوا بأنفسكم وين الفايدة للمواطن وهل الفائدة فقط للتجار الشجعين ام لا :



رؤية الكويت في 2035 تركز على التخصيص وتقليص هيمنة القطاع العام

حددت 21 قانوناً لتحقيق أهدافها الاقتصادية واستعادة دورها الريادي كمركز مالي

العنجري لـ الجريدة: خطة التنمية تتضمن إنشاء 12 شركة عامة خلال 2010

المالية البرلمانية تبحث اليوم قانون الخصخصة

عيد الرميزان ومحيي عامر



مجلس الأمة، وفي جلسة خاصة بعد غد الثلاثاء، على موعد لإقرار خطة التنمية الخمسية للحكومة للسنوات (2009/2010- 2013/2014)، في ظل توافق نيابي حكومي على أهمية الخطة التي تضمنت رؤية دولة الكويت في عام 2035.

وأعلن مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب عبدالرحمن العنجري أن المجلس سيقر في جلسته الخاصة هذه الخطة 'لوجود توافق نيابي - حكومي على أهميتها'.

وقال العنجري لـ'الجريدة' أمس إنه 'بموجب هذه الخطة فإن الحكومة ملزمة فقط خلال العام الحالي بإنشاء 12 شركة عامة، إضافة إلى الكثير من المشاريع التنموية'، موضحاً أنه 'في كل سنة من السنوات المقبلة، التي تغطيها الخطة لمدة خمس سنوات، هناك مشاريع وإنجازات عدة'.

وكشف أن أبرز المشاريع التي يفترض أن تنجز خلال العام الحالي: 'إنشاء شركة مساهمة عامة للمستودعات والمنافذ الحدودية، وشركة للمباني المنخفضة التكاليف وشركة لمدينة المطلاع بما يضمن توفير أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، وشركة لمدينة الخيران تكفي لإنشاء نحو 35 ألف وحدة سكنية، وشركات للرعاية الصحية والتأمين الصحي ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى إنشاء شركة للهواتف الثابتة تكون بداية خصخصة وزارة المواصلات، وشركة مساهمة عامة لمترو الأنفاق والاتصالات الدولية'.

وذكر العنجري أن 'اللجنة المالية البرلمانية ستبحث في اجتماع تعقده اليوم قانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص والاقتراحات بقوانين المقدمة من بعض النواب'، موضحاً أن 'قانون الخصخصة المُحال من الحكومة إلى المجلس منذ عام 2001، حان الوقت لإنجازه بالتزامن مع ما تتضمنه خطة التنمية من إنشاء شركات تمثل بداية الخصخصة'.

وأكد أن 'اللجنة ستبدأ في الفترة المقبلة، عقد اجتماعات مكثفة لإنجاز ثلاثة قوانين مهمة، هي الخصخصة والشركات التجارية والمناقصات العامة'.

ومن أبرز التطلعات التي تضمنتها رؤية دولة الكويت في عام 2035 استعادة الدور الريادي الإقليمي للكويت كمركز مالي وتجاري، وإحياء الدور المحوري للقطاع الخاص الكويتي في قيادة التنمية، وإعادة بناء أدوار مهمة ومختلفة للدولة وأجهزتها ومؤسساتها.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للخطة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي ورفع مستوى معيشة المواطن، وإعطاء القطاع الخاص حق قيادة التنمية وفق آليات محفزة، وتقليص هيمنة القطاع العام تدريجياً وزيادة مساهمة القطاع الخاص.

وأوردت الخطة المتطلبات التشريعية في المجال الاقتصادي، وهي قوانين 'التخصيص، شراكة القطاعين العام والخاص، حماية المنافسة، حماية المستهلك، الشركات التجارية، ضريبة القيمة المضافة، الوكالات التجارية، المشتريات والمناقصات العامة، تنظيم عمليات الاندماج والتوحيد والاستحواذ، تنظيم عمليات الإفلاس، حوكمة الشركات، إنشاء هيئة سوق المال، الصكوك الحكومية، التوريق للتمويل التقليدي والإسلامي، الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة، ضريبة الدخل الشامل، المشروعات الصغيرة، الطيران المدني، تعديل قانون أملاك الدولة، تعديل قوانين نشاط التأمين، تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية'.

ومن المتطلبات المؤسسية في المجال الاقتصادي 'إنشاء هيئة سوق المال، والمجلس الأعلى للتخصيص، وإنشاء هيئة لتنظيم أنشطة النقل، وهيئة للمشروعات الصغيرة، وهيئة للضريبة، وهيئة لحماية المستهلك'.





طبعا يا اخوان كلكم اتعرفون ان كثير من القوانين لا تطبق على التجار ، واحنه الحين عندنا جهة كاملة لحماية المستهلك ولكنها لا تحمي المستهلك ونشوف الأسعار ترتفع بشكل جنوني ومحد يتدخل !!!!! فكيف لو سيطر التجار على كل شيء

لماذا خصخصة الصحة عندنا بينما بريطانيا الصحة عندها مجانية من الحكومة ومن اروع ما يمكن !!!

لماذا خصخصة الكويتية وبينما الطيران البريطاني ناجح !!!

لماذا خصخصة الهواتف الثابتة بينما الأمور من أروع ما يمكن والوزارة تعطيك خدمات متعددة بمبلغ بسيط سنويا ، هل سوف تحسب المكالمات بالدقايق بعد ما كانت سنوية !!! الله يستر



وووووو ألخ يا مواطنين لازم نشوف حل لهذه المسخرة الي بتصير بحجة التطوير والتنمية



يعني التنمية ما تصير إلا من خلال بيع الكويت للتجار

يعني التنمية ليش ما تصير من خلال وزارات الدولة من خلال وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب

ليش نسينا ان التنمية لما صارت في جميع الجوانب في الكويت أليست من خلال القطاع العام والدولة ، فما حدى مما بدى



يا مواطنين تحركوا على النواب والمخلصين والوطنيين خل يتصدون لهذه الخطة ويتم إلغاء مسألة الخصصة واسالفة الشركات والتجار لأن مشاكلنا تمكن في الفساد الإداري هو أن الكثيرين يبون يستفيدون فيخربون القطاع العام من أجل خصخصته ومن ثم نشوف المدير الي فشل القطاع العام نراه مسؤوول كبير في الشركة التي حصلت على خصخصة هذا القطاع ، وكأن هناك اتفاق مسبق ( ضبطنا ولما تتخصص الادارة نضبطك بشركتنا ونحطك مسؤؤول ) ونشوفه منتج وقوي بعد ، ونتساؤل ليش كان فاشل قبل بالقطاع العام .



يجب التصدي لهذه الخطة



التنمية ممكن تكون بسهولة من خلال مناقصات الدولة تعطيها شركات متخصصة تسوي المشاريع

وإذا المشكلة ادارية ، فبدل الخصخصة ممكن الدولة تأتي بشركات متخصصة تدير أي قاطع بمقابل مادي للإدارة دون التملك ، والأن ليبيا بنت مستشفيات متطورة ووقعت مع شركات طبية عالمية لإدارة المستشفيات فقط ، يعني الليبي يدش يتعالج ببلاش وبأحسن إدارة .



الحلول كثيرة كي لا تبيع الدولة وتخصص ممتلكاتها ، وايضا ممكن القطاع الخاص يشارك دون أن يتملك ويسيطر على البلد ، لأن القطاع الخاص بالكويت اثبت في كثير من جوانبه انه قطاع شفط الأموال سواء من المساهمين والمواطنين ولا يطور بل يطور عملية الشفط والتفليس وملأ الجيوب الشجعة . وفقط ركزوا بنظرة تحليلية على اوضاع الشركات في البورصة وكيف تبخرت اموال المساهمين وكيفية تنفيع المسؤولين بهل الشركات والأمثلة كثيرة .

الكثير من القطاع الخاص بالكويت فاشل وجشع ومتنفذ ويعتمد على نفوذه والفساد الإداري والسياسي في الحصول على خيرات الكويت والكويتيين .

احنه ما خلصنا من مصيبة الديون على المواطنين ، يايين بتبيعون البلد للتجار الي اهم اساس مصايبنا ، يعني الكويتي راح يكون طرار وفقير وخادم لهؤلاء .
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
بالعكس الخصخصه افضل حل بالنسبه للصحه والطيران بالتوفيق انا مع الخصخصه 100%100 ممتاز ـــــــــــ لاكن للهواتف الثابته ماله داعي او يكون بسعر رمزي فلس او فلسين للدقيقه
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
وليش انخصخص الصحة

ما بريطانيا الرأس مالية الصحة مجانا ومن قبل الدولة وشوف برنامج المخرج الأمريكي عن الصحة ببريطانيا ومجانيتها وتفوقها وتدار من قبل الدولة

وليش تبي تسوي الدقيقة بفلسين للثابت ، الحين الدفع سنوي وطول السنة مجانا بس اشتراك سنوي ، ليش نتنازل عن هل النعمة ، والدولة ربحانه ربحانه من الاشتراك السنوي . واذا ما تعرف تفاصيل ارباح وزارة المواصلات انا اقولك

لالالالالالا للقطاع الخاص ولا للخصخصة

نعم للقطاع العام وتطويرة ووضع الكفاءات الوطنية لإدارتها ، كما هو الحال في دارة التأمينات الإجتماعية وهيئة الإستثمار

وهم لا لأبواق القطط السمان

لن نلدغ من القطاع الخاص مرتين ، ويكفينا الي صار معانا في زين وشفطهم جيوبنا
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
اخــــــــــــــوى صاااااااااااحب الموضوووع ؟ التجار مالهم شغل انت اللى قاااااااااااااعد تبيع اسهمك ؟ ليش تبيع اسهمك بالعكس الحكومه ماقصررت وقالت اكتتبو ولا تبيعون ممنوع البيع بس انتم اللى قاااااااااااااعدين تبيعون شنو تبيهم يسووووووون والدليييييييييييييييييل شوووووووووووووووووووووف بنك وربـــــــــــــــــــــــــه عطووكم بلالاش اسهم وانتم تبيعوون بسعر 50 فلس شنو هالسعر انا اعتب على اصحــــــــــــــــــــاب الموقع وينهم مايوقفوون اهل النفوس الدنيئه ؟ يطلبون منكم السهم ب 50 فلس يعقل هالكلام ؟ بنك اسلامى وسعره 50 فلس الطلب عليه يعقل ؟ والا علشااااااااااان اثرت فيهم الصينيه ونزلت ب ب 96 فلس يبووون يعوضوون على اسهمنا ؟ انصح الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع ان لا يبيـــــــــــــع اسهمه نصيحه من اخ ومحب للخير للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــع
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
اخــــــــــــــوى صاااااااااااحب الموضوووع ؟ التجار مالهم شغل انت اللى قاااااااااااااعد تبيع اسهمك ؟ ليش تبيع اسهمك بالعكس الحكومه ماقصررت وقالت اكتتبو ولا تبيعون ممنوع البيع بس انتم اللى قاااااااااااااعدين تبيعون شنو تبيهم يسووووووون والدليييييييييييييييييل شوووووووووووووووووووووف بنك وربـــــــــــــــــــــــــه عطووكم بلالاش اسهم وانتم تبيعوون بسعر 50 فلس شنو هالسعر انا اعتب على اصحــــــــــــــــــــاب الموقع وينهم مايوقفوون اهل النفوس الدنيئه ؟ يطلبون منكم السهم ب 50 فلس يعقل هالكلام ؟ بنك اسلامى وسعره 50 فلس الطلب عليه يعقل ؟ والا علشااااااااااان اثرت فيهم الصينيه ونزلت ب ب 96 فلس يبووون يعوضوون على اسهمنا ؟ انصح الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع ان لا يبيـــــــــــــع اسهمه نصيحه من اخ ومحب للخير للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــع

شكو الاسهم احنا نتكلم بموضوع ثاني
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
يعني صراحة شكو الدولة تدفع فلوس وتشتري اسهم للمواطنين

شنو مستفيد المواطن من 200 سهم

يعني لو بيربح 100% معناته 20 دينار بالسنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لو هل الملايين بانين فيها جم مستشفى ولادة باحدث التقنيات والإدارة وتكون للكويتيين فقط ، جان وفرنا على المواطن مبلغ كبيرة بدل ما يدفعه للمواساة او دار الشفا او رويال حياة .

مستشفى ولادة حكومي كشخة


عموما موضوعنا مو الأسهم تره

شي ثاني

يكفيك مصيبة بنك الخليج وتعرف التجار وسوالفهم
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
والله يا اخي أحتارت فينا الحكومة ... لو قعدوا ساكتين قلتوا شفتوا شسوو ال وشسوو ال واحنا مكانك سر ، وإذا تحركت الحكومة وبالفعل 2010 راح تكون سنة الانجازات التنموية والبدء بالخطط لأن ( سنة 2010 ليس للتجار بل هو للشعب وللحكومة فقط ) . فما عرفنا الشعب يبي خطط لتحويل الكويت إلى مركز مالي عالمي أو ماتبون ؟ بس تره الكويت لو صارت جذي بأسلوب غير أسلوب آل الصباح فراح نطر بالشوارع وتصير علينه اللقمه بالحسره . لكن تفائلوا بالخير آل الصباح ما يطلع منهم ألا الخير والخبره . وبتعاون 3 أطراف في الدولة أكيد راح نوصل حق الافضل . عكس الدول الثانية الي يحكم ويقرر ويصدر ويأمر فيها سلطة واحده أو ربما شخص واحد . :cool:
 

sgs_q8

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
273
اقروا هذي الخطة وشوفوا هل هذي عبارة عن بيع الدولة للتجار الشجعين بأبخس الأثماء بحجة الخصخصة وتطوير الكويت ، وتخيلوا ماذا سيحدث فينا نحن المواطنين من غلاء وسيطرة للتجار علينا وتفليس جيوبنا وتعييشنا بالديون والمعاناة المالية وأن ندفع فلوس حتى على العطسة بعد ما كان التعليم والصحة والكثير من الخدمات مجانية كوننا دولة نفطية غنية لا تحتاج للخصخصة ولا هل الخرابيط مالت الدول الرأسمالية الفاشلة التي أثبتت نفوذ الشركات فيها ضد المواطنين البسطاء . اقرأو التقرير وشوفوا بأنفسكم وين الفايدة للمواطن وهل الفائدة فقط للتجار الشجعين ام لا :



رؤية الكويت في 2035 تركز على التخصيص وتقليص هيمنة القطاع العام

حددت 21 قانوناً لتحقيق أهدافها الاقتصادية واستعادة دورها الريادي كمركز مالي

العنجري لـ الجريدة: خطة التنمية تتضمن إنشاء 12 شركة عامة خلال 2010

المالية البرلمانية تبحث اليوم قانون الخصخصة

عيد الرميزان ومحيي عامر



مجلس الأمة، وفي جلسة خاصة بعد غد الثلاثاء، على موعد لإقرار خطة التنمية الخمسية للحكومة للسنوات (2009/2010- 2013/2014)، في ظل توافق نيابي حكومي على أهمية الخطة التي تضمنت رؤية دولة الكويت في عام 2035.

وأعلن مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب عبدالرحمن العنجري أن المجلس سيقر في جلسته الخاصة هذه الخطة 'لوجود توافق نيابي - حكومي على أهميتها'.

وقال العنجري لـ'الجريدة' أمس إنه 'بموجب هذه الخطة فإن الحكومة ملزمة فقط خلال العام الحالي بإنشاء 12 شركة عامة، إضافة إلى الكثير من المشاريع التنموية'، موضحاً أنه 'في كل سنة من السنوات المقبلة، التي تغطيها الخطة لمدة خمس سنوات، هناك مشاريع وإنجازات عدة'.

وكشف أن أبرز المشاريع التي يفترض أن تنجز خلال العام الحالي: 'إنشاء شركة مساهمة عامة للمستودعات والمنافذ الحدودية، وشركة للمباني المنخفضة التكاليف وشركة لمدينة المطلاع بما يضمن توفير أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، وشركة لمدينة الخيران تكفي لإنشاء نحو 35 ألف وحدة سكنية، وشركات للرعاية الصحية والتأمين الصحي ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى إنشاء شركة للهواتف الثابتة تكون بداية خصخصة وزارة المواصلات، وشركة مساهمة عامة لمترو الأنفاق والاتصالات الدولية'.

وذكر العنجري أن 'اللجنة المالية البرلمانية ستبحث في اجتماع تعقده اليوم قانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص والاقتراحات بقوانين المقدمة من بعض النواب'، موضحاً أن 'قانون الخصخصة المُحال من الحكومة إلى المجلس منذ عام 2001، حان الوقت لإنجازه بالتزامن مع ما تتضمنه خطة التنمية من إنشاء شركات تمثل بداية الخصخصة'.

وأكد أن 'اللجنة ستبدأ في الفترة المقبلة، عقد اجتماعات مكثفة لإنجاز ثلاثة قوانين مهمة، هي الخصخصة والشركات التجارية والمناقصات العامة'.

ومن أبرز التطلعات التي تضمنتها رؤية دولة الكويت في عام 2035 استعادة الدور الريادي الإقليمي للكويت كمركز مالي وتجاري، وإحياء الدور المحوري للقطاع الخاص الكويتي في قيادة التنمية، وإعادة بناء أدوار مهمة ومختلفة للدولة وأجهزتها ومؤسساتها.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للخطة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي ورفع مستوى معيشة المواطن، وإعطاء القطاع الخاص حق قيادة التنمية وفق آليات محفزة، وتقليص هيمنة القطاع العام تدريجياً وزيادة مساهمة القطاع الخاص.

وأوردت الخطة المتطلبات التشريعية في المجال الاقتصادي، وهي قوانين 'التخصيص، شراكة القطاعين العام والخاص، حماية المنافسة، حماية المستهلك، الشركات التجارية، ضريبة القيمة المضافة، الوكالات التجارية، المشتريات والمناقصات العامة، تنظيم عمليات الاندماج والتوحيد والاستحواذ، تنظيم عمليات الإفلاس، حوكمة الشركات، إنشاء هيئة سوق المال، الصكوك الحكومية، التوريق للتمويل التقليدي والإسلامي، الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة، ضريبة الدخل الشامل، المشروعات الصغيرة، الطيران المدني، تعديل قانون أملاك الدولة، تعديل قوانين نشاط التأمين، تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية'.

ومن المتطلبات المؤسسية في المجال الاقتصادي 'إنشاء هيئة سوق المال، والمجلس الأعلى للتخصيص، وإنشاء هيئة لتنظيم أنشطة النقل، وهيئة للمشروعات الصغيرة، وهيئة للضريبة، وهيئة لحماية المستهلك'.





طبعا يا اخوان كلكم اتعرفون ان كثير من القوانين لا تطبق على التجار ، واحنه الحين عندنا جهة كاملة لحماية المستهلك ولكنها لا تحمي المستهلك ونشوف الأسعار ترتفع بشكل جنوني ومحد يتدخل !!!!! فكيف لو سيطر التجار على كل شيء

لماذا خصخصة الصحة عندنا بينما بريطانيا الصحة عندها مجانية من الحكومة ومن اروع ما يمكن !!!

لماذا خصخصة الكويتية وبينما الطيران البريطاني ناجح !!!

لماذا خصخصة الهواتف الثابتة بينما الأمور من أروع ما يمكن والوزارة تعطيك خدمات متعددة بمبلغ بسيط سنويا ، هل سوف تحسب المكالمات بالدقايق بعد ما كانت سنوية !!! الله يستر



وووووو ألخ يا مواطنين لازم نشوف حل لهذه المسخرة الي بتصير بحجة التطوير والتنمية



يعني التنمية ما تصير إلا من خلال بيع الكويت للتجار

يعني التنمية ليش ما تصير من خلال وزارات الدولة من خلال وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب

ليش نسينا ان التنمية لما صارت في جميع الجوانب في الكويت أليست من خلال القطاع العام والدولة ، فما حدى مما بدى



يا مواطنين تحركوا على النواب والمخلصين والوطنيين خل يتصدون لهذه الخطة ويتم إلغاء مسألة الخصصة واسالفة الشركات والتجار لأن مشاكلنا تمكن في الفساد الإداري هو أن الكثيرين يبون يستفيدون فيخربون القطاع العام من أجل خصخصته ومن ثم نشوف المدير الي فشل القطاع العام نراه مسؤوول كبير في الشركة التي حصلت على خصخصة هذا القطاع ، وكأن هناك اتفاق مسبق ( ضبطنا ولما تتخصص الادارة نضبطك بشركتنا ونحطك مسؤؤول ) ونشوفه منتج وقوي بعد ، ونتساؤل ليش كان فاشل قبل بالقطاع العام .



يجب التصدي لهذه الخطة



التنمية ممكن تكون بسهولة من خلال مناقصات الدولة تعطيها شركات متخصصة تسوي المشاريع

وإذا المشكلة ادارية ، فبدل الخصخصة ممكن الدولة تأتي بشركات متخصصة تدير أي قاطع بمقابل مادي للإدارة دون التملك ، والأن ليبيا بنت مستشفيات متطورة ووقعت مع شركات طبية عالمية لإدارة المستشفيات فقط ، يعني الليبي يدش يتعالج ببلاش وبأحسن إدارة .



الحلول كثيرة كي لا تبيع الدولة وتخصص ممتلكاتها ، وايضا ممكن القطاع الخاص يشارك دون أن يتملك ويسيطر على البلد ، لأن القطاع الخاص بالكويت اثبت في كثير من جوانبه انه قطاع شفط الأموال سواء من المساهمين والمواطنين ولا يطور بل يطور عملية الشفط والتفليس وملأ الجيوب الشجعة . وفقط ركزوا بنظرة تحليلية على اوضاع الشركات في البورصة وكيف تبخرت اموال المساهمين وكيفية تنفيع المسؤولين بهل الشركات والأمثلة كثيرة .

الكثير من القطاع الخاص بالكويت فاشل وجشع ومتنفذ ويعتمد على نفوذه والفساد الإداري والسياسي في الحصول على خيرات الكويت والكويتيين .

احنه ما خلصنا من مصيبة الديون على المواطنين ، يايين بتبيعون البلد للتجار الي اهم اساس مصايبنا ، يعني الكويتي راح يكون طرار وفقير وخادم لهؤلاء .
كلام صحيح 100% إفشال وإظهار القطاع العام بصوره الغير قادر على إدارة قطاعات الدولة الحيوية بهذه الصورة هي عملية منظمة من قبل التجار ومجموعة من المسؤولين الحكوميين لتقديم هذه القطاعات على أطباق من ذهب لمجموعة محددة من التجار و أنا ضد الخصخصة جملة وتفصيل و مع وضع الرجل الشريف المناسب بالمكان الناسب
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
والله يا اخي أحتارت فينا الحكومة ... لو قعدوا ساكتين قلتوا شفتوا شسوو ال وشسوو ال واحنا مكانك سر ، وإذا تحركت الحكومة وبالفعل 2010 راح تكون سنة الانجازات التنموية والبدء بالخطط لأن ( سنة 2010 ليس للتجار بل هو للشعب وللحكومة فقط ) . فما عرفنا الشعب يبي خطط لتحويل الكويت إلى مركز مالي عالمي أو ماتبون ؟ بس تره الكويت لو صارت جذي بأسلوب غير أسلوب آل الصباح فراح نطر بالشوارع وتصير علينه اللقمه بالحسره . لكن تفائلوا بالخير آل الصباح ما يطلع منهم ألا الخير والخبره . وبتعاون 3 أطراف في الدولة أكيد راح نوصل حق الافضل . عكس الدول الثانية الي يحكم ويقرر ويصدر ويأمر فيها سلطة واحده أو ربما شخص واحد . :cool:


أحسنت.. لا فض فوك :)
 

Suntan

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2007
المشاركات
332
الإقامة
في البحر
لماذا خصخصة الصحة عندنا بينما بريطانيا الصحة عندها مجانية من الحكومة ومن اروع ما يمكن !!!

لماذا خصخصة الكويتية وبينما الطيران البريطاني ناجح !!!

تصحيح للمعلومة تم تخصيص الخطوط البريطانية عام 1987
وبعد ادارتها من قبل القطاع الخاص شهد ت الشركة تطور كبير

ويوجد كذلك في بريطانيا مستشفيات حكومية وخاصة
كما في الكويت

يجب ان لاننظر لمساهمة القطاع الخاص بالتهديد بل يجب ان
نعتبره المساعد لدعم اقتصاد البلد
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
الحكومة سبب المشاكل
منو يملك ان يدخل او يسفر العمالة الهامشية ويعاقب تجار الإقامات ؟ الحكومة

منو الي يملك تعيين وتفنيش المدراء والوكلاء والمسؤولين الفاسدين في ادارات الدولة واستبدالهم بالكفاءات الوطنية المخلصة ؟ الحكومة

منو اليؤيملك القرارات بمعاقبة البنوك على ازمة القروض ومعاقبة التجار على اصطناع الغلاء ورفع الأسعار ؟ الحكومة

منو الي يملك المال والمليارات لبناء وتطوير البلد ؟ الحكومة

منو الي يخرب القاطع العام ويحط مسؤولين فاسدين محسوبين على فلان وعلنتان من رموز الفساد ؟ ...........


بعد شنو نقول اكثر
يعني من بيده حل مشكلة المرور او تكبير مشكلة المرور ، منو بيدهم الداخلية حكومتنا او حكومة الصوال !!!!

يعني المسألة بسيطة

لازم انعيش الناس بأزمات والمشاكل علشان لا يهدأ بال

وعندك مجلس أمة لديه من الغباء السياسي ما لديه ، ولا في مجلس امة بيعالج مشكلة القروض يصوت على شراء الفوائد بس

طيب ولي دفع الفائدة وخلص شنو استفاد

يعني حلول بطيخية لي ابعد الحدود ، وهموما انا احس انها مطبوخة سالفة القروض والفوائد لأن اكبر مستفيد هم البنوك ، راح ياخذون فوايدهم واصل دينهم حتى من المتعثر ، شنو يبون بعد ، ما عليكم من التمثيليات ، ولا لو النواب فيهم خير جان خذوا اقتراح معصومة مبارك وحطوا بالتعديل وهو ان يحب ما دفع من الفائدة من أصل القرض وليس فوائد .

عموما

الحكمة تقول : شعب من النعاج يسيطر عليه دائما فئة الذئاب

واتوقع الشعب الكويتي اسود راح يلوتون اذاني الذئاب من تجار شجعين ومسؤولين فاسدين ويحولونهم النيابة ونشوفهم بالمركزي ياكلون عدس
ويصفى الاقتصاد الكويتي من القطط السمان الي امخربينه
 

كاتب_متقاعد

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
250
خرعتنا يا معود

انا اقول الخصخصه افضل علاج لتردى خدمات القطاع الحكومى الى ماشى على الواسطه والمحسوبيات

وشكرا للجميييييييع
 

Suntan

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2007
المشاركات
332
الإقامة
في البحر
كلام صحيح 100% إفشال وإظهار القطاع العام بصوره الغير قادر على إدارة قطاعات الدولة الحيوية بهذه الصورة هي عملية منظمة من قبل التجار ومجموعة من المسؤولين الحكوميين لتقديم هذه القطاعات على أطباق من ذهب لمجموعة محددة من التجار و أنا ضد الخصخصة جملة وتفصيل و مع وضع الرجل الشريف المناسب بالمكان الناسب

الاحصائيات العامة للدولة تقول

60% من ميزانية الدولة رواتب

70% من موظفين الدولة غير ملتزمين في اوقات العمل

60% من موظفين الدولة متوسطين التعليم

مابى اقول اكثر من جذى
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
خرعتنا يا معود

انا اقول الخصخصه افضل علاج لتردى خدمات القطاع الحكومى الى ماشى على الواسطه والمحسوبيات

وشكرا للجميييييييع

يعني ماكو علاج لتردي الخدمات الا ببيع الدولة ، طيب ليش ما تطور الخدمات وتييب ادارة متخصصة بدل الواسطة بتعيين المدراء ، ليش لازم تبيع القطاعات للتجار

ولا تنسى لما التاجر يمسك الشغل يعني لازم السعر يزيد ولازم انت تفلس لان مدخولك ما تغير ولازم كل شي يصير غالي
يعني اذا فاتورتك السنوية للخط الأرضي 30 دينار ، باجر ان تخصصت راح تدفع على كل دقيقة وجيبك ينشف .

خلونا نطور قطاعاتنا مو نبيعها
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
الاحصائيات العامة للدولة تقول

60% من ميزانية الدولة رواتب

70% من موظفين الدولة غير ملتزمين في اوقات العمل

60% من موظفين الدولة متوسطين التعليم

مابى اقول اكثر من جذى

طيب هذي الاحصائات شكو بخصخصة الدولة

مشاكل لخصخصة كثيرة

سوف تغير الحالة المعيشية للأسوء
انت تتعامل مع تجار الكويت مو تجار سويسرا ترى الي تتوقع منهم تنمية


مشكلة التوظيف مشكلة الحكومة وسياسيتها ما تحل بالخصخصة

مشكلة الحكومة لما يابت الاخوان ومسكتهم مؤسسة ضخمة مثل برنامج اعادة الهيكلة . هذا مشروع كان قوي وراح يحل مشكلة الوظائف ولكن شنسوي بعد
حدس ان مسكوا شي من الصعب تشوفه ناجح
 

sgs_q8

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
273
الاحصائيات العامة للدولة تقول

60% من ميزانية الدولة رواتب

70% من موظفين الدولة غير ملتزمين في اوقات العمل

60% من موظفين الدولة متوسطين التعليم

مابى اقول اكثر من جذى

كلامك عدل يعني عندنا مشكلة سوء إدارة والمعالجة الصحيحة تطبيق القانون عالمتسبب مو بيع الدولة وانا مع اشراك القطاع الخاص في مشاريع الدولة بس الدولة هي صاحبة القرار والإشراف على القطاع الخاص ويكون القطاع الخاص يخدم الدولة في تنفيذ المشاريع مو العكس
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
كلامك عدل يعني عندنا مشكلة سوء إدارة والمعالجة الصحيحة تطبيق القانون عالمتسبب مو بيع الدولة وانا مع اشراك القطاع الخاص في مشاريع الدولة بس الدولة هي صاحبة القرار والإشراف على القطاع الخاص ويكون القطاع الخاص يخدم الدولة في تنفيذ المشاريع مو العكس

احسن بارك الله فيك يا ولد بلادي

هذا الكلام الواعي الي اللازم نروجة بين المواطنين ويطبق

بس شوف تره في قطط سمان كبار مستفيده من هل المشاريع واهي الي ترجو للخصخصة بحجة التنمية والكلام الي ما يوكل خبز

شوف الشخاص وشوف الاسماء وشنو شركاتهم وتعرف
الي ما عطا ربعه ارض من اجمل الاراضي لربعه علشان يبنون مبنى ضخم بنظام بي او تي يدر عليهم ملايين ويدفعون اجار للدولة بالسنة جم امية دينار ، ما تبيه يسوق فكرة بيع الدولة كلها

قلنا من قبل اكو شخصية هذي لو يطردونها بره السياسة والرياضة والاقتصاد الديرة راح تكون بخير
 

Suntan

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2007
المشاركات
332
الإقامة
في البحر
كلامك عدل يعني عندنا مشكلة سوء إدارة والمعالجة الصحيحة تطبيق القانون عالمتسبب مو بيع الدولة وانا مع اشراك القطاع الخاص في مشاريع الدولة بس الدولة هي صاحبة القرار والإشراف على القطاع الخاص ويكون القطاع الخاص يخدم الدولة في تنفيذ المشاريع مو العكس

انت تقول عند الدولة سوء ادارة
وتبيها تشرف علي القطاع الخاص
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
مني لي 2035 :)

وايد ماتحبهم بتلاقيهم متحللين!! وفوقهم شاهد مكتوب عليه ( الفاتحه )
بس إن شاء الله ما يجينا غيرهم !!
نبي أحسن منهم :)

حنّا ندعي أن تنحل المشاكل وتكون الديره سنعه مثل ماكانت قبل

عسى الله يستر علينا ويوفقنا أجمعين
 

sgs_q8

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
273
احسن بارك الله فيك يا ولد بلادي

هذا الكلام الواعي الي اللازم نروجة بين المواطنين ويطبق

بس شوف تره في قطط سمان كبار مستفيده من هل المشاريع واهي الي ترجو للخصخصة بحجة التنمية والكلام الي ما يوكل خبز

شوف الشخاص وشوف الاسماء وشنو شركاتهم وتعرف
الي ما عطا ربعه ارض من اجمل الاراضي لربعه علشان يبنون مبنى ضخم بنظام بي او تي يدر عليهم ملايين ويدفعون اجار للدولة بالسنة جم امية دينار ، ما تبيه يسوق فكرة بيع الدولة كلها

قلنا من قبل اكو شخصية هذي لو يطردونها بره السياسة والرياضة والاقتصاد الديرة راح تكون بخير
الله يحفظ الكويت واهلها الأشراف من كل مكروه آمين
 
أعلى