خطر خطر خطر : رؤية الكويت في 2035 هي بيع الدولة للتجار الجشعين بأبخس الأثمان

أخوي, أنا واحد دارس تمويل و إقتصاد و محاسبة و لي خبرة سنين في شركات متنوعة و أقدر أقولك إن كلامك غلط من الناحية الإقتصادية مع احترامي الشديد و بإمكانك تسال أي واحد فاهم بالإقتصاد و راح يقولك نفس الشئ. و لو ما تعرف أحد دارس إقتصاد روح شوف الدرسات لتمت عن الإقتصاد الكويتي من قبل منظمات دولية مثل الimf و wb
وبعدين، منو قالك إن التأمينات الإجتماعية و هيئة الإستثمار مثال للهيئات الحكومية الناجحة. أنا سويت حسبة قبل خمس سنين عن عائد الإستثمار في هيئة الإستثمار و طلع إن العائد %5.5 (وهذه الحسبة كانت قبل الأزمة الإقتصادية و قبل إنخفاظ أصول الهيئة). بمعنى آخر، لو كنا حاطين فلوس الهيئة في ودائع لكان العائد قريب من العائد التي حققته الهيئة. أما التأمينات الإجتماعية فاسأل عن إستثماراتها و عن العجوزات التي تواجهها.
الحمدالله إني متعامل مع الجهتين الذي ذكرتهم و أعرف شنو مشاكلهم و عيوبهم الجسيمة التي كتبت عنها الصحف. المشكلة إن كلامي مو جديد و لو تقرأ التقارير لنشرت بالصحف الكويتية راح إتعرف الكلام هذا.
أما موضوع بنك الخليج فكلامك في شئ من الصحة و كان من المفروض على الإخوة في مجلس الأمة أن يركزوا على الموضوع هذا و يطالبون بتحقيقات لكشف ملابسات الموضوع و المخالفات لتمت بس الجماعة لاهين بمواضيع ثنوية. بس الغلط لا يداوى بغلط...و الأغلاط لتمت ما راح إتحلها أرائك و إقترحاتك الخاطئة مع إحترامي لأرائك و شخصك.
شركاتنا الخاصة ليست الشركات الوحيدة التي واجهت مشاكل خلال الفترة الماضية. إحنا في أسوأ أزمة إقتصادية مرت علينا منذ أكثر من 70 سنة و الاف الشركات تعثرت و مو يس شركاتنا. إنت تدري كم بنك تعثر في الولايات المتحدة منذ بداية الأزمة؟ روح شوف و راح إتعرف.
هل تعرف عدد الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم في الولايات المتحدة منذ بدء الأزمة؟ الرقم حسب الإحصائيات الحكومية تعدى ال10 ملايين و الشركات الأمريكية مو الوحيدة لسرحت موظفينها...أغلب شركات العالم مشت موظفين.
عموما أنا أتمنى منك و من كل واحد حريص على الكويت و أهل الكويت أن يقرأ تقارير المنظمات الدولية عن الوضع الإقتصادي في الكويت قبل أن يعارض و يطالب.

اخي الكريم ... جزاك الله خيراً ... عندي ملاحظة ارجوا تتقبلها بصدر رحب وبروح ديمقراطية ومن مبدأ نصيحة بدون ثمن.

وهي

أولاً انك دارس فهذا فخر لك وللإنسانية انك درست

ولكن

الرأي الصحيح والقرار الصحيح يأتي نتيجة الدراسة ونتيجة الخبرة والممارسة العملية
والعكس غير صحيح

بمعنى انه حتى تثبت صحة قراراك ورأيك .. لا يحق لك ان تقول ترا انا عندي شهادة ودارس وعندي خبرة.... يجب ان تصدقوني ... وتقتنعوا برأي... لأننا اساساً لن نذهب لكي نتأكد انك فعلاً حصلت على شهادة معترفة.

خلنا نقتنع ونؤمن برأيك أول... ثم .. نحن نقول.. ولست انت .. ماشاء الله رأي سليم ... ورجل خبير

تقبل مروري

كويتي2006

عضو نشط
ارجع واقول

ل اقل ان القطاع العام ليس به سلبيات ، ولكنها تصحح من خلال جديت الحكومة بالاصلاح
ولم اقل ان القطاع الخاص ما فيه ايجابيات

بل

اقول ان الواقع يقول ان الغلاء ورفع الاسعار الغير مبرر هو بسبب التجار وليس الدولة

حجة ان الي مو عاجبة لا يشتري ولا يأجر مو صحيحة

السبب عدم وجود خيارات كثيرة

اما كلامك ان الارض للبي و تي مو بلاش انا اقولك
الومبيا على البحر يطلع ملايين ويدفع سنويا اجر للدولة 500 دينار تقريبا !!!!!!!!!!!!! لانه نظام بي او تي والارض ماخذها اجار من الدولة ب 500 دينار وهو يطلع من ايجاراته ملايين . عرفت شلون بلاش

المهم انا افكر بستقبل اعيالي واجيالنا
الطقاع الاخص بالكويتي نهبي وشفطي وليس تنموي
ممكن تبررلي السرقات بالقطاع الاخص من اموال المساهين بشكل قانوني تصير ومحد يصيدهم لحسابهم على حساب المساهين المساكين

بعدين انا الي بالقطاع وينتقدون ، هذول بشركات محترمة وليست من نوعية القطط السمان
لان في بالخاص تاجر محترم بس الأعم الأغلب نهبي وتهمه جيوبه تنترس حتى لو المواطن يصير فقير ويفلس
تقدر تبرر غلاء الأسعار المصاعد بالسلع ليش
كي دي دي بالسعودية ينباع بريال ( 75 فلس ) وبالكويت فوق 100 فلس مع ان بالسعودية يدفع جمارك وشحن

شفت ان الديرة ما فيها رقابة على التجار ومساوئهم ولذلك لا اقبل الخصخصة بهذا الوضع السيء ان التاجر فوق القانون وفضيحة بنك الخليج اكبر مثال ، شركة السور والوقود خذوا المحطات من الدولة وكان في شرط اذا ماط وروها راح تنسحب منهم ، وصارلهم سنوات وما طوروها وما انسحب شي

عموما الكلام كثير
بس المشكلة الواحد يشوف زاوية وحده واهي ان راتبه زين بالشركة الي فيها وينسى بقية الزوايا الاجتماعية والمالية ووو الي تصيب المواطنين بالافلاس بسبب غلاء الايجارات والسلع والخدمات من الطقاع الخاص الي سيطر عليها بحجة التنمية

والكلام كثير

عموما انا اقول لكل مواطن شوف دار مدارك وانت اتعرف منو السبب في انا راتبك مو مكفيك

منو الي يوميا يزيد السعر عليك ويخلي قوتك الشرائية تضعف

Abdulazeez

عضو نشط
الاحصائيات العامة للدولة تقول

60% من ميزانية الدولة رواتب

70% من موظفين الدولة غير ملتزمين في اوقات العمل

60% من موظفين الدولة متوسطين التعليم

مابى اقول اكثر من جذى

( للعلم هاذي إحصائيه وزارة التخطيط )
بس غريبه لو توزع 60% من ميزانيه الدولة على الشعب
يعني تقسم 60% من الميزانيه على واحد مليون نسمه

أعتقد كل كويتي يطلع له معدل راتب ما يقل عن 3000 دينار !!
حتى الرضيع

Cha3bar

عضو متميز
( للعلم هاذي إحصائيه وزارة التخطيط )
بس غريبه لو توزع 60% من ميزانيه الدولة على الشعب
يعني تقسم 60% من الميزانيه على واحد مليون نسمه

أعتقد كل كويتي يطلع له معدل راتب ما يقل عن 3000 دينار !!
حتى الرضيع

السلام عليكم

بالشهر ولا بالسنة حسبتها؟

سويت توث

عضو نشط

اخي الكريم ... جزاك الله خيراً ... عندي ملاحظة ارجوا تتقبلها بصدر رحب وبروح ديمقراطية ومن مبدأ نصيحة بدون ثمن.

وهي

أولاً انك دارس فهذا فخر لك وللإنسانية انك درست

ولكن

الرأي الصحيح والقرار الصحيح يأتي نتيجة الدراسة ونتيجة الخبرة والممارسة العملية
والعكس غير صحيح

بمعنى انه حتى تثبت صحة قراراك ورأيك .. لا يحق لك ان تقول ترا انا عندي شهادة ودارس وعندي خبرة.... يجب ان تصدقوني ... وتقتنعوا برأي... لأننا اساساً لن نذهب لكي نتأكد انك فعلاً حصلت على شهادة معترفة.

خلنا نقتنع ونؤمن برأيك أول... ثم .. نحن نقول.. ولست انت .. ماشاء الله رأي سليم ... ورجل خبير

تقبل مروري

أخي الكريم، أنا وضحت إن الكلام لقلته مبني عن خبرتي و دراستي و ما طالبت إن أحد يصدقني أو حتى يقرأ لى أنا كتبته. أنا قلت إن لى يحب يتأكد من صحة كلامي عن الوضع اللإقتصادي للدولة و الخطوات المطلوبة للإصلاح يقدر يسأل أحد من معارفه دارس إقتصاد يقدر يشرح له الوضع بالتفاصيل و بالطريقة لى حبها.
لى يحب يقرأ لى أنا كاتبه و يقتنع بكلامي فهذا حقه..و لى يحب يقرأ لى أنا كتبته بدون ما يقتنع فهذا حقه...ولي ما يبي يقرأ لى أنا كتبته من الأساس فهذا حقه أيضا.
جزاك الله خير و إن شاء الله إتنم علينا إبفائدة بمشاركاتك المستقبلية.

Abdulazeez

عضو نشط
السلام عليكم

بالشهر ولا بالسنة حسبتها؟

بالشهر
بس هم لو حسبتها بالسنه عدل هم يطلع وايد

يعني أخصم منهم الي ما يشتغلون - طلبه وغيرهم
وبعدين أخصم موظفين القطاع الخاص

وأحسبها هني !!

Abdulazeez

عضو نشط
السلام عليكم

كل شــيء ممكن يصير ويتعدل

بس أهم شيء تخف السرقات .. يعني توقف صعيه . .أنا أقول تخف

يعني ما يسوون مثل بيت الزكاة / البدء ببناء دور جديد لأحد أفرعهم بأحد المناطق بتكلفة 400,000 دينار كويتي !!!!!!!!!!!!!!!

يعني وضع المشاريع التنمويه / وضع الدراسات / وضع ناس مؤهلين وذوي خبره لتنفيذ هل الدراسات والمشاريع/ إختيار أفضل الشركات من ناحية الأسعار والخبره / متابعتها من قبل الجهات المعنيه
محاسبه أي تسيب أو إهمال أو إساءه للمشاريع ومراقبه لمسؤولي التنفيذ والمنفذين / تعاون السطات والمؤسسات الحكوميه لحل أي مشكله وتسهيلها

كل هذا وإن شاء الله يصير خير بعدها

Cha3bar

عضو متميز
بالشهر
بس هم لو حسبتها بالسنه عدل هم يطلع وايد

يعني أخصم منهم الي ما يشتغلون - طلبه وغيرهم
وبعدين أخصم موظفين القطاع الخاص

وأحسبها هني !!

السلام عليكم

أنا الصراحة ما أعرف كم ميزانية الدولة لكن نسبة 60% لبند الرواتب أمر شبه معروف ولما قرأت مشاركتك السابقة أخوي عبدالعزيز حسبت 3000 دينار في 12 شهر في مليون نسمة طلع معاي 36 بليون دينار!

أعلى