الغانم: لا تحسّن للعقار في 2010 ما لم تنفرج قنوات التمويل

الحالة
موضوع مغلق

أسهمجي

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
99
الإقامة
الكويت
الغانم: لا تحسّن للعقار في 2010 ما لم تنفرج قنوات التمويل
|كتب حسين كمال|
طالب أمين سر الاتحاد الكويتي لملاك العقار قيس الغانم وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون بقبول المقترحات المقدمة من قبل اللجنة العقارية أو تعديل بعضها ومناقشتها في أسرع وقت ممكن «لكي لا ينهار القطاع العقاري خلال العام 2010 ويتراجع أكثر مما هو عليه».
وقال الغانم في تصريح خاص لـ «الراي» إن «الاتحاد يركز حاليا على مخاطبة ومقابلة الجهات الرسمية المختصة بالسوق العقاري لنتمكن من تلافي بعض المعوقات التي تقابل القطاع، في حين أن تأخير الموافقة على المقترحات المقدمة من اللجنة العقارية سيضر السوق».
وأكد الغانم أن الاتحاد يسعى من خلال أجندته السنوية لعام 2010 إلى المساهمة في تفعيل وانطلاق شركة «المقاصة العقارية»، ولفت انتباه الحكومة حول الأبراج المقامة حاليا في الكويت وتدخلها في أن تقوم بتأجيرها للحد من الركود الموجود حاليا والاستفادة منها.
وأضاف «هناك نيه داخل الاتحاد لتقديم بعض المقترحات لتعديل بعض القوانين التي ساهمت في تدهور حالة السوق»، مطالبا «بتدخل الحكومة والوقوف بجانب الشركات التي تعمل بنظام الـ «بي أو تي» حتى تتمكن من استكمال المشاريع المقامة والتي تأخرت كثيرا عن الانتهاء منها».
واعرب الغانم عن تشاؤمه الشديد بالعام 2010 متوقعا انه لا يكون هناك أي جديد خلال العام الحالي في القطاع العقاري، وأن لا يكون هناك أيضا أي اصدار لتشريعات جديدة او تفعيل دور الهيئات المعنية لمعالجة الاوضاع في الاسواق سواء العقارية او غيرها.
وأضاف «لا اعتقد انه سيكون هناك انفراج في قنوات التمويل حتى مع وجود خطة خمسية جديدة وتفاؤل الكل بها، فانا متشائم جدا ولا اتوقع حدوث اي شيء جديد على الصعيد العقاري».
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=178380
 

كنز المعرفه

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2009
المشاركات
516
للحين ما شفت الإنهيار الحقيقي ..

مو تقولون العقار يمرض ولا يموت أنا بقول العقار يمرض ويموت ... موت بطيء​
 

dr.moon77

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
528
ما اتوقع العقار راح يرجع يرتفع مره اخري
راح العصر الماسي للعقار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى