ناصر الخرافي يوافق على التحقيق بصفقة 'زين'

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
بعد مقال الجاسم الاخير


ناصر الخرافي يعلن موافقته على اجراء تحقيق جنائي في موضوع صفقة زين،
نافيا قيام مجموعة الخرافي ببيع أي عدد من أسهمها في شركة زين للإتصالات.

وأضاف ناصر الخرافي أن المجموعة قامت بشراء بعض الأسهم حين انخفض سعر سهم زين
في سوق الكويت للأوراق المالية وذلك من أجل حماية السهم، مبينا أنه يمكن للجميع التأكد
من ذلك عبر المعلومات المتوفرة لدى البورصة.

تصريح ناصر الخرافي جاء في مكالمة هاتفية جرت مع المحامي محمد عبدالقادر الجاسم،
ونشر الأخير تفاصيلها بموقعة 'ميزان'.

يذكر أن تصريح الخرافي جاء ردا على مقال منشور للمحامي الجاسم بالأمس
بموقعه 'ميزان'، تسائل فيه الجاسم عن قبول جاسم وناصر الخرافي في فتح
تحقيق جنائي في 'الصفقة' من باب درء الشبهات على الأقل؟.


وهذا جزء من مقال الجاسم الاخير

وما دمنا في منطقة الحديث عن "الخرافي"، فإنني أود التطرق إلى موضوع مهم جدا يتصل "بصفقة زين"..
فبعد مرور أربعة أشهر على الإعلان عن الصفقة لم يحدث شيء.. لم يتم بيع الأسهم ولم يتم الإعتراف
بعدم وجود صفقة أصلا. وعلى الرغم من التأثير السلبي "لإشاعة" الصفقة على السوق وعلى سعر سهم
"زين"، إلا أن إدارة السوق وقفت عاجزة عن القيام بواجبها وفتح تحقيق مع الأطراف المعنية.. فمن خلال تتبع مسيرة سهم "زين" في الفترة من 28 مايو 2009 حين كان سعر السهم 950 فلسا، ولغاية 7 سبتمبر 2009 تم نشر العديد من الإشاعات حول صفقات محتملة لبيع أصول "زين" أفريقيا وغيرها، مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم
ووصوله إلى 1,600 بتاريخ 7 ديسمبر بتأثير "الإشاعات" عن الصفقات. ومن خلال تتبع بيانات الإفصاح
عن الملكية، تبين أن أحد الملاك الرئيسيين لشركة "زين" قام ببيع ما نسبته 20% من ملكيته خلال فترة ارتفاع سعر السهم.. إن هذه الواقعة، التي تعلم عنها إدارة السوق، خطيرة، إلا أن إدارة السوق تقاعست لأسباب سياسية..
أو لدواعي الدقة، لم تحصل على الضوء الأخضر من الحكومة لأسباب سياسية! واليوم، وبعد انتهاء مهلة إبرام الصفقة وإعلان الأطراف المعنية أن الصفقة "تحتاج وقتا إضافيا" (وربما "بلنتيات" لاحقا) عوضا عن مصارحة الرأي العام
والإعتراف بعدم وجود صفقة، أليس من الواجب أن تتحرك الحكومة؟

لقد سبق للسيد ناصر الخرافي أن أصدر بيانا صحفيا بتاريخ 7 نوفمبر 2009 موجها خطابه فيه لي شخصيا بعد قيامي برفع قضية ضد "زين" قائلا: "يبدو أن أتعاب القضايا التي تباشرونها أهم لديكم من نجاح هذه الصفقة"، وقال أيضا "فأنت وغيرك ممن يعرفني يعلم أنني لا أخاف إلا الله وأحرص على راحة ضميري".. والآن، وبعد انتهاء المهلة المقررة لإبرام الصفقة، وبعد كل تطوراتها السلبية.. أقول للسيد ناصر الخرافي أن أتعابي كانت "رمزية" وليس كما قيل لك، وقد قبلت القضية لإدراكي أنه لا توجد "صفقة".. والآن هل تقبل يا سيد ناصر وشقيقك جاسم إجراء تحقيق رسمي حول "ملابسات" الصفقة؟! هل يؤيد الأخ جاسم الخرافي فتح تحقيق جنائي في "الصفقة" من باب درء الشبهات على الأقل؟! ويا جاسم وناصر.. على فرض أنه تم فتح تحقيق جنائي، فلتعلما أننا لن نقبل بتعرضكما للظلم!




وقد كتب الجاسم اليوم ان الخرافي قد اتصل عليه

ملاحظة: تلقيت قبل قليل، في الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الأثنين، اتصال هاتفي من السيد ناصر الخرافي أبدى خلاله وجهة نظره في المقال المنشور أدناه والذي نشر يوم أمس الأحد فيما يتصل بموضوع "صفقة زين"، وقد طلب مني نشر التوضيح التالي على لسانه:

أولا_ يعلن السيد ناصر الخرافي موافقته على إجراء تحقيق جنائي في موضوع صفقة زين.
ثانيا_ ينفي السيد ناصر الخرافي نفيا قاطعا قيام مجموعة الخرافي ببيع أي عدد من أسهمهم في "زين"، ويضيف أنه على العكس من ذلك فقد قامت المجموعة بشراء أسهم حين انخفض سعر السهم وذلك من أجل حماية السهم، وأنه يمكن التأكد من ذلك من خلال المعلومات المتاحة لدى البورصة. (نهاية التوضيح)

وإذ أقوم بنشر هذا التوضيح الصادر من السيد ناصر الخرافي بناء على طلبه، فإنني أود أن أعبر عن شكري وتقديري له على جرأته وشجاعته في قبول إجراء التحقيق الجنائي في موضوع الصفقة، كما أشكره على متابعته لما ينشر في هذا الموقع وبيان رأيه للقراء.
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait
قريت المقال المنشور في موقع الجاسم, لكن من الواضح ان ناصر الخرافي يتلاعب بالالفاظ بمعنى
ينفي السيد ناصر الخرافي نفيا قاطعا قيام مجموعة الخرافي ببيع أي عدد من أسهمهم في "زين" ::: ولكن لم يكن النفي على بيع اسهم في زين على مستثمرين خارجيين, اي ان ناصر الخرافي نفى نفيا قاطعا بان مجموعتة قد باعت اسهم خلال ارتفاع السهم والتكسب من الاشاعة - وبالتالي فهو يقبل بفتح تحقيق جنائي بهذه النقطه فقط :)
والجاسم يتكلم عن بيع اسهم تحت مسمى صفقه.
من وجهة نظري الشخصيه عندما اضاف السيد ناصر الخرافي (أنه على العكس من ذلك فقد قامت المجموعة بشراء أسهم حين انخفض سعر السهم ) يثبت ان السهم عليه ضغط ومتعمد وتجميع من قبل المجموعه
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
ثوب ادعاء النزاهة والأمانة يجب أن لا يدنس من قبل أشخاص يبحثون عن بطولات وأضواء وابهار في غير موقعها، يكفي عليكم الشق السياسي في الموضوع للتكسب منه واتركوا باقي عدة الستر للشعب يتمسح بها كيف يشاء، فلم يبقى له شئ غيرها بعد أن أصبحتم عرايا بينهم.
 
أعلى