iphone هاتف ٢٠٠٠ ؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق

N7eeS

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
215
الإقامة
kuwait
انا دايم اشتري منهم وكل شي اوكي عندهم
الا الايفون اهم بنفسهم يقولون لك عن مشكلته

تبي تشتري اشتر ماتبي كيفك

وياشباب هدو اللعب تري المشاحنات مو زينه
 

ابو بندر2000

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
1,752
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياربع المشكله مو من هاتف 2000 ولا غيره المشكله من شركة Apple شركة ابل كل ماتسكر ثغره في برنامج الايفون الاساسي يكتشفونها المطورون امثال ( المطر الاسود و فريق تيم ) ويسوون طريقة تعرف بالجيليبرك وهي تعديل علي البرنامج الاساسي للايفون وتسمح هذه الطريق بتنزيل برنامج السيديا والروك وغيره من البرامج التي تسمح بتنزيل برامج والعاب وثيمات بعيد عن يد ابل وهذا مالاتريده الشركه المصنعه Apple والسبب بسيط وهي احتكار الجهاز بالكامل لان فكرة Apple تنصب علي شيئين اساسيين :
الاول تصنيع الجهاز وبيعه وتغطية تكاليف التصنيه.
والثاني البرامج المباعه عن طريق موقع الشركه وبرنامجها المعروف بالايتوز مما يضمن لشركة ابل مورد لاينقطع من الاموال الهائله .
فصارت حرب بين المطورين و شركة ابل والتي ماتنفك ان تنزل تحديث للايفون يحسن من اداء الجهاز واغلاق الثغرات في برنامجها الاساسي للايفون وبالاخير ابتكرت شركة Apple المصنع الرئيسى للهاتف الانيق iphone نضام حماية جديد ضد فك الشفرة وذلك بتصنيع هواتف3GS تحمل بوت روم جديد يمكن فك شفرته لكن في كل مرة نطفئ الجهاز او تنفذ البطارية نجد ان الجهاز معلق علي وضع الريكفري مود recovery mode و وجب علينا عمل جلبريك للهاتف مرة اخري ومن حسن الحظ ان عملية الجلبريك لا تضر بالتطبيقات والمعلومات الموجودة علي الجهاز.
والسؤال الان ماهو هذا البوت روم الذي احدث لنا هذه البلبلة وكيف نتاكد من ان الجهاز الذي لدينا 3gs بوت روم جديد او قديم؟؟؟
وهذا ما سيوضحه لنا الشرح التالي و للامانة فان هذا الشرح منقول من احد المنتديات العربية لكي لا يقع التباس في الموضوع وقد قمت بنقله بتصرف لكي تعم الفائدة للجميع.

الان نحن بين ايدينا هاتف iphone 3gs ولا نعرف اصدار البوت روم الذي يحتويه:
اول ما نفعله هو تحميل برنامج الusbview من هذا الرابط:

http://www.4shared.com/file/175528737/c4dca834/usbview.html?s=1

1- ادخل الايفون فى وضع DFU وافتح البرنامج usbview

2-اختار options وعلم على جميع الخيارت Refersh,Config De******ors,******** IDs

4-من القائمه ابحث عن Apple Recovery (DFU)USB Driver


5-الان سترى فى المربع على يمين الشاشه نوع البووت روومi-Boot


12631585171.jpg



iBoot-359.3.2 الجديد

iBoot-359.3 القديم وهو الافضل


بواسطة هذا البرنامج نستطيع اعزائى الكرام معرفة اذا كان البوت روم علي الجهاز قديم او جديد وكذلك لنعلم العميل بوضعية الهاتف بعد الجلبريك .لكن خسارة,لا نستطيع ان نتجنب هذه الوضعية الا بعد شراء الهاتف ,اي بمعني اخر وجب علي كل من يود شراء هاتف iphone ان يتريث قبل فعل ذلك.


هذا الصوره توضح الوضع Recovery عند اعاده التشغيل لمن قام بعمل جيلبريك للاجهزه الجديده iBoot-359.3.2

12631599321.jpg


نصيحتي لاصحاب البوت الجديد انتظار الحل بما ان اجهزتهم تعمل علي الشبكات المحليه فالانتظار هو الافضل والحل انشالله قريب حسب اخبار فريق تيم و المطر الاسود وهم بصدد انتاج برنامج جديد يتحدون فيه فريق Appl لفك حصار الايفون .

ارجو اني قد وفقت في نقل المعلومة اليكم لكي تعم الفائدة للجميع وان كنت قد اطلت في الحديث فلا ضرر من نقدي .لا تنسوني بالدعاء.
12633793951.png

الشرح للامانه منقول منتدي عربي لتعم للفائده
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى