أسهم غابت عن السوق في 2010

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏13 يناير 2010.

  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    36 سهماً لم تشهد تداولات في العام الجديد منها أربعة غائبة من 2008 وآخر من 2007

    توزعت على سبعة قطاعات

    انتهت اليوم ثامن جلسات العام الجديد 2010 لتشهد تراجعاً في أداء مؤشرات البورصة الكويتية الرئيسية بنسب متفاوتة ، حيث انخفض مؤشرها السعري عند الإغلاق بنسبة 0.59% بإنهائه التعاملات عند مستوى 6983.4 نقطة خاسراً 41.4 نقطة، فيما تراجع المؤشر الوزني للسوق بنسبة 0.45% مٌغلقاً عند مستوى 382.49 نقطة خاسراً 1.74 نقطة.

    وبعد مرور 8 جلسات من عمر تداولات العام الجاري بلغ عدد الأسهم التي لم تشهد أي تداولات حتى الآن 36 سهماً كلها مُدرجة في السوق الرسمي الكويتي وتقع ضمن سبعة قطاعات فقط من أصل ثمانية تشملها البورصة الكويتية.

    والجدول التالي يوضح هذه الأسهم بالتفصيل:

    http://www.********.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=689568&src=M181
     
  2. "عابر سبيل"

    "عابر سبيل" عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    620
    عدد الإعجابات:
    0
    مو شغاال الرابط يانجــم ** يافوفو
     
  3. A_A

    A_A موقوف

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2010
    المشاركات:
    93
    عدد الإعجابات:
    0
    فعـــــــــــلا
     
  4. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    يوجد جدول ولذلك وضعت الرابط، ولكن على ما يبدو أن الرابط لم يتم تفعيله من قبل إدارة المنتدى.

    وعموماً .. باقي التقرير كنت محتفظ به ولكن بدون الجدول وهو كما يلي:

    ويتضح لنا من الجدول السابق أن هناك عشرون سهماً تم التداول عليها في شهر ديسمبر الماضي، وثلاثة أسهم أخرى كان آخر تداول لها في شهر نوفمبر الماضي، ولم يحدث على الـ 23 سهم مجتمعة أي تداولات هذا العام، ولكنها تبقى الأقرب للتواجد على ساحة التداولات في المرحلة المُقبلة.

    ويوجد أيضاً ثمانية أسهم تداولت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بدءاً من سهم "البنك التجاري الدولي"، والذي كان آخر تاريخ تداول له في 9 فبراير 2009، انتهاءاً بسهم "سيتي جروب"، والذي شهد آخر جلساته في العام الماضي بتاريخ 20 أغسطس، وهذه الأسهم أيضاً تُعد قريبة للدخول لساحة التداولات هذا العام.

    ومن بين الأسهم الثمانية المُشار إليها في الفقرة السابقة هناك خمسة أسهم موقوفة عن التداول بقرار من إدارة سوق الكويت للأوراق المالية، والإيقاف إما بسبب عدم إفصاح هذه الشركات عن بياناتها المالية السنوية والفصلية، أو بسبب عدم تسديد هذه الشركات لرسوم الاشتراك السنوي لعام 2009-2010، أو إيقاف بسبب العاملين السابقين معاً. والشركات الخمس هي: (صفاة عالمي - الشبكة - الدار - د للإجارة - فيلا مودا).

    كما يُظهر الجدول السابق وجود أربعة أسهم تداولت في عام 2008 ولم تظهر على الساحة في العام الماضي، وهذه الأسهم هي : (التغليف - لؤلؤة - تحصيلات - و ط للمسالخ)، علماً بأن سهم "لؤلؤة" موقوف من قبل إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بسبب عدم تقديم الشركة لبيانات الفترات الفصلية المنتهية في 30 يونيو و 30 سبتمبر من العام الماضي على الترتيب.

    والملاحظ أن تواريخ آخر تداول على الأسهم الأربعة المُشار إليها في الفقرة السابقة وقعت بين الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2008، وهذا المدى الزمني يقع تحديداً في الفترة التي بدأت فيها الأزمة المالية العالمية تتصاعد وتُلقي بظلالها على الأسواق كافة وسوق الكويت بالتبعية.

    أما سهم "ب ك تأمين" والمُندرج ضمن قطاع غير الكويتي، فكانت آخر تداولاته بتاريخ 28 أغسطس 2007، ومنذ ذلك التاريخ والسهم بعيد تماماً عن ساحة التداولات في البورصة الكويتية، علماً بأنه أنهى جلسة ذلك اليوم عند مستوى 455 فلس مرتفعاً بنسبة 4.6% رابحاً 20 فلس.

    والأسهم الـ 36 الموضحة بالجدول أعلاه سنلاحظ أن أغلاها على الإطلاق سهم "البنك التجاري الدولي"، والذي بلغ مستوى إغلاقه في جلسة 9 فبراير الماضي 3.1 دينار، وهو السهم الديناري الوحيد أيضاً بين هذه الأسهم، بينما يُعد سهم "الشبكة" الأرخص بين تلك الأسهم حيث كان مستوى إغلاقه عند 45 فلس في آخر جلساته في العام الماضي وكانت بتاريخ 31 مارس.

    كما نود أن نُلفت الانتباه إلى أن هناك عشرة أسهم من بين الـ 36 سهماً المُشار إليها في صدر التقرير مستويات إغلاقاتها جاءت تحت قيمتها الاسمية البالغة 100 فلس، حيث يُعد سهم "د للإجارة" أقربها لتلك القيمة حيث لا يفصله عنها سوى 6 فلوس فقط، ولكنه من الأسهم الموقوفة، بينما يبتعد سهم "الشبكة" عن قيمته الاسمية بفارق 55 فلس كاملة.

    وأخيراً، فإن الأسهم الـ 36 الموضحة في الجدول عاليه موزعة على سبعة قطاعات - كما سبق وذكرنا من قبل - وجاء توزيعها كالتالي: (12 في الخدمات - 7 في العقارات - 6 في الصانعة - 4 في كلٍ من الاستثمار والتأمين - 2 في غير الكويتي - وسهم واحد فقط في قطاع الأغذية).
     
  5. كر و فر

    كر و فر موقوف

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    184
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور فوفو