هااام جدااا// أفضل الرشركات الأستثماريه من حيث الجوده::: 13/01/2010 تقرير كابيتال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كر و فر, بتاريخ ‏14 يناير 2010.

  1. كر و فر

    كر و فر موقوف

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    184
    عدد الإعجابات:
    0
    هااام جدااا// أفضل الرشركات الأستثماريه من حيث الجوده::: 13/01/2010




    تقرير كابيتال ستاندرز
    كيبكو وكامكو والمركز والتمدين والمجموعة وكويت انفست أفضل شركات الاستثمار من حيث جودة أصولها






    أصدرت مؤسسة كابيتال ستاندرز التي ترأسها د. أماني بورسلي تقريراً اضافياً عن اداء قطاع الاستثمار خلال السنة المنصرمة وقالت فيه:
    الحاقاً بتقريرنا السابق الخاص بأداء شركات الاستثمار المدرجة في السوق المحلي ننشر هذا التقرير الذي يوضح حجم اجمالي اصول شركات الاستثمار التقليدية وكيفية تراجعها خلال السنة المالية 2009 والتي تعتبر امتدادا لفترة الازمة المالية. كما يوضح التقرير بيانات خاصة بأرباح خسائر الشركات ومضاعفات الربحية لها، ومعدل نمو اصولها، ومعدل العائد على الاصول والعائد على حقوق المساهمين لكافة الشركات العاملة في قطاع الاستثمار لفترة الربع الثالث للسنة المالية 2009 .
    ويظهر لنا جليا الانخفاض في اجمالي قيم اصول شركات الاستثمار التقليدية خلال السنة المالية السابقة بأكثر من 1.8 مليار دينار في سنة .
    ان الانخفاض في قيم الاصول قد يؤدي الى زعزعة الملاءة المالية للشركات، ولكن الخبر الجيد هو ان هذا الانخفاض اخذ في الثبات في الاشهر الستة الاخيرة من السنة المالية 2009، مما قد يعزز ثقة المقترضين بوصول قيم الضمانات الى نقطة الثبات وبالتالي تنعكس هذه القيمة على خطط اعادة الهيكلة لهذه الشركات وتبدأ نقطة الانطلاق. بالاضافة الى تذبذب مستويات السيولة والنقد.
    ويذكر ان تذبذب مستويات السيولة لدى الشركات الاستثمارية الامر الذي ادى الى تعثرها وصعوبة وفائها بالتزاماتها المالية خلال الفترة نفسها مما ادخل الكثير منها في برامج اعادة الجدولة مع دائنيها.
    واظهرت بعض الشركات الاستثمارية المدرجة التي اعلنت نتائجها تفاوتا طفيفا في الاداء. ولكن معظم الشركات قد عانت من تراجعات في قيم الاصول وتدهور في معدل معامل الربحية، باستثناء الشركة الدولية للتمويل. وكيبكو، والتسهيلات التجارية، والمركز المالي، ومجموعة الاوراق المالية، وكامكو، وكويت انفست، والسلام، والصيرفة، وتمدين الاستثمارية مما قد يعزز التكهنات بجودة اصول هذه الشركات واستراتيجية تحوط فعالة حيث حافظت هذه الشركات على ربحيتها رغم الظروف غير المواتية لتحقيق نتائج جيدة.