«البورصة» تحذر شركات الوساطة : بعد 9 أشهر سنبدأ تطبيق النظام الجديد للتداول .. ولن نن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏14 يناير 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    «البورصة» تحذر شركات الوساطة : بعد 9 أشهر سنبدأ تطبيق النظام الجديد للتداول .. ولن ننتظر المتأخرين


    2010/01/13

    قدمت شرحاً توضيحياً لمراحل التطوير لحين التطبيق الفعلي




    كتب الأمير يسري:
    وجهت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية رسالة تحفيز وتهديد لشركات الوساطة المالية في اجتماع تم أمس بما يخص استعداد وجاهزية الوسطاء لنظام التداول الالكتروني الجديد التي تعمل شركة ناسداك omx على تصميمه ليحل بدلاً عن النظام الحالي «المتهالك» حيث حفزت البورصة الوسطاء على مواكبة التطوير للاستفادة من خدماته المتطورة وهددت بأن المتأخرين عن مواكبة هذا التطور خلال سقف زمني أقصاه 9 أشهر سيبقى لعمليات البيع والشراء فقط دون أن يتمكن من تقديم خدمات أخرى.


    ادارة البورصة ممثلة في ادارة الحاسب الآلي وشركة ناسداك omx عرضتا على مسؤولى شركات الوساطة شرحاً تفصيلياً لمراحل تنفيذ النظام الجديد حتى تتبين شركات الوساطة قدراتها الفنية والمالية لمواكبة التطور وهو الشق الذي يبدو تحفيزياً لسرعة مواكبة التطوير.


    وقدمت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية مراحل تطبيق النظام التي ستأتي على ثلاثة مراحل وفقاً للتالي:


    المرحلة الأولى: التواصل والتنسيق

    تمتد هذه المرحلة لفترة 6 أشهر لتنفيذ سياسة التواصل المستمر بين البورصة وشركة ناسداك من ناحية مع شركات الوساطة المالية من ناحية أخرى للوقوف على استعدادات شركات الوساطة ودفعها نحو تطوير أنظمتها.



    المرحلة الثانية: مواءمة الأنظمة

    تمتد هذه المرحلة لمدة 3 أشهر بعد مرحلة التواصل حيث ستكون شركات الوساطة ملتزمة مواءمة أنظمتها مع نظام البورصة «الجديد» حتى تستفيد الخدمات والمنتجات التي يوفرها.



    المرحلة الثالثة: التطبيق

    يبدأ بعد 9 أشهر من الآن بحيث تكون أنظمة شركات الوساطة قادرة على التعامل مع نظام البورصة وهو الأمر الذي يعنى أن الشركات التي أنجزت المواءمة ستمر الى رحاب الخدمات والمنتجات الجديدة بينما ستبقى الشركات المتأخرة أسيرة دور الدلال الذي يكون منفذاً لأوامر البيع والشراء ليس أكثر.


    وأبلغت ادارة البورصة شركات الوساطة بأن اجتماعا تنسيقياً دورياً سيتم عقده مع شركات الوساطة كل 45 يوما أو شهرين لمزيد من التنسيق والتواصل .