اخبار السوق العالمي14/01/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏14 يناير 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 14/01/2010



    من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة



    تراجع الين مقابل العملات الاعلى عائدا يوم الخميس بعد ان عزز تقرير جيد عن التوظيف في استراليا رغبة المستثمرين في المخاطرة.
    وقفز الدولار الاسترالي بعد ان اظهرت بيانات حكومية زيادة صافي الوظائف في ديسمبر للشهر الرابع على التوالي وهبوط معدل البطالة الى ادنى مستوى له في ثمانية اشهر الامر الذي عزز احتمالات اجراء زيادة اخرى لاسعار الفائدة.
    وارتفع الدولار الاسترالي مقابل العملة اليابانية 0.6 في المئة ا85.421 ين بعد تخطيه الحاجز النفسي الهام 85 ينا عقب نشر البيانات.
    وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من ست عملات 0.1 في المئة
    وارتفع الدولار 0.1 في المئة الى 91.461 ين. وارتفع اليورو 0.2 في المئة الى 1.45313 دولار بعد يوم من صعوده الى اعلى مستوى له في شهر 45811 . 1 دولار في التعاملات الالكترونية. بفعل طلبات شراء من كيانات سيادية اسيوية



    الدولار الامريكي:


    استقر الدولار الامريكي ليوم الخميس ،بعد ان تخلى عن بعد ان تخلف عن ارضيته السفليه للدوره السابقه،وذلك قبل مطاليات العاطلين عن العمل ومفتاح التقرير في وقت لاحق لهذة الدوره،وتداول الدولار منخفضا مقابل اليورو في الامس بعد ان اظهر تقرير لمجلس الاحتياطي الاتحادي لتوسيع الانتعاش الاقتصادي الامريكي،وانخفض الدولار 0.2 في المئة وكان مقابل اليورو 1.45806 وانا يتجه للنزول متوعدا الاخبار القادمه.

    وارتفع الدولار مقابل الين الياباني ،والمنتهي من 3 ايام من الخسائر المترته عليه،بعد ان قال مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي ان واضعي السياسات يجب ان يرفعو اسعار الفائدة قبل ضهور اخبار العمالهويكون في مستويات معقوله،وارتفع الدولار مقابل العمله اليابانيه 0.4 في المئة الى 91.548 ين من 90.999 وكان مكاسب الدولار مقابل الين ليوم الاربعاء كما تم بدعم من طفرة في عائدات الخزانه الامريكيه.

    وفي ساعات التداول الاوروبي ومع ذلك فان الدولار لفتره وجيزه حصل على رفع امام اليورو بعد ان اظهر ت بيانات ان الاقتصاد الالماني انكمش اكثر من المتوقع في عام 2009،وارتفع الدولار الامريكي بنسبة 0.1 في المئة بعد ما كان اليورو عند 1.44877 دولار،الى اجمالي الناتج المحلي الالماني انكمش بنسبة 5.0 في المئة وهو قياسي في العام الماضي،واسوا من توقعات الانخفاض الى 4.8 في المئة





    الـــيـــورو:

    اليورو ومن قبل اجتماع البنك المركزي الاوروبي يعزز اجتماع لجنه السياسه،وانتعشت العمله الاوروبيه ليوم الاربعاء بعد خسائر حادة في الجلسة السابقه مع اقبال المستثمرين والتي اختتمت في الصين وهي كان غير متوقعه لتشديد السياسه النقدية وانها لن تعرقل النمو في العالم وهي ثالت اكبر اقتصاد .

    كان تداول اليورو قرب الشهر الواحد ارتفاع مقابل الدولار الامريكي قبل ان التقرير توقع ان اليوم سوف تظهر الاوروبي الناتج الصناعي وارتفع في نوفمبر ،وكان التداول اليورو بسعر 1.45466 اعلى بعد ذلك ليصل الى 1.45808 دولار.وهو اعلى مستوياته منذ 16 ديسمبر ،وقال محللون ان الطلب من الكيانات ذات السيادة الاسيويه ساعد على دعم العمله الاوروبية الموحده وكذلك الصاعد في المؤشرات الفنيه

    وعززت العلمهل الاوربية الموحده مقابل الين بعد ان اكد وزير الماليه اليوناني انه على الطريق الصحيح لحل مشاكل اليونان وانهم ليس في حاجه الى الهبوط بالمظله.وارتفع اليورو الى 133.245 ين من 131.507 بالامس،بعد ان انخفضت في وقت سابق الى 131.250 والاضعف منذ 6 من يناير

    ويبقى السوق والمستثمرين اعينهم على البنك المركزي الاوروبي واجتماع لجنة السياسات الواجد ينعقد عن 13:30 بتوقيت جرنتش،ومن المتوقع ان يبقى البنك المركزي الاوروبي على سعر الفائدة قريبا من مستوى قياسي هذا العام ،حيث يبقى معدل التضخم اقل من الحد وسط انتعاش اقتصادي بطئ



    الجنيه الاسترليني:



    إن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 0.3 في المئة خلال الربع الأخير من عام 2009 المنصرم.
    وأن الاقتصاد عاود نموه منهيا بذلك حالة الركود التي أصيب بها.
    وتأتي التقديرات قبل صدور الإحصائيات المتعلقة بالناتج المحلي الإجمالي للربع الأخير من السنة المنصرمة الذي سيصدر يوم 26 يناير
    ويذكر أن الاقتصاد البريطاني انكمش خلال سنة ونصف السنة مما يعني أن الركود الحالي هو أطول ركود منذ بدء قياس وضع الاقتصاد سنة 1955.
    و إن وتيرة النمو يبدو أنها متزايدة ، مشارا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.2 في المئة خلال الشهور الثلاثة التي انتهت في شهر نوفمبر الماضي.
    فإن الناتج المحلي الإجمالي انخفض بنسبة 4.8 في المئة خلال عام 2009.
    وفي هذا الإطار ذلك أن هذا أكبر انخفاض يسجل منذ الكساد الكبير الذي ضرب الاقتصاد الأمريكي عام 1929، وأكبر انكماش يشهده الاقتصاد البريطاني منذ عام 1921.
    وان الصورة العامة لحالة الركود هي أن الانتاج انخفض بشكل حاد وعلى مدى اثني عشر شهرا حتى نهاية شهر مارس الماضي لكن الوضع لم يتغير كثيرا منذ ذلك الحين رغم أن الأدلة تشير إلى بدء الاقتصاد في التعافي.



    الين الياباني:



    شلالات افضل من المتوقع بالبيانات الصادره من استراليا،وقد ضعف الين الياباني مقابل العملات ذات العائد المرتفع بعد تقرير الصادر من استراليا لزيادة فرص العمل اكثر من توقعات االسوق نفسه،وزيادة الطلب على الاصول الخطره ،وضعف الين ايضا بعد صدور تقارير اضهرت ارتفاع اسعار المنتجين في اليابان وقل الطلب على الالات بشكل غير متوقع،مشيرا الى تكهنات بان الحكومه ستتخذ المزيد من الاجراءات لمكافحة الانكماش وانعاش النمو.

    العمله اليابانيه انخفضت اكثر من المنتوقع مقابل الدولار الاسترالي من اصل ستة عشر عمله رئيسيه في اسواق الاسهم الاسيويه على التفاؤل والانتعاش الاقتصادي العالمي واخذ في الارتفاع ،وكان الين مقابل الدولار الاسترالي عند 85.144 في اضعاف الدولار الاسترالي وواصل ليصل ليوم الامس عند 83.686 من يوم امس،وانخفضت العلمهل اليابانيه الى 133.200 مقابل اليورو وهو كان عند مستويات 132.577 ،وجرى تداولها عند91.502 مقابل الدولار الامريكي وكان عند 90.894