والله شي يضيق الخلق!!!!!!!

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة Ali-80, بتاريخ ‏18 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Ali-80

Ali-80 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    بقولكم سالفه يا شباب و أتمنى اطلع غلطان بس المصدر موثوق 100%

قبل يومين كنت أكلم واحد من الشباب عن السيارات و عن هذا المنتدى بالتحديد ولا يصدمني و يقول انه "بعض" الشباب يتجمعون بالقهاوي و يرفعون بالأسعار على كيفهم لغاية ما يوصلون للسعر الي بخاطرهم..... يعني واحد يعرض و الباقي يشاركة بالتمثيلية عشان يرفع بالسعر

يا ناس معقولة؟؟؟؟ وين الحلال وين الحرام؟؟؟!!!!!!*

2. ابو سالم1

ابو سالم1 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    بكل مكان فية بيع وشراء تحصل ضعفاء النفوس ولكن لا نعمم بالعكس المنتدي فية ناس طيبين وناس يخافون الله بس الغلط ان الشخص الى يسوم سيارة ومايعرف سعرها

ولكن الله فوقهم وين بيروحون من الحساب لان بيع النجش حـــــــرام

3. abo-retaaj

abo-retaaj عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح وللأسف في ناس ما يخافون الله وفي ناس تخاف الله وما تحب الغش

تسلم على الموضوع وفعلا موضوع جميل ولكن ليس له حل للأسف

4. nokia*nokia

nokia*nokia عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    الله بالخير يا أخوان

الغش وارد بكل مكان وبكل زمان

واللى بيرفع بالسعر خله يرفع وعليه بالتلف إذا كان الرفع بقصد الربح الغير شرعي

ولكن كل عضو عقله براسه وملزوم أنه يعرف السلعه ويقدر ثمنها علشان ماينصاد بالماء العكر

والله يهدي و يوفق الجميع بما يحب ويرضى

5. صقر العرب

صقر العرب عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ..

صراحه شدني الموضوع حيل لأن هالشي كان في خاطري من زمان بس ما قدرت اقوله ما ابي احد يزعل بس دام الموضوع انفتح من الأخ جزاه الله خير

بتكون لي كلمة وبجاوب الأخ وبقول :

نـــــعــــم بالخط العريض .. فيه ناس يشاركون في التمثيلية بالضبط نفس اللي نشوف لما نروح حراج السيارات لما يتجمعون ويسوون فلم على سيارة ويرفعونها عشان يجي واحد مسكين ما يدري ويرفع السعر ومن يرفعه يقولون مبروووووووووووووووووك .. طبعا من داخلهم يقولون مبروووووك يا مغفل .. للأسف !!
    هالشيء حاصل عندنا كذلك في هذا المنتدى الراقي للأسف الشديد , ضعاف النفوس مثل ما قال الأخ يدخلون كل مكان , وهذا المنتدى ( المغدور من هؤلاء ) ليس محصورآ على أحد , لا نستطيع أن نقول أدخل يا فلان وأخرج يا فلان ,
    وأنا راح أضيف شيء يا أخوان على هذا الموضوع ..
    بالإضافة إلى وجود مجموعة تزايد على سلعة معينة , يوجد هناك أيضا أشخاص يدخلون في أكثر من أسم مستعار , ويقومون بالمزايدة على أنفسهم
    وهذا الشي معروف
    أنا أنصح أخواني رواد هذا المنتدى الراقي , بعدم التسرع في الشراء وفي الإستفسار عن السلعة وعن قيمتها بدقة قبل شرائها ,
    لأنني للأسف تعرضت هنا قبل يومين لعملية غش قذرة , من شخص كنت أظنه يتقي الله بنفسه وفي الآخرين , ولكن .. قدر الله وما شاء فعل والأرزاق في يد رب العالمين ,
    أسأل الله لي ولكم الرزق الحلال والغنى والتقى والعفاف ودمتم .

6. sarheed

sarheed عضو نشط

عدد الإعجابات:
    1
    كلامكم صحيح

وانا انغشيت في شراء مسباح رفعه الشريطي الى 20 دينار وانا زدت عليه وشريته ب 25 وبعدها بكم يوم نزلوا نفس المسباح وقال اذا تبونه ب 10 اخذوه ومحد رد عليه وعرفت انهم غشاشين

ارجو من كل الاخوان الانتباه والحذر بكل البضائع مو بس السيارات

7. حمدq8

حمدq8 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    جزاك الله خير اخوي على تنبيه اخوانك وللاسف حصل هالشي معاي وانغشيت بسياره ماعرف سعرها كنت اشوف الناس ترفع فيها بسعرها لم جيت انا وعطيت سعري وعلى بالي اني ماخذها بسعر حلو طبعا الحبيب قسم الف يمين انها ممتازه وعلى قسمه حتى مافحصت عشان والله كنت على نياتي انا صح خسرت مال بس اهو خسر مع رب العالمين وهذي اكبر خساره ونفس ماقال اخونا فوق عليهم بالتلف والحمدلله على كال حال

8. Ali-80

Ali-80 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين يا شباب على مشاركاتكم
    الله يستر علينا و عليكم و يكثر من أولاد الحلال أمثالكم

9. تاجر 2008

تاجر 2008 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعه الخير

شباب منتدانا واخواننا اغلبهم تحطهم علي يمناك

وشهاده مني احاسب عليها والله ثم والله انه اعضائنا واقول الاغلبيه ونعم الرجال واكرر واقول الاغلبيه

واللي يغش او يبيع نجش الله ورائه وكلها تتسجل عليه

الله يهديهم بس ما نطلب الا الهدايه لهم

اخوكم بونرجس

10. الوافر

الوافر عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيكم العافيه ياخوان والنوعيه اللي تكلمون عنهم الله سبحانه وتعالى توعدهم وقال بكتابه ويل للمطففين وابشركم خاسرانين بالدنيا قبل الاخره وارصوا اشد الحرص من هالخمه

11. اماني الكويتيه

اماني الكويتيه موقوف

عدد الإعجابات:
    0
    ولا يحل النجش وهو أن يريد البيع فينتدب إنسانا للزيادة في البيع , وهو لا يريد الشراء لكن ليغتر غيره فيزيد بزيادته - فهذا بيع إذا وقع بزيادة على القيمة فللمشتري الخيار , وإنما العاصي والمنهي هو الناجش , وكذلك رضا البائع إن رضي بذلك , والبيع غير النجش وغير الرضا بالنجش , وإذ هو غيرهما فلا يجوز أن يفسخ بيع صح بفساد شيء غيره , ولم يأت نهي قط عن البيع الذي ينجش فيه الناجش , بل قال الله تعالى : { وأحل الله البيع } .

حديث أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَاعَ حِلْسًا ( بساط للأرض أو كساء لظهر الدابة ) وَقَدَحًا ، وَقَالَ : مَنْ يَشْتَرِي هَذَا الْحِلْسَ}وَالْق َدَحَ ؟ فَقَالَ رَجُلٌ : أَخَذْتُهُمَا بِدِرْهَمٍ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ يَزِيدُ عَلَى دِرْهَمٍ مَنْ يَزِيدُ عَلَى دِرْهَمٍ ؟ فَأَعْطَاهُ رَجُلٌ دِرْهَمَيْنِ فَبَاعَهُمَا مِنْهُ . رواه الترمذي رحمه الله في سننه وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ لا نَعْرِفُهُ إِلاّ مِنْ حَدِيثِ الأَخْضَرِ بْنِ عَجْلانَ .

وَالْعَمَلُ عَلَى هَذَا عِنْدَ بَعْضِ أَهْلِ الْعِلْمِ لَمْ يَرَوْا بَأْسًا بِبَيْعِ مَنْ يَزِيدُ فِي الْغَنَائِمِ وَالْمَوَارِيثِ ، وَقَدْ رَوَى هَذَا الْحَدِيثَ الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ وَغَيْرُ وَاحِدٍ مِنْ كِبَارِ النَّاسِ عَنْ الأَخْضَرِ بْنِ عَجْلانَ .
    وفيما يلي تعريف هذا البيع ، وذكر بعض ضوابطه ، وما يتعلّق به :

12. z-75

z-75 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    اخواني وازيد على معلوماتكم وتصير جدامي كل يوم بالدوام وخلك من المقاهي ... مثال كم واحد راح يكون قاعد بالمقهي؟؟ 20 واحد مو مشكله
    شلون لو تشوف عندنا بالدوام اللي اكثر من 50 موظف بكل ادارة وقسم وغيره وغيره اشوفهم بعيوني يقوله ارفع موضوعي والثاني يقوله افااا عليك ظبطك وكلهم طايحيلنه بالمنتدى يزايدون ويبخسون بحق الناس

حسبي الله ونعم الوكيل

13. عندي كاش

عندي كاش موقوف

عدد الإعجابات:
    0
    من غشنا لبس منا اتقوالله يجعل لكم مخرجا

14. المحيط الهادئ

المحيط الهادئ عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    انا اشكر اخوى اللى فتح الموضوع

واخوانى اللى اللى شاركو فيه

واتمنى اى واحد منكم يشوف الشغله هاذى بأنه ينبه الاعضاء منه برساله عشان يقرونها الاعضاء

وما يزايدون على سلعته

وياليت الاخوه المشرفين يوقفونهم عن المشاركه

مع تقديرى لكم

15. راعي المرسدس

راعي المرسدس عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    صراحه موضوع جميل وبراك الله فيك

16. كاتب_متقاعد

كاتب_متقاعد عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0