مجلس الامه اقرار قانون هيئة سوق المال

التسجيل
30 يوليو 2009
المشاركات
208
الإقامة
العديلية - الكويت
الحمد لله اخيرا صار عندنا هيئة سوق

مقتطفات من الجلسه اليوم

علي الدقباسي : نريد أن نحمي صغار المستثمرين و توفير الشفافية في سوق الأسهم و يجب وضع هيئة لحماية صغار المستثمرين من هوامير و حيتان السوق كما يدعون بالسوق .

خالد العدوة : إننا نعاني من فوضى عارمة في سوق الأسهم و نطلب من وزارة التجارة أن تنفض الغبار من كبار التجار المتلاعبين على حساب صغار المستثمرين ، وان البورصة في الوقت الحالي هي أساس الاقتصاد و تعكس مدى اقتصاد البلاد و أن الاقتصاد الكويتي يترنح قبل الأزمة الاقتصادية العالمية و يجب حماية صغار المستثمرين .

صالح عاشور : إن الوضع الحالي في سوق الأوراق المالية لا يسر الناظرين و أن جميع دول مجلس التعاون أنشأت هيئات لدعم أوضاع السوق و أن الكويت آخر من بادر بهذا الشيء.

أن أموال القطاع الخاص بالاستثمار خارج الكويت أكثر من داخل الكويت فإذا لم يكن هناك ثقة في الاستثمار الداخلي يجب وضع قوانين لتشجيع المستثمرين للاستثمار داخل الكويت و تسهيل الأمور له .

أحمد الهارون : لقد وصلنا لمرحلة لابد أن تكون هناك نقلة نوعية في سوق الكويت للأوراق المالية .

ضيف الله بو رمية : أصبحت البورصة الآن مصيدة لصغار المستثمرين التي تسرق أموالهم على عتبت البورصة و أن هناك محافظ تنشأ فقط لسحب أموال صغار المستثمرين و أن هناك بعض المضاربات ليست حقيقية بهذا السوق و يجب وضع قوانين لمتابعة و معاقبة بعض هده المحافظ و معاقبة المتلاعبين .

مرزرق الغانم : أن في البورصة ما يقارن 800000 كويتي يتعامل في هذا السوق و هناك أكثر من 300000 متعامل و لكن ألاحظ أن في القاعة الحضور لا يتجاوز 10 نواب ووزراء من أصل 64 مما أعتقد أن هناك عدم اهتمام من المجلس لهذه المشكلة .

إذا لم يكن هناك تحرك من المجلس سوف يتضرر أكثر من 800000 مواطن ، و كيف صرف في صندوق المصروف المالي و أن المتضرر الرئيسي هو الاقتصاد الكويتي و أن لم تتدخل فهناك كثير من الشركات في نهاية 2010 سوف تعلن إفلاسها .

د. حسن جوهر : نلاحظ أن الحكومة تستثمر أموالها في البورصات العالمية و لا تستثمرها في البورصة الكويتية وهناك صغار المستثمرين هم ضحية لبعض الشركات المتنفعة و حيتان السوق و نريد قانون أن يحمي صغار المستثمرين .


منقول من منتدى مجلس الامة
http://majlesalommah.org/vb/showthre...?t=130&page=18
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
للاطلاع على المقابلة الهاتفية التي أجرتها قناة العربية مع مدير الجُمان اليوم الثلاثاء الموافق 02/02/2010 الساعة 2:30 ظهراً تقريباً بشأن اقرار مجلس الأمة لقانون هيئة سوق المال ، اضغط هنــــــــــا
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
مبروك يا شباب
وان شاء الله يعكس هذا الخبر على البورصة غدا
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
مبروكين ومنها للاعلى ان شاء الله
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
ان شاء الله تكون خير لنا صغار البورصه
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
ما دام الهيئة بإيد التجار لا طبنا ولا غدا الشر
 
أعلى