سهم المعدات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏21 يناير 2010.

  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    "المُعدات" يتصدر الارتفاعات في المستهل مدفوعاً بأنشط تداولات له منذ أكثر من خمسة أشهر

    بنمو نسبته 7.69%

    استهل سهم "المعدات" تعاملات اليوم بارتفاع ملحوظ في مستواه السعري، حيث حقق السهم نمواً بلغت نسبته 7.69% بعد مرور النصف ساعة الأولى من التداولات متصدراً بذلك قائمة أعلى ارتفاعات السوق الكويتي، وذلك بعد أن بلغ السهم حده الأعلى الواقع عند مستوى 70 فلس رابحاً 5 فلوس مقارنة بمستوى إغلاقه السابق، ليصل بذلك لأعلى مستوياته منذ شهرين ونصف تقريباً.

    وارتفاع السهم اليوم يُعد الثالث له على التوالي، حيث استطاع السهم أن يُحقق نمواً في جلسة الأمس بلغت نسبته 8.33%، وكذلك ارتفع في جلسة أول أمس الثلاثاء بنسبة 9.09%. وفي الثلاث جلسات الأخيرة له كانت مكاسبه ثابتة حيث بلغت في كل جلسة 5 فلوس ولكن عند مستويات إغلاق مختلفة.

    وكان السهم قد أنهى آخر جلساته في الشهر الماضي عند مستوى 54 فلس، بما يعني أنه ربح خلال تعاملات الشهر الجاري 16 فلساً كاملة شكلت نمواً في قيمته السوقية الشهرية بلغت نسبته 29.6% تقريباً.

    وتزامن ارتفاع السهم اليوم مع نمو أداء قطاع الصناعة المُدرج به السهم، والذي ارتفع مؤشره بعد مرور النصف ساعة الأولى من التعاملات بنسبة 1.17% مُحتلاً المرتبة الأولى بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية، وذلك بعد أن وصل مؤشر القطاع لمستوى 5580.3 نقطة رابحاً 64.8 نقطة.

    السهم يستحوذ على 8.2% من كميات القطاع، وقيم تداولاته تقترب من 100 ألف دينار

    وبعد مرور النصف ساعة الأولى من تعاملات اليوم بلغ حجم تداولات السهم 1.4 مليون سهم تُعد هي الأنشط له منذ خمسة أشهر ونصف تقريباً. وجاءت تلك التداولات من خلال تنفيذ 19 صفقة حققت ما قيمته 98 ألف دينار، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 73.7 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 70 فلس للسهم الواحد.

    وشكلت تداولات السهم اليوم حوالي 8.2% من إجمالي حجم تداولات قطاع الصناعة المُدرج به السهم والبالغة بعد مرور النصف ساعة الأولى من التعاملات 17.14 مليون سهم تقريباً، فيما استحوذ السهم على حوالي 2.2% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة خلال الفترة 4.55 مليون دينار تقريباً.

    ومنذ بداية الأسبوع الجاري وحتى بعد مرور النصف ساعة الأولى من تعاملات اليوم والسهم يشهد نشاطاً ملحوظاً في حركة تداولاته حتى أن كميات أمس وأول أمس كانت الأنشط في آخر خمسة أشهر حيث بلغت في آخر جلستين نفس الحجم 920 ألف سهم، ولكن الكميات التي تحققت للسهم في مستهل جلسة اليوم فاقت هذا الرقم بكثير.

    والنشاط المحلوظ في تداولات السهم أو أداءه خلال جلسات هذا الأسبوع كان له أثر إيجابي على مؤشرات العرض والطلب الكلي على السهم، حيث اختفت عروض البيع الكلية من السهم خلال آخر ثلاث جلسات بينما تتزايد الطلبات الكلية عليه يوماً بعد يوم. وفي مستهل جلسة اليوم، بلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم 960 ألف سهم بينما خلا جانب المعروض الكلي منه من أي عروض تماماً.

    على الجانب الآخر - ونتيجة لجميع العوامل الإيجابية السابقة - فقد ارتفعت مستويات السيولة الداخلة للسهم خلال تعاملات اليوم بشكل واضح للتجاوز نسبتها الـ 94%، فيما بلغت نسبة السيولة الخارجة منه أقل من 6%، وذلك بعد مرور النصف ساعة الأولى من التداولات.

    يُذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب بها "أحمد الخدة" قد أكد لإحدى الصحف المحلية الصادرة في نهاية العام الماضي أن مكتب بدر البزيغ وشركاه انتهى فعلياً من عملية التقييم الأولى لأصول كل من شركتي "المعدات" و"مجموعة الخصوصية القابضة" كخطوة أولى لإتمام عملية الاندماج بين الشركتين، متوقعاً بأن تتم هذه العملية في الربع الأول من العام الجاري .

    (نقلاً عن موقع معلومات مباشر)
     
  2. m7amad79

    m7amad79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    1
    أنا أشوف أنه وراه ربح طيب