منا قابضة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏21 يناير 2010.

  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    "منا قابضة" يُحقق ثالث ارتفاع له في الشهر الجاري

    مُنهياً التداولات على ارتفاع نسبته 5.26%

    استطاع سهم "منا قابضة" أني يُنهي تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 5.26% مُحتلاً المرتبة الثالثة بين أعلى ارتفاعات السوق الكويتي، وذلك بعد أن أغلق عند مستوى 300 فلس رابحاً 15 فلساً كاملة مقارنة بمستوى إغلاقه السابق.

    وتزامن ارتفاع السهم اليوم مع نمو أداء قطاع الصناعة المُدرج به السهم، والذي أنهى مؤشره التعاملات على ارتفاع بلغت نسبته 1.17% مُحتلاً صدارة قائمة أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية حيث أنهى المؤشر التداولات عند مستوى 5580.3 نقطة رابحاً 64.8 نقطة.

    وكان السهم قد أنهى آخر جلساته في العام الماضي عند مستوى 340 فلس، بما يعني أن السهم خسر خلال تعاملات العام الجديد والتي مر منها 14 جلسة فقط 40 فلساً كاملة شكلت تراجعاً في قيمته السوقية خلال الفترة نسبته 11.8% تقريباً.

    على الجانب الآخر، نجد أن قطاع الصناعة ربح خلال تعاملات العام الجاري 107.9 نقطة، وذلك منذ نهاية العام الماضي والذي أنهى مؤشر القطاع آخر جلساته فيه عند مستوى 5438.9 نقطة، بما يعني أن القطاع ارتفع خلال 14 جلسة فقط بنسبة تُقدر بحوالي 2%.

    وخلال 14 جلسة تداول فيها سهم "منا قابضة" في شهر يناير الجاري ارتفع السهم في ثلاثة فقط منها وتراجع في تسعة، بينما استقر في الجلستين المتبقيتين، علماً بأن الارتفاع الذي حققه السهم اليوم يُعد هو الأفضل بين الثلاث جلسات التي استطاع أن يرتفع السهم فيها خلال تعاملات الشهر الجاري.

    وفي التسع جلسات التي انخفض فيها السهم هذا الشهر تحقق التراجع الأكبر له في أولى جلسات العام الجديد وكانت بتاريخ 4 يناير الجاري، وفي تلك الجلسة أنهى السهم التعاملات عند مستوى 325 فلس خاسراً 15 فلس كاملة شكلت تراجعاً نسبته 4.41%.

    السهم يُحقق ثاني أكبر قيمة تداول داخل قطاع الصناعة اليوم

    وبنهاية تعاملات اليوم بلغ حجم تداولات السهم عند الإغلاق 2.63 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 144 صفقة حققت ما قيمته 777 ألف دينار وهي ثاني أكبر قيمة تداول تتحقق لسهم مُدرج في قطاع الصناعة اليوم.

    وبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة عند الإغلاق حوالي 18.3 ألف سهم، فيما بلغ متوسط السعر المرجح في نهاية تعاملات اليوم 295.4 فلس للسهم الواحد.

    وشكلت تداولات السهم اليوم حوالي 15.5% من إجمالي حجم تداولات قطاع الصناعة والبالغة عند الإغلاق 16.94 مليون سهم تقريباً، فيما استحوذ السهم على حوالي 17.4% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة في نهاية تعاملات اليوم 4.47 مليون دينار تقريباً.

    ويستحوذ على 22% من تداولات القطاع هذا الشهر

    وخلال 14 جلسة هي عمر تداولات السهم في السوق الكويتي هذا الشهر بلغ حجم تداولات السهم الكلية 52.13 مليون سهم شكلت حوالي 22% من إجمالي حجم تداولات قطاع الصناعة والبالغة خلال نفس الفترة 236.7 مليون سهم تقريباً.

    وبلغت قيم تداولات السهم هذا الشهر 16.18 مليون دينار تقريباً شكلت حوالي 21.9% من جملة قيم تداولات قطاع الصناعة والبالغة خلال تعاملات شهر يناير الجاري 73.7 مليون دينار تقريباً.

    واستحوذ السهم على النصيب الأكبر من صفقات قطاع الصناعة هذا الشهر، حيث بلغ عدد الصفقات المُنفذة على السهم خلال الفترة 2624 صفقة مقابل 8063 صفقة تم تنفيذها داخل القطاع ككل، وهو ما يعني أن صفقات السهم خلال الـ 14 جلسة المُنقضية شكلت حوالي 32.5% من إجمالي صفقات القطاع بالكامل.

    وكانت الشركة قد نفت يوم الأحد الماضي على الموقع الرسمي للسوق الكويتي ما نُشر في أحدى الصحف المحلية حول زيادة رأسمالها حيث أفادت الشركة أن‏ الخبر عاري تماماً من الصحة، موضحة بأنه لا يوجد توجه حالياً لزيادة رأس المال، إضافة إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كانت هناك توزيعات من عدمه.

    وفي مطلع الشهر الجاري أعلنت الشركة على صفحات الجرائد المحلية الصادرة آنذاك أنها تتوقع استمرار أداءها القوي على الصعيدين التشغيلي والمالي خلال 2010 بفضل نجاح الاستراتيجية التي نفذتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية والتي بدأت تؤتي ثمارها إضافة إلي مشروعاتها الجديدة ذات العوائد المرتفعة.

    وأوضح "خالد الجاسر" العضو المنتدب للشركة أن "منا قابضة" تبحث في الوقت الحالي عدداً من الفرص الاستثمارية يمكن أن تسفر عن اقتناص فرص استحواذ جديدة وخصوصاً في قطاعي العقار والاستثمار للاستفادة من بعض الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك بعد أن قامت الشركة ببيع شركتين تابعتين لها بالكامل إلى شركة "ستيلكو العالمية القابضة" بمبلغ إجمالي قدره ثلاثة ملايين دينار حققت من خلالهما أرباحاً بلغت 2.5 مليون دينار، مُشيراً إلى أن أرباح الصفقة ستدخل ضمن نتائج الشركة في الربع الأخير من 2009.

    وأضاف "الجاسر" في بيانه الصحفي أن الشركة تستعد لتنفيذ مشروع المجمع التجاري الضخم الذي تعتزم تنفيذه عبر شركتها التابعة "الشركة المصرية للاستثمار العقاري" في مصر على أرض مملوكة لـ (المجموعة) بمساحة 73 ألف متر مربع في الكيلو 22 من طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي بتكلفة إجمالية تقدر بمليار جنيه.
     
  2. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من موقع (معلومات مباشر)