اللجنة الفنية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة @@فتح عيونك@@, بتاريخ ‏22 يناير 2010.

  1. @@فتح عيونك@@

    @@فتح عيونك@@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2007
    المشاركات:
    163
    عدد الإعجابات:
    0
    «فنية البورصة» توافق على إدراج «منافع» و«المتحدة للخدمات الطبية» و«نوادي القابضة»
    الجمعة 22 يناير 2010 - الأنباء
    ________________________________________

    عمر راشد
    وافقت اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية أمس على إدراج «منافع» و«المتحدة للخدمات الطبية» و«نوادي القابضة» في السوق الرسمي، كما أقرت رفع المدن العالمية العقارية من السوق الموازي إلى الرسمي.
    ولم يتم التطرق في اجتماع اللجنة الفنية لما تم الإشارة إليه قبل ذلك عن فلترة السوق أو تخفيض بعض الشركات من «الرسمي» إلى «الموازي»، حيث أكدت مصادر أن إدارة السوق أجلت الموضوع لمزيد من الدراسة.
    ولفتت الى أن مجموعة «أوماكس ناسداك» تواصل اجتماعاتها مع إدارة السوق بخصوص تطبيق نظام التداول الجديد الذي سيتم تطبيقه على مراحل تنتهي خلال 3 سنوات قد تزيد أو تقل عن ذلك.
    وردا على ما أثير مؤخرا عن مسألة الاستقالات، أشارت الى أنه لا توجد استقالات تمت خلال الايام القليلة الماضية.
    وأوضحت أن هناك اختلافا كاملا للنظام الرقابي الجديد عما هو متبع في أسواق المال الخليجية الأخرى والتي منها سوق دبي والسوق السعودي، لافتا الى أن البنوك والوسطاء وشركات الاستثمار تتعاون بشكل كامل لتدشين نظام الرقابة الجديد في السوق في الربع الثاني من العام الحالي.
    ولفتت الى أن النظام الجديد سيراعي الأنظمة المتبعة عالميا وسيتم تطبيقه على مراحل وبشكل تدريجي، حيث سيتم تطبيق نظام الرقابة الجديد للتداول في الربع الثاني ونظام التداول الآلي في الربع الثالث على أن يكتمل النظام بشكل كامل بعد 3 سنوات.
    وحول مؤشر التداول الجديد المزمع تدشينه، بينت المصادر أن إدارة السوق كلفت «أوماكس ناسداك» بوضع الآليات الفنية لتدشين المؤشر، على أن يتم الانتهاء من معايير اختيار الشركات وتدشين المؤشر الجديد في 30 يونيو من العام الحالي.
    وقالت إن مؤشر السوق سيكون على أساس 50 شركة أو 40 أو 30 شركة والتي تراعي معايير التداول العالي أو القيمة السوقية، على أن تكون موزعة قطاعيا.
    وقالت ان موعد الانتهاء من نظام التداول الآلي في الربع الأول من 2011، وأن النظام الرقابي الجديد والتداول الآلي الجديد سيكون متكاملا ولديه القدرة على متابعة أي مضاربات وهمية في السوق من خلال التنسيق بين ادارة السوق وشركات الوساطة والبنوك وكذلك منع المشتقات.