الامان الوظيفي في القطاع الخاص

الحالة
موضوع مغلق

ابو برهوم

عضو نشط
سؤال يتبادر الي كثير من الشباب الكويتي سواء اللي توة متخرج من الجامعة او اللي يفكر يطلع من وظيفتة الحكومية ويحول للقطاع الخاص
هل القطاع الخاص يوفر الامان الوظيفي للشباب الكويتي يعني لو اعلنت الشركة افلاسها شنو راح يكون مصيرة

وانا سمعت ان مجلس الامة اقر قبل فترة بسيطة قانون العمل في القطاع الخاص ولكن بصراحة ماقريتة فياريت اللي يعرف مميزات هالقرار يذكرها واكون من الشاكرين
يعني بأختصار تنصحون الشباب يعمل بالقطاع الخاص ولا لأ وخصوصا
قطاع البنوك

شاكرلكم

general

عضو نشط
اخي العزيز شكرا لإثارتك لموضوع مفيد , واسمح لي اكون من المعلقين وارد عليك بعده نقاط جوهريه يتوهمها البعض لإضفاء شرعيه على تفكيره الساذج , كلنا نعرف ان القطاع الاعمال سواء الحكومي او الخاص لها مميزاتها و سلبياتها والقطاعين ممكن يتعرض الموظف فيهم الى العقوبات الاداريه والتفنيش والخ,,, ولا يوجد أي استقرار وظيفي مالم يكن الموظف مثالي وكن مطمئن ان معظم الشركات الي قامت بتفنيش موظفينها في ذروه الازمه كان من نصيب الموظفين الغير مثاليين والذين يعتبرون عبء على كاهل الهيكل التنظيمي للشركه , ولتدليل اكثر ان هناك كثير من الشركات مع ذروه العجز الي كان عندها ماتخلت عن الموظفيين وتمسكت فيهم لانهم يعتبرون من الموارد البشريه التي تقود الشركه واخيرا اقول حتى لو الموظف ماشعر بالقطاع الخاص للاستقرار وواجهه لاسمح الله التفنيش بإمكانه يسجل بالديوان ويتوظف عقب كم شهر

الحالة
موضوع مغلق
أعلى