إكتتاب في تأسيس بنك الكويت الشعبي ب 200 مليون دينار

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة المهندس حسين, بتاريخ ‏22 يناير 2010.

  1. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    «نور»: قدمنا طلباً للسلطات لتأسيس بنك الكويت الشعبي



    • ناصر المري
    افادت شركة نور للاستثمار المالي انها تبنت فكرة تأسيس شركة مساهمة عامة كويتية للتمويل الصغير تطرح للاكتتاب العام باسم «بنك الكويت الشعبي» وهو بنك كويتي جديد يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية، وقالت الشركة انها تقدمت بطلب لبنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة لتأسيس بنك كويتي جديد ــ شركة مساهمة عامة كويتية للتمويل الصغير، تطرح للاكتتاب العام برأس مال قدره 100 مليون دينار كويتي وعلاوة اصدار 100 مليون دينار كويتي. ليكون اجمالي حقوق مساهمي البنك 200 مليون دينار كويتي من أول يوم تشغيلي.
    وافادت الشركة بأن الهدف من تأسيس هذا البنك يأتي بعد إحجام البنوك التقليدية والاسلامية العاملة في دولة الكويت عن تقديم تمويل صغير ورخيص بشروط ميسرة لمحدودي الدخل، ولفئة الشباب ممن يرغب منهم في تطوير دخله المحدود والدخول في مشاريع تنموية صغيرة، من شأنها أن تسهم في القضاء على البطالة ورفع مستوى معيشة الأسرة الكويتية محدودة الدخل والشباب الكويتي المبدع، ولنقل هذه الأسر وهؤلاء الشباب من طبقة محدودي الدخل الى الطبقة الاقتصادية الوسطى المؤثرة في اقتصادات الدول وتابعت الشركة ان هذا من شأنه أن يسهم في تنفيذ الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تحويل الكويت مركزا مالياً عالمياً.
    كما سيؤدي هذا المشروع الى توفير التكاليف على عملائه من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستهلاكية بما نسبته %30-50% من تكاليف التمويل.
     
  2. الامريكي

    الامريكي موقوف

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    U.S.A
    اكتتب 100 وتبيعهم 50 :)
     
  3. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب اسهم بنك الكويت الشعبي 30 فلس الكمية مفتوحه
     
  4. Moto

    Moto عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2009
    المشاركات:
    759
    عدد الإعجابات:
    133
    نصابين حرامية, خلصوا نصب بالشركات الوهمية طلعوا بالبنك الشعبي وذوي الدخول المتدنية ( يعني عندهم ضمير والفقارى كاسرين خاطرهم)
     
  5. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    بنك شعبي ذكرتون بالجيش الشعبي اذا اكتتاب يعني البنك هذا نفس اللي بنغلادشو ولا اسلامي ولا ربوي؟
     
  6. اساهيم

    اساهيم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2005
    المشاركات:
    787
    عدد الإعجابات:
    2
    البنوك التقليديه والاسلاميه ودها تعطى العالم كلها تمويل لكن البنك المركزى والقوانين ترفض الشى هذا ..

    هل معنى ذلك ان البنك الشعبى ما راح يمشى على انظمة وقوانين البنك المركزى ..؟؟
     
  7. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    الملفت في الموضوع إن الإكتتاب بيكلف المكتتبين 200 فلس للسهم !!!

    أتوقع إحجام كبير عن هذا الإكتتاب لأن الناس تعلموا درس قاسي خلال السنين الأربع الماضية بإكتتابات (مقالب)

    المثل يقول: ( لا يُلدغ العاقل (أو المؤمن) من الجحر مرتين) !!
     
  8. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    اخاف هذي نكته

    قبل اكثر من سنة مسوي اكتتاب بشركة اتصالات والناس ما هي عارفة شلي صاير

    الحين يبي اكتتاب ثاني لا وسعر السهم 200 فلس

    خف شويه يا ناصر
     
  9. بو عمر77

    بو عمر77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2009
    المشاركات:
    484
    عدد الإعجابات:
    0
    السيد ناصر المري بعد مسرحية( إكتتاب نور للاتصالات ) وتوريطه الناس ، الحين الجزء الثاني من المسرحية البنك الشعبي لا وبـــ 200 فلس !!!

    من أمن العقوبة أساء الادب ، وإذا لم تستح فافعل ما شئت
     
  10. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اعتقد هذا اللي يسمونة دغدغة المشاعر و الله مشكلة ابي اعرف اذا بتفتح بنك يبيلك موافقات كثيرة واغلب البنوك امطفحة افلوس مهي قادرة تشتغل اشفايدة بنك شعبي؟
    اذا بنك وربة للحين ما اعقدو الجمعية التاسيسية حلم كبير اتذكرني ابفلم مصري
     
  11. الأبطح

    الأبطح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    1
    هندي وانت صاج لأن الهندي كل شي فيه ممكن يصير
    وبعد ما اكلنا خوازيق من الاكتتابات الفاشلة
    منو بيكتتب ببنك وشعبي بعد

    بما انه شعبي اقترح تكون افرعه بالاماكن الشعبية
    يعني سوق الجمعة - المباركية - حراج السيارات - صفاة الغنم
    سوق الحمام - الاسواق الشعبية اللي بالمحافظات
    وتكون مكاين السحب الآلي على اشكال تدل على المكان
    سوق الجمعة مثلا بنغالي يدز عربانة
    المباركية هرم من الدرابيل
    حراج السيارات سيارة انتيك صفاة الغنم خروف نعيمي
    سوق الحمام نعامة او مجموعة بطوط لازم طيور كبار
    اسواق المحافظات حسب كل محافظة
    ممكن يكون على شكل
    بطل مهياوة - زبيدية - صبورة (يمنع الهامور والسبيطي لان البنك شعبي)
    كود فقع - طراثيث - كود رطب - بن اشقر مع مسمار - بن اسود مع هيل

    اسمحولي شباب طالع اجازة وقاعد فاضي :eek::p;)
     
  12. الكاريبي

    الكاريبي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,544
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ههههههههه عزالله قاهرينكم الله يعينكم
    زين تسون فيهم قال بنك شعبي وكثر منها يبون قريشات .
    الي يكتتب عندهم يحطوله نقطة حمرا بجبهته
     
  13. qatel4

    qatel4 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    667
    عدد الإعجابات:
    0
    أقول استريح بس يا ناصر المري وبطل من هالافكار التي تودي بداهية أول فك نفسك من اسهم نور للاتصالات اللي مااشتغلت لي الحين جاي تدور لك على فيلم ثاني
    فكنا زين من افكارك الجهنمية
     
  14. قناص 44

    قناص 44 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2009
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    شهر ابريل بعده ماوصل ياجماعة
     
  15. ستيفن

    ستيفن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2010
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    1
    مساء الخير

    مثل ما تفضل ناصر المري عن طرح فكرة البنك الشعبي ، ولكن الى الآن لم تصدر فيه موافقة من مجلس الوزراء ، حيث أن مجلس الوزراء لم يوافق على الشركات العامة الا المطروحة بقانون اي من الحكومة...

    اما بخصوص البنك الشعبي الى الآن لم تتم الموافقة من الجهات الرسمية...

    الرجاء عدم الالتفاف الى كل ما يقال الى ان يطرح واتوقع الشركات ذات الاكتتاب العام الحكومة نظمتها عن طريق النسب....

    الحكومة والمزاد العلني ، الجمهور...


    وشكرا لكم
     
  16. investor100

    investor100 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2010
    المشاركات:
    433
    عدد الإعجابات:
    2
    البنك مصيره سيصبح كمصير نور للاتصالات غموض لا اكثر و لا اقل ....