لجنة بازل ترحب بالمقترحات الأمريكية لتقليل نسب المخاطر في المعاملات المصرفية

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
لجنة بازل ترحب بالمقترحات الأمريكية لتقليل نسب المخاطر في المعاملات المصرفية

الشؤون الإقتصادية 23/01/2010 02:41:00 م



بازل - 23 - 1 (كونا) -- أعربت لجنة الاستقرار المالي الدولية اليوم عن ترحيبها بالمقترحات التي أعلنتها الولايات المتحدة مؤخرا بضرورة تقليل نسب المخاطر في المعاملات المصرفية للتصدي للاحتمالات التي يمكن أن تؤدي الى فشل واخفاق تلك المؤسسات وما يمكن أن يحمله هذا الاخفاق من تأثير سلبي على الدول وأسواق المال العالمية.
وقالت اللجنة المنبثقة عن بنك التسويات الدولية في بيان انها ستأخذ تلك التوصيات بعين الاعتبار في دراستها التي ستقدمها الى قادة دول مجموعة العشرين في شهر اكتوبر المقبل لكنها وعدت بنشر تقرير جزئي عن تلك التوصيات في يونيو المقبل.
وبحسب بيان اللجنة فانها تنظر في عدة خيارات أخرى لمعالجة مشكلة التعامل مع المؤسسات المالية التي يتم النظر اليها على أنها (أكبر من أن تنهار) من بينها متطلبات السيولة النقدية ومدى النفوذ الذي يجب أو يمكن أن تتمع به المؤسسة المالية وتحسين أساليب الرقابة وتبسيط الهياكل الثابتة وتعزيزها على الصعد الداخلية والدولية والتغييرات المطلوبة في البنية التحتية المالية التي يجب أن تقلل من مخاطر انتقال الانهيار بين المؤسسات المالية.
ويعتقد خبراء اللجنة ان الحل الأمثل لمشكلة التعامل مع البنوك والمؤسسات المالية الكبرى التي ينظر اليها على أنها أكبر من ان تنهار سيكون مزيجا من افكار مختلفة تحافظ على الخدمات المالية في السوق وتحرص على عدم خلق ظروف منافسة غير متكافئة.
ويضم فريق العمل المكلف باعداد دراسة مستقبل سوق المال وآليات عمل البنوك الى جانب خبراء لجنة الاستقرار المالي أعضاء لجنة بازل للرقابة المصرفية ولجنة نظم المدفوعات والتسويات ولجنة ادارة الأزمات الدولية.
وكان بنك التسويات الدولية الذي يوصف بأنه اتحاد البنوك المركزية في العالم قد انشأ لجنة الرقابة المصرفية لوضع المعايير التنظيمية والاشرافية على القطاع المالي العالمي ويضم خبراء من المراكز المالية الدولية الكبرى و المؤسسات المالية العالمية ولجان خبراء البنوك المركزية ويترأسه حاليا ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الايطالي. (النهاية) ت أ / م م ج كونا231441 جمت ينا 10
 
التسجيل
21 يونيو 2009
المشاركات
599
المقترح هز البورصات العالمية ممكن احد يوضح لنا المقترح ؟ لأن انا اللى عرفت بأن المقترح يمنع البنوك من ممارسة اى نشاط استثمارى او مضاربى فقط الاقراض (ممكن احد يصحح معلومتى او يشرح المقترح)
 
أعلى