السكنية» تدرس تمكين «الابن الأخير» من فتح طلب إسكاني

الحالة
موضوع مغلق

general

عضو نشط
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على إعداد دراسة متكاملة لحل قضية عدم حصول «الابن الأخير» في الأسرة على حق فتح طلب إسكاني.
وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» عن توجيهات لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد إلى مسؤولي المؤسسة بضرورة وضع مقترحات تتيح للابن الأخير في الأسرة فتح طلب إسكاني أسوة بإخوته وكسائر المواطنين، لاسيما وان غالبية هؤلاء الأبناء يجبرون على وراثة بيوت آبائهم القديمة ويحرمون من القسائم والمشاريع الجديدة.
وأوضح المصدر ان الادارة المختصة تضع حاليا تصورات جديدة إزاء هذه الخطوة، سيكشف عنها في غضون الشهرين المقبلين ورفع مذكرة رسمية إلى مكتب الشيخ احمد الفهد، بهدف عرضها على مجلس إدارة المؤسسة ومناقشة الاشتراطات والبنود قبل تفعيل القرار رسميا.
وأشار المصدر إلى ان المؤسسة تجري حاليا إحصاء بأعداد هذه الشريحة من المواطنين.

ياجماعه الخير ممكن احد يفهمنا هذا الكلام هل صحيح ان اخر ابن لايحق له فتح طلب اسكاني ؟ وهل صحيح هو ياخذ بيت ابوه ؟ انا لي اخر اخواني فتح طلب اسكاني ؟

AHMADO85

عضو نشط
اول مره اسمع الابن الاخير مايقدم طلب اسكاني بس اهم قصدهم الابن الوحيد اللي عنده بس خوات لانه يحرمون من ميراث ابوهم
اما اذا قصدهم الابن الاخير وله اخوان هذا ظلم يعني اخوانه باخر الدنيا واهو بالديره

Money Maker

عضو نشط
غريب
انه الابن الاخير وعندي طلب, ماقالولي مايحق لك .
اللي اعرفه انه كان في قرار بس الغوه , اغرف واحد حصل بيت ابوه عقب ما توفى وهو صغير اقل من 18 سنه.

كلك ذوق

عضو نشط
اخى الكريم صحيح اخر ولد يحق له بيت ابيه وليس له حق بى أخذ طلب من الاسكان او بنك التسليف الى بطريقه واحده ان تسجل بيت ابوك شراكه بينك وبين امك وخواتك واخوانك غير متزوجين بحيث انك تملك جزأ من البيت وكذلك البقيه وهذا الاجراء اذا البيت غير مطلوب الى الدوله (محرره الوثيقه) هذا الى اعرفه
هذا الامر قديم حصل مع شخص اعرفه اكثر من 6 سنوات ......
والله اعلم

general

عضو نشط
ياجماعه انا اخر اخواني قدم على طلب اسكاني وكل الامور بالتمام ماواجه مشكله في فتح طلب اسكاني وللعلم بيت الوالد وثيقه محرره وغير مطلوب ولا فلس . فهل تسجيله في الاسكان كان روتيني وفعليا ماراح يحصل شي من الحكومه وراح يكون له بيت الوالد ؟ مو خوش سالفه هذي

خالـــــد

عضو نشط
اتوقع يكون البيت للابن الاخير اذا كان غير محرر الوثيقه

اما اذا محرر الوثيقه فلا اعتقد لهم الحق ( توقع ) :)

والله اعلم

9hbhb9

عضو نشط
اخى الكريم صحيح اخر ولد يحق له بيت ابيه وليس له حق بى أخذ طلب من الاسكان او بنك التسليف الى بطريقه واحده ان تسجل بيت ابوك شراكه بينك وبين امك وخواتك واخوانك غير متزوجين بحيث انك تملك جزأ من البيت وكذلك البقيه وهذا الاجراء اذا البيت غير مطلوب الى الدوله (محرره الوثيقه) هذا الى اعرفه
والله اعلم

يا اخي الرجل رد عليك وهذا الكلام المضبوط ليش تقول غريبه ما فيكم احد عارف وانا اللي اعرفه نفس الكلام لازم تتنازل عن البيت وتسجله شراكه بين اخوانك وخواتك والام

L.yan

عضو نشط
الكلام الأكيد لايسجل بيت المتوفى الذي مازال مطلوبا لأقل من شخصين

والله اعلم

الصحيح هو أنه إذا توفي الأب والبيت غير محرر من الإسكان فإنه يصبح للإبن الأخير ولايحق له فتح طلب إلا إذا تنازل عن البيت لصالح الإسكان ولايحق للأخوة الإشتراك في البيت إلا إذا كان هناك أختين مطلقتين أو غير متزوجتين أو أم وأخت عزبةوليس لها أي طلب وإذا كانت مطلقة ولديها أطفال فعليها التنازل عن حقها بالسكن مع طليقها .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى