بيت التمويل السعودي الكويتي يباشر اعماله رسميا في سوق السعودية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏24 يناير 2010.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    بيت التمويل السعودي الكويتي يباشر اعماله رسميا في سوق السعودية

    الشؤون الإقتصادية 24/01/2010 07:03:00 م



    الكويت - 24 - 1 (كونا) -- قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في بيت التمويل الكويتي عبدالناصر الصبيح ان هيئة السوق المالية السعودية صرحت لبيت التمويل السعودي الكويتي بمباشرة العمل الفعلي وممارسة نشاط التعامل بصفة أصيلة والتعهد بالتغطية والادارة في السوق السعودي.
    واوضح الصبيح في بيان صحافي اليوم ان ذلك يعني انطلاق النشاط رسميا بعد استيفاء كل الشروط الواجبة برأسمال 500 مليون ريال مضيفا ان الاختيار وقع على مدينة الخبر كمقر كما تمت تسمية وليد العنزي رئيسا تنفيذيا للمنشأة الجديدة.
    وافاد بأن بيت التمويل السعودي الكويتي بنك استثماري سيركز على أعمال خدمات الأوراق المالية بما فيها تأسيس الصناديق الاستثمارية بانواعهاالمختلفة وترتيب الصفقات وقيادة مشروعات بالتعاون مع شركات بيت التمويل في المملكة.
    واضاف ان هذه الخطوة تمثل مرحلة استراتيجية مهمة لبيت التمويل الكويتي في احد أهم واكبر الأسواق الخليجية وهى السوق السعودي الذي يتميز بالتنوع والقدرة والملاءة وحجم انفاق كبير.
    واوضح الصبيح ان السوق السعودي يحمل فرصا واعدة في مجال التطوير العقاري والمشاريع الكبرى على ضوء حجم الانفاق المتزايد من قبل حكومة المملكة والتي يتوقع زيادتها هذا العام بنسبة 30 في المئة.
    واشار الى تأسيس بيت التمويل الكويتي لشركة التطوير العقاري برأسمال 5ر2 مليار ريال للمساهمة بالتعاون مع شركاء هناك في بعض المشاريع الكبرى التي تطرح للقطاع الخاص.
    وذكر أن بيت التمويل الكويتي حريص على توسيع دوره في منطقة الخليج العربي وبحث مزيد من الفرص الاستثمارية في الامارات وسلطنة عمان وقطر حيث يتم التركيز على العمل في قطاعات مختلفة ومجالات متنوعة لتحقيق أفضل العوائد على المدى المتوسط والبعيد وكذلك بناء دور اقليمي أكثر نشاطا في تمويل المشاريع الكبرى ذات البعد الربحي والتنموي.(النهاية) ا م ف / ر ف كونا241903 جمت ينا 10