عارف طاقة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏26 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    "عارف طاقة" يتصدر ارتفاعات اليوم ويصل لأعلى مستوياته منذ أكثر من ستة أشهر

    بنمو نسبته 7.69%

    تصدر سهم "عارف طاقة" قائمة أعلى ارتفاعات السوق الكويتي قبل نهاية الساعة الأولى من تعاملات اليوم بقليل، حيث ارتفع السهم بنسبة 7.69% ببلوغه مستوى 280 فلس رابحاً 20 فلس كاملة مقارنة بمستوى إغلاقه السابق، ليصل بذلك لأعلى مستوياته منذ أكثر من ستة أشهر.

    وكان السهم قد أنهى آخر جلساته في شهر ديسمبر الماضي عند مستوى 234 فلس، بما يعني أن السهم ربح خلال تعاملات الشهر الجاري 46 فلساً كاملة شكلت نمواً في قيمته السوقية الشهرية نسبته 19.7% تقريباً.

    وتزامن ارتفاع السهم اليوم مع نمو أداء قطاع الخدمات المُدرج به السهم، والذي ارتفع مؤشره قبل نهاية الساعة الأولى من التعاملات بنسبة 1.05% احتل بها صدارة قائمة أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية.

    وشهد السهم اليوم ثاني أنشط تداولات له في الشهر الجاري، حيث بلغت الكميات قبل نهاية الساعة الأولى من التعاملات 2.06 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 76 صفقة حققت ما قيمته 560.1 ألف دينار، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 27.1 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 271.9 فلس للسهم الواحد.

    وشكلت التداولات السابقة لسهم حوالي 3.4% من إجمالي حجم تداولات قطاع الخدمات والبالغة قبل نهاية الساعة الأولى من تعاملات اليوم 60.9 مليون سهم تقريباً، فيما استحوذ السهم على حوالي 9.3% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة خلال الفترة 6.04 مليون دينار تقريباً.

    وأظهرت مؤشرات العرض والطلب الكلي على السهم اليوم تقارب الكميات بينهما بشكل كبير، حيث بلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم 1.9 مليون سهم مقابل 1.86 مليون سهم تمثل حجم المعروض الكلي منه، وذلك قبل نهاية الساعة الأولى من التعاملات.

    أما مُخطط السيولة الخاص بالسهم اليوم، فأوضح ارتفاع مستويات السيولة الداخلة له حيث بلغت نسبتها 63.7% قبل انقضاء الساعة الأولى من التعاملات، فيما بلغت نسبة السيولة الخارجة من السهم خلال نفس الفترة من التداولات 36.3%.
     
  2. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    بورتلاند

    "بورتلاند" يتخطى مستوى الدينار للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف

    بنمو نسبته 6.25%

    ارتفع سهم "بورتلاند" خلال تعاملات اليوم بشكل ملحوظ حيث استطاع السهم تحقيقاً نمواً نسبته 6.25% بعد مرور ساعة ونصف من التداولات مُحتلاً المرتبة الثانية بين أعلى ارتفاعات السوق الكويتي، وذلك بعد أن تجاوز مستوى الدينار للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف حيث بلغ السهم اليوم حده الأعلى الواقع عند مستوى 1.02 دينار رابحاً 60 فلساً كاملة مقارنة بمستوى إغلاقه السابق.

    وتزامن ارتفاع السهم اليوم مع نمو أداء قطاع الصناعة المُدرج به السهم، والذي ارتفع مؤشره بعد مرور الساعة ونصف الأولى من التعاملات بنسبة 0.38% مُحتلاً المرتبة الثالثة بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية.

    وبلغت المكاسب السوقية للسهم في الشهر الجاري 230 فلساً كاملة شكلت نمواً في قيمته السوقية نسبته 29.1% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلساته في شهر ديسمبر الماضي عند مستوى 790 فلس.

    وخلال 17 جلسة للسهم في الشهر الجاري ارتفع السهم في تسعة منها وتراجع في ثلاثة واستقر في الخمسة المتبقية. وحقق السهم أعلى ارتفاع له هذا الشهر في جلسة يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير الجاري وأغلق فيها على نمو نسبته 6.33%، فيما تحقق أكبر تراجع للسهم خلال الفترة في جلسة يوم الثلاثاء أيضاً الموافق 12 يناير وفيها أغلق السهم على تراجع نسبته 2.3%.

    ويوضح الجدول السابق أن حجم تداولات السهم اليوم - وبعد مرور ساعة ونصف فقط من التعاملات - بلغ 3.18 مليون سهم وهي ثاني أنشط تداولات له في الشهر الجاري، حيث بلغ عدد صفقات السهم اليوم 141 صفقة حققت ما قيمته 3.14 مليون دينار تقريباً.

    وبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 22.6 ألف سهم، فيما بلغ متوسط السعر المرجح 988.6 فلس للسهم الواحد، وذلك بعد مرور الساعة ونصف الأولى من جلسة اليوم.

    وشكلت تداولات السهم اليوم حوالي 15.6% من إجمالي حجم تداولات قطاع الصناعة والبالغة بعد مرور ساعة ونصف من التعاملات 20.39 مليون سهم تقريباً، فيما استحوذ السهم على حوالي 36.9% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة خلال الفترة 8.5 مليون دينار تقريباً.

    وبدا واضحاً منذ انطلاقة تعاملات اليوم وحتى بعد مرور الساعة ونصف الأولى منها ثقة وإقبال المتداولين في السوق الكويتي على السهم، ونلحظ ذلك في تزايد طلبات الشراء الكلية عليه والتي بلغ حجمها خلال الفترة 1.33 مليون سهم تقريباً مقابل 395 ألف سهم فقط تمثل حجم عروض البيع الكلية من السهم، الأمر الذي دفع مستوى السيولة الداخلة للسهم لتجاوز نسبة الـ 70% خلال التعاملات.
     
حالة الموضوع:
مغلق