مواقف حصلت فى عالم التجارة -- 9

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة abdullah6868, بتاريخ ‏27 يناير 2010.

1. abdullah6868

abdullah6868 مشرف قسم الإستراحه مشرف

عدد الإعجابات:
    162
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا ما احب اذكر اسائت الاخرين لى شخصيا يعنى اطوف دايما
    بس اليوم راح اذكر اساءة اقرب المقربين لى فى عالم التجارة للعبرة فقط
    حبيبى وصديق عمرى من 30 سنه جانى فى البيت وقال يا ابو على ابى اتعلمنى تجارة الهند والدراعات الهندية قلت يا مرحبا غالى والطلب رخيص وديته للهند وعرفته على اكبر مصدر للدراعات الهندية فى الهند ( شيتل )http://www.sheetalindia.com/
    وعلمته الطريقة بالكامل من الشراء الى البيع على الزباين
    بدايتها نافسنى بالاسعار وغدر فينى كذا مرة لكن ما تعلمت الدرس وما راح اذكر الباقى -- بعدها نافسنى اكثر من 70 محل بالكويت والكل صار يشتغل دراعات هندية -- بعت محلاتى واتجهت على شى جديد -- لانى احب الابداع ولا احب اقلد او انافس احد
    فى سنة 2001 اشتغلت على اندونيسيا بشكل مربح اكثر من الهند اشترى جملة كميات كبيرة وابيع جملة بالكامل
    جانى صاحبى وصار يتكلم عن خسارتة فى الدراعات وودة يروح معاى اندونيسيا
    الوالدة الله يطول بعمرها دايما نصيحتها 100 %
    قالت ابعد عن صاحبك --- قلت لا يمه مسكين وما كان يقصد انه ينافسنى فى الدراعات -- قالت كيفك وراح تندم --- بصراحة تجاهلت النصيحة
    اخذت صاحبى معاى اندونيسيا وعرفتة على الاسواق وعلى مكاتب الشحن لكن ما عرفته على مصانعى الخاصة اللى انا شخصيا اشترى منها كميات كبيرة استوك
    شريت كمية كبيرة ملابس ستوك وصاحبى شرا تحف -- الله يرزقة
    ردينا للكويت واحنا بالطيارة سئلنى عن مشترياتى وبلغته ملابس ستوك حاوية بالكامل وبلغته للاسف بالسعر الحقيقي ( وهذا اكبر غلط ) انصدم وقالى معقول هذا السعر تحصلة قلت من فضل الله هذا مصنع الله موفقنى معاة -- قالى بالحرف الواحد هذا كنز -- ما ذكر الله
    واحنا بالطيارة الاخ جالس جنبى قلت وخر ابى اروح للحمام -- الله يعزكم -- رحت للحمام وبعد ما رجعت للكرسى لقيت شنطتى الهاندباك على الكرسي ومفتوح نص السحاب -- شكيك وقلت معقوله فتح الشنطة وشاف الفواتير -- لا -- مو لها الدرجه الخسة والنذالة -- طول الرحلة للكويت واحنا ساكتين وحسيت انه مرتبك
    وصلنا للكويت وبعد اربع ايام رجع صاحبى لاندونيسيا بدون ما يبلغنى
    بعد اسبوع اتصل صاحب المصنع الاندونيسي وقالى تعرف فلان -- قلت اية -- وقف قلبى -- قلت اشفية -- قال شرا منى بضاعه حاوية ملابس نسائية داخلية ب 100 الف دولار = 28 الف دينار كويتى
    دقيت على مكتب الشحن الاندونيسى وقلت افلان عندكم قالوا نعم موجود قلت عطوني ياه كلمته وقلت افا يا بو فلان سرقت فواتيرى وخذيت عنوان صاحبي وشريت نفس بضاعتى هذى خيانه مو تجارة -- بكل برود رد -- مو انت بس اللى يجيب ملابس فية ناس واجد وانا ما خذيت فواتير من عندك -- قلت -- اتحدى الف واحد مثلك يطيح على هذا المصنع اللى يبعد 900 كيلو عن جاكرتا -- انت ما تقدر توصله -- صاحبنا من الفرحة مو هامة زعلت او مت اهم شى مصلحتة
    والله العظيم اسبوعين وانا مريض من الخيانه -- اخر شى الوالدة بكت عندى وقالت انت مجنون تسوى فى نفسك جذية علشان فلوس -- قلت مو علشان فلوس والله ما يقدر ينا فسنى لان الرزق على الله واذا الله حاب يربحنى راح اربح -- لا كن اللى قاتلنى -- الخيانة --- اعز شخص عندى يغدر فينى -- بعد شهر -- رحت لصديق عمرى عارف الكثيرى فى دبى وشكيت له الخيانه -- قال بس -- الأخو يغدر فى اخوة مو صاحبك -- لا تزعل يابو على الدنيا ما تسوى -- اركب -- وين قال الصين -- قلت مالى نفس -- قال اركب وانا ابو محمد والله لأعلمك على رزقة ما يعلمها الاخو اخوة -- وفعلا سبحان الله -- الله عوضنى بالصين وشريت بأرخص واحسن والى اليوم ما زلت شغال بالصين من أحلى ما يمكن
    المهم بعد سنتين من الخيانه ما أواجه صاحبي الا بالمناسبات بس وسلامى لله مو له من طيبى لانه يعتقد انى ما راح اسلم اذا شفته بس لا راح اسلم واكتم جراحى فى صدري
    المهم بعد سنتين جانى فى الدوانية واستغربت واخوانى استغربوا لو ما الشيمه كان طردناة من الديوانية بس عيب ما تجى من الرجال اللى يعرفون الاصول
    صار يتاسف وانه مو قصدة والكلام الفاضى واحنا اخوان -- جاملتة -- وقلت هذا ثعلب اكيد عندة شى -- وفعلا بعد اسبوع قال تفضل فى مكتبى عندي لك صفقة مربحة واصر وحلف لازم اجى عندة -- وقلت ياالله نشوف شنو يبى بعد ما جيته قال تذكر البضاعه اللى شريتها ب 100 الف دولار قلت ايه قال هذا كل ما املك من فلوس والبضاعه مو مباركه يابو على الى اليوم ما انباعت بسبت فعلتى معاك -- بكل وقاحة يعترف -- قلت المطلوب منى شنو -- قال اشترها بأى ثمن ومتى ما تدفع كيفك -- قلت شفى البضاعه ما انباعت بالعكس حلوة -- قال والله ما ادرى -- انا معاى مندوبى احمد المصري -- قال يابو على ادفع البضاعه ممتازة ومغلفه والطقم النسائى ينباع جملة دينار ونص -- وصاحبك يقول ادفع لو راس المال -- قلت هذا شيطان ما عرض البضاعه الا فيها شى -- كا خبرة فى الاستوكات -- بطلت اول طقم نسائى -- مت من الضحك -- قلت للمندوب -- ما قلتلك هذا خبيث -- قال شلون -- قلت ما لاحظت شى فى البضاعه -- قال لا -- قلت البضاعه قياسات آسيوية ما تمشى بالكويت -- يعنى الطقم النسائى الداخلى ما يلبسة الا الفلبينيات او الاندونيسيات -- وهذى اطقم راقية -- خدمنا ما يلبسون هذا -- انصدم المصرى و صاحبى الخاين -- رد صاحبى باالحرف الواحد -- الخبرة يابو على لها دور --- قلت تبيع ب 1000 دينار -- لان ما يشترى منك البضاعه ولا واحد -- قياسات اسيوية -- طبعا رفض الخاين -- وبعد 6 شهور رد الخاين وقال تعال ابيعك البضاعه --- بس خسارتى بحدود 27 الف دينار كويتى -- رحت لمكتبة وخذيت عينات -- وعرضت البضاعه على كويتى خال زوجته فلبينية ومن فضل الله بعت البضاعه ب 4000 دينار وحطيت فى جيبى 3000 دينار فايدة --- والخال ذكى جدا صدر البضاعه للفلبين مباشرة --- وصاحبنا حرم الروحة لاندونيسيا
    وانا بعدها سمعت كلام الوالدة والحين من بعيد الى بعيد سلام وعليكم السلام
    واسمحولى اذا ضيقت خلقكم على هذى القصة لانى احب اكتب مواقف احسن بس هذا طلب الاخوان قصة فيها خيانه الله يبعدكم عنها
    واتقى شر من احسنت ألية
    احذر عدوك مرة واحذر صديقك 1000 مرة​

2. السيدةالانيقة

السيدةالانيقة موقوف

عدد الإعجابات:
    0
    احذر عدوك مرة واحذر صديقك 1000 مرة

هذي حقيقة في الحياة لكن مع الاسف لانعمل

بها لاننا نضع دائما حسن النية في التعامل مع الاخرين

فمابالك الصديق ...............

ياما راح نعيش ونشوف في هذة الحياة ...

شكرا لكا اخي...........

3. away1979

away1979 عضو مميز

عدد الإعجابات:
    1,584
    سالفتك حلوة :D:)

الله يطول بعمر والدتك :rolleyes:

زين بوعبدالله شدراك لو صاحبك هذا يدري إنك ناجح بمواضيعك عندنا هني:rolleyes:

وبعدين يدخل علينا بنك جديد :confused: ويحط مواضيع شيقه ويخطف الأضواء :cool:

باللحظه هذي شراح تسوي تغير المنتدى :D:p:D:p

احذر عدوك مرة واحذر صديقك 1000 مرة ;)

من بعد سالفتك 1000 ويمكن ماتلحق :rolleyes:

تقبل مروري :)

4. general

general عضو جديد

عدد الإعجابات:
    5
    اخوي بوعلي موضوع (التجسس على الفواتير والسعي وراء اكتشاف مصادري) صارت معاي وايد مثل حالتك وتدري الاجابه شنو ؟؟ التجاره شطاره وهذي شطاره مني ان طحت على فواتيرك وكافي بس اخذ الرقم (هذا رد اغلبهم)

5. ابن عمير

ابن عمير عضو نشط

عدد الإعجابات:
    9
    شكرا على الموضوع ..
    على قولة اخوانا المصريين _قلبت المواجع
    آآآآخ لو كنت تعلم مابي كنت تبكي دما ..
    تحياتي لك ولنفسك الطيبه ..

6. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    يا مرحبا شكرا على المرور الطيب

منتدانا طيب باالى فية
    ما نغير بيتنا الثانى
    شكرا على مرورك الطيب

الله يبعدك عنهم
    شكرا على المرور الطيب
    مبين عليك مجروح الله المستعان
    احد على ربعه شجرة مظله -- واحد على ربعه سموم ولواهيب
    جدى الله يرحمة عندة مزارع وقصور فى المنطقة الشرقيه --- حزم ام الساهك --- يوم كانوا الناس فى فقر -- وكان يعطى ولا يرجى شى سوى رضى الله سبحانه يفعل ويحذف فى البحر
    واحنا اتبعنا الطريق --
    لا تلتفت للردى اعمل بما يرضى الله ويرضيك
    مشكور على مرورك واسمحلى جددت جراحك

7. نواره1

نواره1 إلغاء نهائي

والله يا بو علي .. موقف مو سهل ... خاصة لما يجيك الغدر و الخيانه من أقرب الناس ........
    الصدمه من الخيانه طبيعي إنها تضعف من أصابه سهم الغدر ... لكن هذا الضعف بعد فتره ينقلب خبره و قوة و ثبات ...

و هذا ما يكون إلا للي إيمانه بربه قوي ... وعنده عزيمه للمواجهة والتحدي ...
    و عز الله ما هو بعيد عنك .....

الله يعزك يا خوي .... و يوفقك .....

تحياتي لك ،،،،

8. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    مشكورة اختى نوارة
    كلام مية مية فعلا بعد سنه تشجعت وضغط على النفس وكل شى يتعوض الا الانسان وليش نزعل الزعل ما يجيب نتيجة ويجب ان نتحمل نتيجة افعالنا سواء زينه او شينة
    شكرا على المرور الطيب

9. Balloons Shop

Balloons Shop عضو جديد

عدد الإعجابات:
    2
    بالمبارك المؤسسة ، وإن شاء الله التوب على كل الكويت
    النية صافية والكلام صادق ورضا الوالدين توافيق من رب العالمين
    عسى ربي يجعلك من ذو الحظ العظيم .

10. Winchester SX3

Winchester SX3 عضو مميز

عدد الإعجابات:
    1
    تسجيل حضور

أسأل الله أن يوفقك ويرزقك أكثر

11. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    الله يجزاك كل خير ويجعلك من الرابحين فى تجارتك
    وانت ابدعت فى تجارتك الله يرزقك وانا اشجعك واحب كل مبدع وارجو انك تتابع كل جديد فى اسيا عبر الرابط التالى
    www.alibaba.com

الله يجزاك كل خير
    ومشكور على المرور الطيب

12. هامور 2000

هامور 2000 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    1
    و الله يا الحبيب الخيانه ما تيلك الا من اللي ما تتوقعه

و هذي التجاره للاسف وايد ناس فاهمينها غلط

حسبالهم صج التجاره شطاره و نسوا ان الرزق بأيد واحد احد

و اذا ما نقرصت ما تتعلم الدنيا مدرسه و انا اخوك

و اللي يسون هل حركات ما يفكرون ان لودامت لك ما اتصلت لغيرك

13. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    حياك الله طال عمرك
    انا احترم المبدع مو اللى يقلد الناس او ينافسهم بارزاقهم
    من فضل الله عمرى ما قلدت احد او نافست احد على رزقته
    والفرص كثيرة بس خف رجلك وتحرك وراح تتوفق
    من فضل الله قبل اسبوعين فى السكراب فية فلسطينى نزل خيام الجيش الامريكى 100 خيمه ستوك شريتهم جمله 1500 دينار بالكامل وعطيت الدلال اللى بلغنى فيهم 200 دينار
    ونزلتهم على شارع الوفرة يمكن الكل شافهم اخر خيمة بعتها امس 30 دينار
    اذا نمنا اكيد ما فية ارباح بس اذا تعبنا بنحصل خير
    الله المستعان
    ومشكور على مرورك

14. شجرة العود

شجرة العود عضو جديد

عدد الإعجابات:
    2
    فعلا الموقف اللي حصل معاك يحصل مع الكثير للأسف في ناس تبي تتاجر على حساب تعب الغير وتبي تصعد فووووق بسرعة وتحصّل غايتها بأي وسيلة كانت حلال أو حرام والعياذ بالله
    بس الله سبحانه يمهل ولا يهمل وكل من سلك طريق الغش والخيانة الله يعطيه ويعطيه بس يجيه يوم يخسر أثمن شي عنده وإن ما خسر بالدنيا في وراه الآخرة
    عموما انا عندي أكون مظلومة ولا ظالمه واحمد ربك يا بوعلي انك مظلوم بس تأكد دام الله والوالده الله يطول بعمرها راضين عنك بينصرونك وبعوضونك خير ان شاء الله ولا تتحسف على الطيب الواحد يتحسف على الردى ويحاول يصلحه
    بس الحذر مطلوب من البعيد والقريب
    مشكور عالطرح

15. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    نعم كلام صحيح
    وهذى حيلة الضعيف لان التاجر الناجح هو التاجر المبدع
    احنا اكتشفنا اسيا بالكامل من غير مساعدة احد

16. abatchy007

abatchy007 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    موفق يا بوعبدالله ومبروك على المؤسسة ومنها للاعلى وقصصك ما تطوف اتمنى تسوي موضوع شامل تجمعهم كلهم في صفحة وحده وعقبال ما انشوفلك كتاب فيهم وفيه نصايح للي يحب يبدأ بالتجارة

17. abdullah6868

عدد الإعجابات:
    162
    الله يجزاك خير ومشكور على مرورك الطيب

18. الاحمـد

الاحمـد عضو نشط

عدد الإعجابات:
    2
    طعنك في ظهرك الخاين

لكن ماراح بعيد مرده يرجع لك يابوعلي