تسوية بين مساهمي «الصفاة العالمية» و«الصفاة»

التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
الراي - الاربعاء 27 يناير 2010 - 11167



عموميتها انتخبت مجلس إدارة جديداً في أجواء هادئة
اليحيى لـ «الراي»: الباب مفتوح لتسوية بين مساهمي «الصفاة العالمية» و«الصفاة»




|كتب إبراهيم فتيت|

قد تكون الأجواء الإيجابية التي أحاطت بالجمعية العمومية لشركة الصفاة العالمية القابضة أمس إشارة إلى أن هناك تسوية تلوح في الأفق قد تكشف عنها الأيام المقبلة بين طرفي النزاع شركة الصفاة للاستثمار والملاك الجدد لـ«الصفاة العالمية».
وأعطى ممثل شركة المدينة للتمويل والاستثمار في مجلس الإدارة الذي انتخب أمس، والمرشح لرئاسة مجلس الإدارة الجديد لشركة «الصفاة العالمية» داخل المجلس بدر اليحيى، إشارة في هذا الاتجاه، على الرغم من نفيه لـ«الراي» وجود أي عروض رسمية حتى الآن من قبل شركة الصفاة للاستثمار بقصد التسوية، لكنه أشار إلى أن الباب مفتوح على مثل هذا الاحتمال.
وتشير مصادر مطلعة إلى احتمال تبلور تسوية، تتمثل في إسقاط «الصفاة للاستثمار» الديون المستحقة لها على «الصفاة العالمية»، على أن تسقط المنازعات القانونية بين الشركتين. وعن هذه المعلومات لم يعط اليحيى إجابة محددة لكنه أكد أن الأبواب مفتوحة للوصول إلى تسوية شرط أن تتضمن ردا لحقوق مساهمي الشركة.
إلا أن الأجواء الهادئة أمس داخل الجمعية وبحضور ممثلي شركة الصفاة للاستثمار، ومن قبل تخليهم عن مبدأي إفلاس الشركة وزيادة رأسمالها، فإن هذا قد يشير بأن الأيام المقبلة قد تحمل أخبارا إيجابية.
ووعد اليحيى مساهمي الشركة بأن يعمل مجلس الإدارة الجديد جاهدا على رد حقوقهم وإعادة السهم للتداول، والدفع نحو تعظيم عائدات الشركة، مشددا على أهمية إطلاع مجلس إدارة الشركة الجديد على كافة الأوراق والبيانات الخاصة بنشاط الشركة خلال الفترات السابقة.
جاء تصريح اليحيى عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت 54.85 في المئة، وترأس الجمعية العمومية أمس رئيس مجلس إدارة الشركة المُقال محمد النقي، مستعرضا جدول الأعمال، وكان يتبع كل بند تحفظ المساهمين، بدءا من المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، وتقرير مراقبي الحسابات وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، ورفض المساهمين المصادقة على الميزانية العمومية، كما رفضوا إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن الفترة الماضية، كما تم إلغاء البند الخاص بتوصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 3 ملايين دينار إلى 11 مليون دينار بعد أن رفض المساهمون ذلك.
وطلب المساهمين تعيين مراقبي حسابات جُدد بعد أن تم رفض إعادة تعيين نفس مراقبي الحسابات، إلا أن الموافقة الوحيدة كانت على إعادة تعيين هيئة الفتوى والرقابة الشرعية. وحول بند انتخاب مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات المقبلة، قامت الجمعية العمومية بانتخاب مجلس إدارة جديد، بعد تأكيد إقالة المجلس الحالي من قبل مندوب الوزارة، وإيضاح أن سبب استمرار المجلس في عمله قرار الإقالة ساري وفق المادة 172 من قانون الشركات، إلا أن المجلس قام بمتابعة عمله خلال الفترة الماضية وذلك حسب رأي هيئة الفتوى والتشريع.
وإنتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد مكون من التالي:
1 - شركة المدينة للتمويل والاستثمار ويمثلها بدر اليحيى (15.3 مليون سهم)
2 - غازي عبد الله السعيد (15.3 مليون سهم)
3 - أحمد سهو المطيري (15.1 مليون سهم)
4 - خالد عبد الله العتيبي (14 مليون سهم)
5 - أسامة عبده عطوي (14 مليون سهم)
وعضوا احتياط يعقوب يوسف المقدس وفهمي فوزي الخضر وحصل كل منهما على (1.2 مليون سهم)



http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=181658
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
شكرا على النقل والفال ل دللاجاره لما يصحون ؟
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
أعلى